سامسونغ تطلق أكبر وحدة تخزين في العالم بسعة 16 تيرا بايت

سامسونغ تطلق أكبر وحدة تخزين في العالم بسعة 16 تيرا بايت

أزاحت الستار أمس عن هاتفين جديدين بشاشة 5.7 بوصة
السبت - 1 ذو القعدة 1436 هـ - 15 أغسطس 2015 مـ

أعلنت شركة سامسونغ العالمية للإلكترونيات عن إطلاق أكبر وحدة تخزين في العالم، على حد وصفها، والتي تغذيها رقائق فلاش ميموري ثلاثية الأبعاد، بسعة فعلية قدرها 15.36 تيرا بايت.
وسيتم توجيه الوحدة الجديدة واسمها PM1663a فقط إلى مراكز البيانات وأسواق الشركات الكبرى الأخرى التي لديها سرعة هائلة ومتطلبات السعة الضخمة.
وتبلغ مساحة الوحدة 2.5 بوصة، لكنها تبلغ ضعف الوحدات المستخدمة في المنتجات مثل اللابتوب من حيث السُمك. وللوصول إلى هذه السعة غير المسبوقة، استخدمت سامسونغ 480 رقائق الجيل الثالث من طراز «V - NAND» بسعة 256 جيجا بايت التي كشفت عنها مؤخرا، وكل منها يحتوي على 48 طبقة من خلايا NAND.
جاء الإعلان خلال قمة الفلاش ميموري السنوية في سانتا كلارا، بولاية كاليفورنيا الأميركية، بينما لم تعلن الشركة الكورية الجنوبية عن سعر وحدة التخزين الجديدة أو وقت توافرها بالأسواق.
وكان يوم أمس حافلا بالنسبة لسامسونغ التي أزاحت الستار بمدينة نيويورك عن هاتفين جديدين لها، هما «جالاكسي نوت 5» و«جالاكسي إس 6 إيدج»، وكلاهما بشاشة كبيرة مساحتها 5.7 بوصة.
وسيتم طرح الجهازين للبيع في الولايات المتحدة وكندا اعتبارا من 21 أغسطس (آب) الحالي، وفي دول أخرى أواخر هذا الشهر، حسبما ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية اليوم.
يذكر أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية العملاقة، أكبر صانع للهواتف الجوالة في العالم، تواجه تحديات متزايدة من جانب شركة آبل وشركات صينية.
وتراجعت الأرباح التشغيلية لوحدة تكنولوجيا الأعمال والهواتف الجوالة بالشركة بنسبة 37.5 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني إلى 2.34 مليار دولار.


اختيارات المحرر

فيديو