«آبل» تحقق أعلى أرباح سنوية في التاريخ

«آبل» تحقق أعلى أرباح سنوية في التاريخ

بقيمة بلغت 53.4 مليار دولار
الخميس - 16 محرم 1437 هـ - 29 أكتوبر 2015 مـ

حققت شركة «آبل» أكبر أرباح سنوية في تاريخ الشركات مع الارتفاع القياسي لمبيعاتها من جهاز «آيفون» الذي رفع أرباحها في الـ12 شهرًا الماضية إلى 53.4 مليار دولار، لتتجاوز بذلك الأرباح السنوية التي حققتها شركة «إكسون موبيل» بـ45.2 مليار دولار في 2008.
وقالت «آبل» إنها استطاعت بيع 48 مليون جهاز «آيفون» خلال الربع الأخير من هذا العام، لتفوق الأرباح الصافية للشركة 11.1 مليار دولار، حسب توقعات المحللين. وتسهم مبيعات «آيفون» بنسبة تزيد على 60 في المائة من أرباح «آبل».
ويرجع الفضل الأكبر في ذلك إلى تضاعف مبيعات «آبل» في الصين، والتي تعد أكبر سوق تكنولوجية لها، إلى 12.52 مليار دولار.
وكانت شركة «آبل» وأكبر مورديها تعهدوا ببناء محطات طاقة شمسية من أجل الحد من التلوث الناجم عن مصانع في الصين قامت بتجميع مئات الملايين من أجهزة «آيفون» و«آيباد»، إضافة إلى إقامة مشروعات تهدف في نهاية المطاف لإنتاج أكثر من 200 ميغاواط من الطاقة الشمسية في أنحاء الصين. وقالت «آبل» إنها سوف تتعاون مع شركات التصنيع لكي تصبح أكثر قدرة على الحد من استهلاك الطاقة، ولتفادي انبعاث أكثر من 20 مليون طن من غازات الاحتباس الحراري في الصين من الآن وحتى عام 2020، حسبما أفادت الشركة في بيان على موقعها الصيني الرسمي على الإنترنت.
أما أكبر موردي «آبل»، شركة «فوكسكون» التايوانية للتكنولوجيا، فقد نقل البيان عنها أنها سوف تنتج 400 ميغاواط من الطاقة المستمدة من الشمس، وأن ذلك سيبدأ في إقليم هينان وسط الصين بحلول عام 2018.


اختيارات المحرر

فيديو