خادم الحرمين وولي العهد يؤديان صلاة العيد ويتلقيان التهاني

احتفى ملايين المسلمين في أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك، حيث أدّوا صلاة العيد صباح أمس في الجوامع والمصليات التي أُعدت لهذا الغرض.
وأدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بقصر السلام في جدة صلاة عيد الفطر المبارك.
وأدى الصلاة مع الملك سلمان كلّ من الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز، والأمير خالد بن سعد بن فهد، والأمير سطام بن سعود بن عبد العزيز، والأمير فيصل بن سعود بن محمد، والأمير الدكتور عبد العزيز بن سطام بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، محافظ جدة، والأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير فيصل بن أحمد بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير عبد العزيز بن خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وعدد من كبار المسؤولين.
وأمّ المصلينَ الدكتور عبد العزيز بن نوح، المستشار في الديوان الملكي، الذي بيَّن ما لعيد الفطر من فضائل ومقاصد شرعية، لافتاً إلى أن السعودية قد خصّها الله بنِعَمٍ ومِنَحٍ ربانية تستوجب الشكر؛ من منهج شرعي معتدلٍ رصين، وثقلٍ حضاري وسياسي كبير، واجتماعٍ للكلمة متين، سائلاً الله أن يحفظ على البلاد أمنها واستقرارها ورخاءها.
وعقب الصلاة، تلقى خادم الحرمين التهاني والتبريكات بالعيد.
وهنأ الملك سلمان بن عبد العزيز، عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر» المواطنين والمقيمين في بلاده والمسلمين والمسلمات في كل مكان بعيد الفطر المبارك، وقال «أهنئكم بعيد الفطر، بعد أن بلّغنا سبحانه وتعالى شهر رمضان المبارك، ومنَّ علينا بصيامه وقيامه، داعين المولى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال... أعاد الله علينا هذا العيد وبلادنا وأمتنا العربية والإسلامية والعالم أجمع بخير وسلام... وكل عام وأنتم بخير».
وفي مكة المكرمة، أدى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين الذين اكتظ بهم المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

الأمير محمد بن سلمان لدى تأديته صلاة عيد الفطر في الحرم المكي (واس)

وعقب الصلاة، استقبل ولي العهد الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين الذين هنأوه بالعيد.

وفي المدينة المنورة، أدت جموع المصلين صلاة العيد في المسجد النبوي، يتقدمهم الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، وسط أجواء مفعمة بالإيمان والفرحة بقدوم عيد الفطر.
في حين أُديت الصلاة في جميع المناطق في السعودية، التي تقدمها أمراء المناطق، وأمَّها عدد من المشايخ الذين أوصوا المسلمين بتقوى الله في السر والعلن، داعين الله أن يتقبل صيام الجميع وقيامهم، بينما استقبل أمراء المناطق في وقت لاحق أمس كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين والمواطنين المهنئين الذين قدِموا لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.