وزير الخارجية البحريني: صحيفة «الشرق الأوسط» مدرسة تعلم منها كثيرون

أشاد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، بالدور الذي تضطلع به صحيفة «الشرق الأوسط»، بوصفها أول صحيفة عربية تصدر من العاصمة البريطانية لندن، مشيرًا إلى أنها باتت تمثل مدرسة للصحافة، «تعلم وتخرج فيها أجيال من الصحافيين نشروا خبراتهم في الصحف ووسائل الإعلام الأخرى».
وزار الشيخ خالد مقر الصحيفة بوسط لندن، أمس، صحبة سفير البحرين لدى المملكة المتحدة، الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، والشيخ عبد الله بن علي آل خليفة، الدبلوماسي بمكتب وزير الخارجية، والسفير حسن رياض الزياني، مدير مكتب وزير الخارجية؛ حيث التقى رئيس التحرير الزميل سلمان بن يوسف الدوسري.
واجتمع الشيخ خالد مع طاقم التحرير في الصحيفة وطاف على بعض أقسامها. وقال الوزير البحريني: «خلال مروري بممرات الجريدة، رأيت الأعداد السابقة.. مر بذهني شريط ذكريات. أتذكر أول ما بدأت كجريدة دولية، كصوت للعرب في الخارج.. ومن ثم قدمت الكثير من الحرفيين، واستفادت منها الصحف الأخرى، وتعلمت منها». وأضاف: «أتمنى لكم التوفيق، خصوصًا في مثل هذه الأيام التي تتسارع فيها الأحداث.. لست أدري كيف تلاحقون الأخبار في كل بلد ومنطقة، فهناك أحداث من مختلف أنحاء العالم وتتسارع بشكل كبير.. هناك أحداث عالمية تتميزون بها، حقيقة أنتم مدرسة يتعلم منها الجميع». وتابع: «(الشرق الأوسط).. باتت مدرسة للصحافة يتعلم منها الجميع.. وتخرج فيها كثيرون نشروا خبراتهم في الصحف الأخرى».
وعبر الشيخ خالد عن اعتزازه بمكانة وتأثير صحيفة العرب الدولية، وثمن ما تقوم به من عمل مهني متميز، وتأثيرها القوي على المستوى الدولي. وقال إن دولة البحرين ستستمر في التعاون مع الصحيفة الدولية بما يخدم القارئ العربي والخليجي. وتسلم الشيخ خالد في نهاية اللقاء هدية تقديرية من هيئة تحرير الصحيفة، وهي عبارة عن العدد الأول للصحيفة، قدمه له الزميل سلمان الدوسري.