آل الشيخ: السعودية من أوائل الدول التي تضررت من الإرهاب وتعي خطورته

آل الشيخ: السعودية من أوائل الدول التي تضررت من الإرهاب وتعي خطورته

خلال استقباله وفد الجمعية البرلمانية لحلف «الناتو»
الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 19 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13566]

قال الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي، إن بلاده تعي خطورة الإرهاب، وهي من أوائل الدول التي تضررت منه، لذا فإنها لم تألُ جهدًا في سبيل التصدي لأشكال الإرهاب كافة، والمشاركة في أي جهد دولي يسعى إلى محاربته، لافتًا إلى ترجمة السعودية هذه السياسة بإجراءات مشددة من خلال سن التشريعات المجرِّمة له، وتجفيف مصادر تمويله، ووضع القوائم بأسماء التنظيمات الإرهابية، وتشكيل «لجنة عليا لمكافحة الإرهاب».

كما شدد آل الشيخ على أن أعمال العنف والتطرف التي تقع من بعض الفئات التي تدّعي انتماءها للإسلام لا تمثل الدين الإسلامي الصحيح، والإسلام منها براء، وليس لها مرجعية دينية، مشيرًا إلى أن الإرهاب ليس له دين، أو عرق، أو طائفة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الشورى مع اللورد جوبلنق رئيس وفد الجمعية البرلمانية في حلف شمال الأطلسي (الناتو) يرافقه عدد من رؤساء وفود دول الجمعية البرلمانية في منظمة الناتو في إطار زيارتهم الحالية للمملكة.

من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء الجمعية البرلمانية في منظمة حلف الناتو خلال اللقاء عن سعادتهم بزيارة المملكة ومناقشة القضايا المشتركة، وقدموا نبذة عن الجمعية البرلمانية في منظمة حلف شمال الأطلسي ولجانها المتخصصة ودورها في مناقشة القضايا الإقليمية والدولية، مشيدين بالدور الريادي للمملكة في المنطقة وفي العالم ونجاحها في التصدي للإرهاب.

أشاد رئيس وأعضاء الجمعية البرلمانية في حلف الناتو خلال اللقاء بالدور الريادي للمملكة في المنطقة وفي العالم ونجاحها في التصدي للإرهاب، كما قدموا نبذة عن الجمعية البرلمانية في حلف شمال الأطلسي ولجانها المتخصصة ودورها في مناقشة القضايا الإقليمية والدولية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة