موجز اليمن

موجز اليمن

الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 19 يناير 2016 مـ

* المخلافي يلتقى قرقاش بالإمارات ويبحثان مستجدات الأحداث في اليمن

أبوظبي - «الشرق الأوسط»: التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، أمس، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور بن محمد قرقاش. جرى خلال اللقاء، وفقًا لوكالة أنباء (سبأ)، بحث تطورات مستجدات الأحداث على الساحة اليمنية، وما تتعرض له مدينة تعز من حصار خانق من قبل الميليشيا الحوثية وصالح الانقلابية منذ 9 أشهر، ومنعها من وصول المساعدات الإغاثية والغذاء والدواء للسكان. من جهته، جدد وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن، ودعمها لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، خصوصًا القرار رقم «2216» وعودة الشرعية الدستورية إلى كل أرجاء اليمن.


* مستشار هادي لشؤون الدفاع والأمن يلتقي السفير الألماني لدى اليمن

الرياض - «الشرق الأوسط»: ناقش مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن، اللواء الركن علي محسن الأحمر، في مقر إقامته المؤقتة في الرياض، مع السفير الألماني لدى اليمن، أندياس كيندل، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والتقدم الكبير الذي يحرزه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معركة استعادة الدولة ومؤسستها، وإسقاط الانقلاب الذي تقوده ميليشيا الحوثي صالح الانقلابية.


* محافظ عدن يدشن حملة النظافة الشاملة في مديرية التواهي

عدن - «الشرق الأوسط»: دشن محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، أول من أمس، حملة النظافة الشاملة وإزالة المخلفات الصلبة والأتربة والسيارات المتهالكة في ساحل جولد مور بمديرية التواهي. وتشمل الحملة التي تستغرق 23 يومًا جميع مديريات المحافظة الثماني رفع كل المخلفات المتراكمة التي تشوه المظهر الجمالي وتعيق حركة السير في المحافظة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة