فيلم «هارلي» لمحمد رمضان يراهن على شعبية «جعفر العمدة»

لأكثر من ساعتين اصطف جمهور من الشباب والأطفال ليلة عيد الفطر (مساء الخميس) داخل أحد المولات بمدينة «6 أكتوبر» بمحافظة الجيزة، انتظاراً لوصول الفنان المصري محمد رمضان لافتتاح عرض فيلمه «هارلي». وقد حضر رمضان وسط «زفة» من الدراجات النارية، وتدافع الجمهور حوله لالتقاط الصور معه، وحضرت العرض زوجته وأطفاله. واستُقبل رمضان على أغنية «هارلي» التي يؤديها بالفيلم، الذي يخوض به منافسات الموسم السينمائي في عيد الفطر. ويراهن رمضان بـ«هارلي» معتمداً على شعبية «جعفر العمدة»، لا سيما بعد النجاح الذي حققه المسلسل خلال موسم دراما رمضان.
يشارك في بطولة فيلم «هارلي» مي عمر، ومحمود حميدة، وإسماعيل فرغلي، وباسل الزارو، وحازم إيهاب، كما يشارك به من أبطال مسلسل «جعفر العمدة» كل من أحمد داش، ومي كساب، وحسني شتا. وحضر عرض الفيلم الفنان عصام السقا الذي لعب دور «نعيم» بالمسلسل.
أحداث الفيلم تدور في إطار من الأكشن والإثارة، ويظهر رمضان بشكل جديد، وقد جمع شعره من الخلف على شكل (كعكة) ورسم «تاتو» على رقبته، من أجل شخصية محمد هاشم، الشهير بـ«هارلي» الذي يبرع في قيادة الدراجات النارية ويقود سباقات بها، ويتورط مع إحدى العصابات التي يقودها «ياسين» ويجسد دوره محمود حميدة، ويصبح «هارلي» العنصر الأبرز والأقرب لزعيم العصابة، ويحقق ثراءً كبيراً، لكن يُصدم «هارلي» بوفاة شقيقه الأصغر الذي يجسد دوره أحمد داش، إثر إدمانه، فيقرر الابتعاد عن العصابة. ويرتبط «هارلي» بقصة حب مع «أسيل»، التي تجسد دورها مي عمر، وهي فتاة ثرية تقع في شَرَك الإدمان، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير، وإنتاج سامر المحضر.

مي عمر في لقطة من الفيلم
ويستعرض محمد رمضان خلال الفيلم مهارته في قيادة الدراجات النارية ويؤدي عدة مشاهد خطرة... وحقق الفيلم في ليلة عرضه الأولى مائة ألف جنيه (الدولار يوازي 30.90 جنيه).
المؤلف محمد سمير مبروك نفى مشاركة المخرج محمد سامي في كتابة الفيلم، مؤكداً لـ«الشرق الأوسط» أنه «كان سيشارك به لولا انشغاله بتصوير مسلسل (جعفر العمدة)»، مضيفاً: «حرصنا على أن نُقدم عملاً مختلفاً في (هارلي)»، مشيراً إلى أن «محمد رمضان فنان يعشق بطبعه النجاح، ويصدّر لمن حوله طاقة إيجابية ليحققوا ذلك، وهو شخص متواضع، يهتم بوجهات نظر من حوله». ويرى مبروك أن «توقيت عيد الفطر مُناسب جداً للفيلم، خصوصاً بعد النجاح الذي حققه رمضان في مسلسل (جعفر العمدة)».
الناقد الفني المصري، أحمد سعد الدين، قال لـ«الشرق الأوسط»، إن «فيلم (هارلي) يحمل عناصر جذب متمثلة في مشاهد الأكشن والإثارة والأغاني والتصوير والديكور وأداء الفنانين». ويرى سعد الدين أن «الفيلم بتلك التوليفة قادر على جذب جمهوره الأساسي من الشباب الذين سيقلدون محمد رمضان»؛ لكنه أشار إلى أن «السيناريو هو أضعف عناصر العمل، فهناك (غربة) عند مشاهدة الفيلم، خصوصاً مع بعض المشاهد التي قدمها الفيلم، كأن الناس تسير في الشوارع تحمل الأسلحة».
وحول تمسك محمد رمضان بطبيعة أدوار معينة في أفلامه، أكد سعد الدين أن «المنتج يريد اللون الذي نجح فيه الفنان، كما أنه ما دام نجح ويحقق إيرادات في أفلامه فلماذا لا يستمر؟».