تشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي إلى الدور الرابع في كأس رابطة الأندية المحترفة

تشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي إلى الدور الرابع في كأس رابطة الأندية المحترفة

بوروسيا دورتموند يتأهل بصعوبة إلى الدور الثالث لكأس ألمانيا
الخميس - 22 ذو القعدة 1434 هـ - 26 سبتمبر 2013 مـ
ستيفان يوفيتيتش مهاجم سيتي يسجل في مرمى ويغان (رويترز)

تأهلت فرق تشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي إلى الدور الرابع من كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية لكرة القدم. في الدور الثالث، فاز تشيلسي على مضيفه سويندون (درجة ثانية) بهدفين نظيفين سجلهما الإسباني فرناندو توريس في الدقيقة 29 والبرازيلي راميريس في الدقيقة 35.

وتغلب توتنهام على مضيفه استون فيلا برباعية بيضاء سجلها جيرماين ديفو في الدقيقتين 45 و90 والبرازيلي باولينيو في الدقيقة 49 والبلجيكي ناصر الشاذلي في الدقيقة 86. وحقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على ضيفه ويغان (ثانية) بخمسة أهداف حملت تواقيع البوسني ادين دزيكو في الدقيقة 33 والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش في الدقيقتين 60 و83 والعاجي يايا توريه في الدقيقة 76 والإسباني خيسوس نافاس في الدقيقة 86. وفي الثالثة صفر أحرز فرناندو توريس وراميريز سانتوس هدفي تشيلسي. ويواجه لاعب الوسط الهولندي ماركو فان جينكل احتمال الغياب عن تشيلسي بعد تعرضه للإصابة. وأصيب فان جينكل الذي كان يخوض مباراته الثانية فقط كأساسي بعد انتقاله هذا الصيف إلى تشيلسي من فيتيس ارنهيم، بعد دقائق معدودة على انطلاق اللقاء إثر تدخل من أليكس بريتشارد. وحاول لاعب الوسط الهولندي التحامل على الإصابة في ركبته ومواصلة اللعب، لكنه عجز عن ذلك ما دفع مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو إلى استبداله براميريش الذي سجل الهدف الثاني للنادي اللندني قبل أن يتعرض بدوره للإصابة، ما حرمه من خوض الشوط الثاني بأكمله.

وفاز فولهام على إيفرتون بهدفين للبلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقة 54 ودارن بنت في الدقيقة 68 مقابل هدف للاسكوتلندي ستيفن نايسميث في الدقيقة 12، وهال سيتي على هادرسفيلد (أولى) بهدف وحيد لنيك بروشقيتس في الدقيقة 59، وساوثهامبتون على بريستول (ثانية) بهدفين للأوروغوياني غاستون راميريز في الدقيقة 15 والهولندي يوز هولفيلد في الدقيقة 83 من ضربة رأس. وتغلب أيضا سندرلاند على بيتربره (ثانية) بهدفين للإيطالي إيمانويلي جاكيريني في الدقيقة 32 وفالنتين روبرج في الدقيقة 74 من ضربة رأس، ووست هام على كارديف سيتي بثلاثة أهداف لرافل موريسون في الدقيقة الأولى وماتيو جارفيس في الدقيقة 8 والبرتغالي ريكاردو فاز في الدقيقة 88 من ضربة رأس مقابل هدفين لكريغ نون في الدقيقة 45 والنيجيري بيتر أوديموينجي في الدقيقة 76.

وفاز ليستر سيتي (أولى) على دربي كاونتي (أولى) بهدفين لأنطوني نوكارت في الدقيقة 78 ودانيال درينكووتر في الدقيقة 81 مقابل هدف لكريس مارتن في الدقيقة 42، وبيرنلي (درجة أولى) على نوتنغهام فوريست (أولى) بهدفين لداني اينغس في الدقيقتين 45 و68 مقابل هدف لمات دربيشير في الدقيقة 24. ونجا نوريتش سيتي من الخروج بعد أن تخلف صفر - 2 أمام مضيفه واتفورد (أولى) قبل أن يتعادل معه 2 - 2 في الوقت الإضافي ثم هزمه 3 - 2 بعد التمديد.


الدوري الألماني

تأهل بوروسيا دورتموند إلى الدور الثالث لبطولة كأس ألمانيا بصعوبة بالغة بعد فوزه العسير على مضيفه ميونيخ 1860 (2 / صفر) في الدور الثاني للمسابقة. واحتاج دورتموند إلى خوض الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. سجل النجم الغابوني بيير أوباميانغ الهدف الأول لدورتموند من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الأول قبل أن يضيف النجم الأرميني هنريخ مخيتاريان الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي الثاني.

كما تأهل إلى الدور الثالث أيضا فولفوسبورغ الذي فاز على ضيفه آلين 2 / صفر وأوجسبورغ بعدما تغلب على مضيفه مونستر 3 / صفر وساندهايسن بعد فوزه على مضيفه فيدينبروك 3 / 1. وصعد أيضا باير ليفركوزن بعد فوزه على مضيفه أرمينيا بيلفيلد 2 / صفر وهامبورغ على فيورث 1 / صفر، وحقق كولن أحد أندية الدرجة الثانية مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه ماينز 1 / صفر وهوفنهايم على إينرجي كوتبوس 3 / صفر.


اختيارات المحرر

فيديو