لماذا تأخّر هاري وميغان في الرد على الدعوة لحضور حفل تتويج تشارلز؟

دوق ساسكس سيحضر المراسم في 6 مايو بينما ستبقى زوجته بكاليفورنيا مع أطفالهما

الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (أ.ب)
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (أ.ب)
TT

لماذا تأخّر هاري وميغان في الرد على الدعوة لحضور حفل تتويج تشارلز؟

الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (أ.ب)
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (أ.ب)

كشف تقرير جديد أن ردّ الأمير البريطاني هاري، وزوجته ميغان ماركل، على دعوةٍ لحضور حفل تتويج الملك تشارلز تأخر، لأنهما كانا «مشغولين» بمعرفة مكان جلوسهما خلال الحدث، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
يؤكد التقرير أن دوق ودوقة ساسكس كانا مهتمين بشكل خاص بمن سيجلس أمامهما وخلفهما في خطة الجلوس في وستمنستر أبي في 6 مايو.
وحسب ما ورد، قال مصدر، «كان هاري حريصاً على معرفة ما هي خطة الجلوس أثناء الحفل». وتابع: «كانت هناك الكثير من الترددات حول من سيجلس أمام هاري وميغان إذا حضرا... ومن سيكون وراءهما أيضاً».
يأتي ذلك في الوقت الذي سيحضر فيه الأمير هاري حفل تتويج والده الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا - لكن ميغان ماركل ستبقى في المنزل بكاليفورنيا مع طفليهما الأمير آرتشي والأميرة ليليبت.
وظهر القرار أخيراً بعد أشهر من التكهنات حول ما إذا كان الزوجان سيحضران الحفل.
https://twitter.com/RoyalFamily/status/1645180323599118337?s=20
كان دوق ساسكس يسعى للحصول على اعتذار من عائلته، وفقاً للعديد من المقابلات التلفزيونية في يناير (كانون الثاني).
لكن على الرغم من الإصرار على رغبته في التصالح مع والده وشقيقه الأمير ويليام، لم يكن هناك لم شمل ذو مغزى مع الرجلين منذ الكشف عن العديد من الأسرار الشخصية للعائلة في مذكراته «سبير».


مقالات ذات صلة

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

يوميات الشرق مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

في ظل النمو المتسارع لتطبيقات الذكاء الصناعي، تسعى حكومات دول عدة حول العالم لإيجاد وسيلة لتحقيق التوازن بين مزايا وسلبيات هذه التطبيقات، لا سيما مع انتشار مخاوف أمنية بشأن خصوصية بيانات المستخدمين. وفي هذا السياق، تعقد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، اليوم (الخميس)، لقاءً مع الرؤساء التنفيذيين لأربع شركات كبرى تعمل على تطوير الذكاء الصناعي، بحسب وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية. في حين تدرس السلطات البريطانية تأثير «تشات جي بي تي» على الاقتصاد، والمستهلكين.

فتحية الدخاخني (القاهرة)
لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

يُعد النشاط البدني المنتظم والنظام الغذائي المتوازن والنوم الكافي من أكثر الممارسات الموصى بها للحفاظ على صحتك العامة. هذه العادات لها أيضاً تأثير إيجابي على أموالك الشخصية ومدخراتك بشكل عام. للوهلة الأولى، قد يكون من الصعب التعرف على الصلة بين العادات الصحية والأمور المالية الشخصية. ومع ذلك، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هذه المفاهيم. عندما تعتني بصحتك الجسدية والعقلية، فإنك تعزز أيضاً تطورك الشخصي والمهني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

أفادت وكالات الاستخبارات البريطانية بأن أحدث هجمات صاروخية روسية تردد أنها قتلت 25 مدنيا في أوكرانيا، تشير إلى استراتيجية هجومية جديدة وغير تمييزية بشكل أكبر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وقالت وزارة الدفاع في لندن في تغريدة اليوم (السبت): «اشتملت الموجة على صواريخ أقل من تلك التي استخدمت في الشتاء، ومن غير المرجح أنها كانت تستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا». وأضافت الوزارة في أحدث تحديث استخباراتي أنه كان هناك احتمالية حقيقية أن روسيا حاولت أمس (الجمعة) الهجوم على وحدات الاحتياط الأوكرانية، وأرسلت مؤخرا إمدادات عسكرية. كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس، أنه تم شن سلسلة من الهجم

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

وقّعت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، عقداً مع وكالة مواهب كبرى تُمثّل بعض أكبر نجوم هوليوود، وفقًا للتقارير. سيتم تمثيل ميغان من خلال «WME»، التي لديها عملاء من المشاهير بمَن في ذلك ريهانا ودوين جونسون (ذا روك) ومات دامون. وأفاد موقع «فارايتي» الأميركي بأنه سيتم تمثيلها من قبل آري إيمانويل، الذي عمل مع مارك والبيرغ، ومارتن سكورسيزي، وتشارليز ثيرون، وغيرهم. يقال إن التطور يأتي بعد معركة طويلة لتمثيل الدوقة بين عديد من وكالات هوليوود. وتركيز ميغان سينصب على الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وشراكات العلامات التجارية، بدلاً من التمثيل. وشركة «آرتشيويل» الإعلامية التابعة لميغان وهاري، التي

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
العالم البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

وافق البرلمان الياباني (دايت)، اليوم (الجمعة)، على اتفاقيتين للتعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا، ما يمهّد الطريق أمام سريان مفعولهما بمجرد أن تستكمل كانبيرا ولندن إجراءات الموافقة عليهما، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وفي مسعى مستتر للتصدي للصعود العسكري للصين وموقفها العدائي في منطقة المحيطين الهادئ والهندي، سوف تجعل الاتفاقيتان لندن وكانبيرا أول وثاني شريكين لطوكيو في اتفاق الوصول المتبادل، بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء. ووافق مجلس المستشارين الياباني (مجلس الشيوخ) على الاتفاقيتين التي تحدد قواعد نقل الأفراد والأسلحة والإمدادات بعدما أعطى مجلس النواب الضوء الأخضر لها في وقت سابق العام

«الشرق الأوسط» (طوكيو)

وفاة السمكة «شارلوت» التي حَمَلت بلا تشارُك الحوض مع ذَكَر

العِلم ومفاجآته (فريق إيكو)
العِلم ومفاجآته (فريق إيكو)
TT

وفاة السمكة «شارلوت» التي حَمَلت بلا تشارُك الحوض مع ذَكَر

العِلم ومفاجآته (فريق إيكو)
العِلم ومفاجآته (فريق إيكو)

أعلن حوض أسماك نورث كارولاينا وفاة سمكة الراي التي حَمَلت رغم عدم وجودها مع ذَكَر من نوعها في حوض لسنوات.

ونقلت صحيفة «الإندبندنت» عن «مختبر حوض الأسماك والقرش» في هندرسونفيل قوله إنّ السمكة «شارلوت» ماتت بعد إصابتها بمرض تكاثري نادر، وقد ذاع صيتها بعدما عدَّ الحوض حملها «لغزاً علمياً يحدُث مرّة واحدة في العمر». وأعلن حوض الأسماك الواقع في جبال بلو ريدج، في شهر فبراير (شباط) الماضي، أنّ «شارلوت حملت رغم عدم وجودها في حوض يضمّ ذكراً من نوعها منذ 8 سنوات على الأقل». لكنه أشار في أواخر مايو (أيار) إلى إصابتها بمرض تكاثري نادر، وأعلن في أوائل يونيو (حزيران) أنها لم تلد ولم تعد حاملاً.

وفي بيان، تحدّث الحوض عن طريقتين أمكن أن تحمل بهما: الأولى عملية نادرة تُسمَّى التوالد العذري، فتتطوَّر البويضات بمفردها من دون إخصاب، وتُنشئ نسخة طبق الأصل عن الأم.

وقد تحدُث هذه الظاهرة النادرة غالباً مع بعض الحشرات، والأسماك، والبرمائيات، والطيور، والزواحف، ولكن ليس في الثدييات. تشمل الأمثلة الموثَّقة نسور كاليفورنيا، وثعابين الماء ذات البطن الأصفر.

التفسير المحتمل الآخر للحمل هو أن تكون السمكة قد تزاوجت مع أحد القروش الصغيرة، وفق برياندا رامر، المديرة التنفيذية لفريق «إيكو» التي تحدّثت عن سمكة الراي وصغارها المستقبليين: «إما أن نحصل على صغار من التوالد العذري، وإما سيكون لدينا نوع من السلالة المختلطة المحتملة».