الصينيون يأكلون «آيس كريم» على هيئة رأس زعيم ياباني

عرضت سلسلة من متاجر المثلجات الصينية في شنغهاي «آيس كريم» (بوظة) على هيئة رأس «مجرم الحرب» الياباني هيديكي توجو، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لانتصار الصين على اليابان في الحرب العالمية الثانية.
كان رئيس الوزراء الياباني الأسبق هيديكي توجو ضمن 14 من زعماء اليابان خلال فترة الحرب العالمية الثانية، الذين أدانتهم محكمة تابعة للحلفاء بارتكاب «جرائم حرب من الدرجة الأولى». وتم إعدام سبعة منهم، بمن فيهم توجو، شنقًا عام 1948.
وينظر كثيرون في الصين إلى توجو على أنه أحد الساسة الرئيسيين في اليابان خلال فترة الحرب، الذين يقفون وراء الفظائع التي ارتكبها اليابانيون في الصين.
وهذا العرض المقدم من سلسلة «ايسازون للمثلجات» مستمر ليوم واحد فقط للزبائن في شنغهاي الذين يمكنهم قضم «آيس كريم» برأس توجو مقابل 30 يوانا (4.70 دولار)، أمس الخميس، الذي يوافق العيد الوطني والذكرى السبعين لانتصار الصين في الحرب العالمية الثانية.
وقالت امرأة من سكان شنغهاي تدعى جو جياو إن قضم «آيس كريم» على هيئة رئيس وزراء اليابان خلال الحرب، يعزز الشعور بالوطنية لدى الزبائن.
أضافت وهي تقضم واحدة من هذه المثلجات: «أعتقد أن المبيعات في مناسبة كهذه شيء ممتع في يوم مثل هذا اليوم. أصبحت نظرة الشباب للمشاعر الوطنية اليوم ضعيفة. هذه الطريقة قد تكون مفيدة في تعزيز التفكير الوطني».
وقال وانج ويبينغ إنه استمتع بالفكرة في هذه المناسبة. وأوضح أنها «تجعل الشعب الصيني يأكل (آيس كريم) بكراهية. إنها فكرة رائعة. تناول مثل هذه المثلجات في مثل هذا اليوم الخاص يتلاءم مع أجواء العيد». وتقول سلسلة المتاجر إن رأس توجو متوفِّر بطعم الفانيليا والتيراميسو والمانجو وغيرها.