خادم الحرمين يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني وقائد جيشه.. والجانبان بحثا التعاون المشترك

خادم الحرمين يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني وقائد جيشه.. والجانبان بحثا التعاون المشترك

الملك سلمان يتسلم رسالة من الرئيس الإندونيسي.. والجبير يؤكد على الدور الإيجابي لجاكرتا
الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 19 يناير 2016 مـ

بحث الاجتماع الذي عقده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، في العاصمة السعودية الرياض أمس، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، كما ناقش الجانبان تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر الاجتماع الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء «الوزير المرافق»، والدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، والدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، وعادل الجبير وزير الخارجية.

وحضر من الجانب الباكستاني قائد الجيش الفريق أول ركن راحيل شريف، ووزير الدولة للشؤون الخارجية طارق فاطمي، وسفير باكستان لدى السعودية منظور الحق.

وكان خادم الحرمين الشريفين استقبل في وقت سابق من أمس بقصره في الرياض رئيس وزراء باكستان، وأقام له حفل استقبال ومأدبة غداء تكريمًا له، حضرها الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين والوفد المرافق لرئيس الوزراء الباكستاني.

من جانب آخر، تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة من الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، وذلك لدى استقباله وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي، في مكتبه بقصر اليمامة أمس.

وأوضح الوزير عادل الجبير وزير الخارجية السعودي أن الرياض تسعى إلى بناء علاقات أفضل مع جاكرتا، سواء كان في المجال السياسي أو المجال الاقتصادي أو الاستثماراتي، مشيرًا إلى أن السعودية تقدر دور إندونيسيا الإيجابي في العالم الإسلامي، والدولي، خصوصًا أن الرياض وجاكرتا من أعضاء مجموعة العشرين.

حضر اللقاء الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، وعادل الجبير وزير الخارجية، بينما حضره من الجانب الإندونيسي مدير عام إدارة شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية نور الأولياء، ومدير مكتب وزيرة الخارجية أرماناتا كريستياوان، ونائب السفير والقائم بأعمال السفارة الإندونيسية لدى السعودية سونركو وارنو.


اختيارات المحرر

فيديو