إجلاء الآلاف بعد نشوب حريق بأحد مطارات موسكو

أجبرت بداية حريق في أحد مباني مطار دوموديدوفو الدولي في العاصمة الروسية موسكو اليوم (الخميس)، السلطات على اجلاء نحو ثلاثة آلاف مسافر وتأخير مواعيد اقلاع حوالى ستين رحلة قبل ان يتمكن رجال الاطفاء من اخماده.
وقال مسؤول في وزارة الاوضاع الطارئة في تصريحات بثتها وكالة الانباء الروسية (تاس) "عند الساعة 8,10 بتوقيت موسكو (5,10 تغ) كان الحريق قد أخمد. لم يتأخر وصول اي رحلة لكن تم تأخير اقلاع رحلات".
من جهته، اعلن المكتب الصحافي للمطار انه "تمت السيطرة على الدخان والمطار عاد الى العمل بشكل طبيعي"، موضحا ان الحادث لم يؤد الى اصابات.
لكن المصدر نفسه اوضح ان الرحلات لن تستأنف قبل الساعة 13:00 (10:00 تغ)".
واضاف المسؤول انه "عندما تتم السيطرة على الدخان وبعد ان نتحقق من المبنى، سيعمل المطار بشكل طبيعي"، موضحا ان الركاب يمكنهم العودة "قريبا" الى المبنى.
وأكدت مصادر أن الحريق اندلع بسبب تماس كهربائي في المنطقة التي تمر بها الحقائب في المطار وامتد على مساحة 20 كلم مربعا، ما أجبر السلطات على اجلاء ثلاثة آلاف مسافر عندما وصل الدخان الى انابيب التهوية.
ولموسكو ثلاثة مطارات دولية اكبرها دودموديفو الواقع في جنوب العاصمة الروسية. وقد استقبل هذا المطار 33 مليون مسافر في 2014 ما يجعله الاكبر في اوروبا الشرقية في هذا المجال.