«المداح 3» يجذب اهتمامات المصريين

خطف مسلسل «المداح 3»، الذي يحمل اسم «أسطورة العشق» هذا العام، اهتمام المصريين خلال الساعات الماضية، وتصدرت حلقته الخامسة محرك البحث «غوغل»، وموقع التغريدات القصيرة «تويتر» بمصر وعدد من الدول العربية.
ومسلسل «المداح 3» من بطولة حمادة هلال، وهبة مجدي، ويسرا اللوزي، وخالد زكي، وسلمى أبو ضيف، ومحمد رياض، ورانيا فريد شوقي، ولوسي، وخالد سرحان، وعبد العزيز مخيون، وأحمد ماهر، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، من تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، ويعرض حصرياً على قناة «إم بي سي» مصر، ومنصة «شاهد».
وتدور أحداث مسلسل «المداح الجزء الثالث» حول زواج صابر ويجسد دوره حمادة هلال، برحاب وتجسد دورها الفنانة هبة مجدي، وتنقلب حياة صابر رأساً على عقب حينما تنجب زوجته ابنه عز في الشهر السادس قبل موعده.
وليد أبو المجد، أحد المشاركين في تأليف «المداح 3»، قال لـ«الشرق الأوسط»، «أردنا في (المداح 3) أن تكون فكرته مختلفة تماماً عما تناولنا في الموسمين الماضيين، وأن نحضر فكرة لم تناقش من قبل، فنحن لم نكن نريد أن نكمل سلسلة فنية من دون هدف، أو نقوم بعرض حلقات من أجل ملء فراغ وقت، وأرى أن السبب الرئيسي وراء نجاح المسلسل، هو أن جميعنا كانوا متحمسين لفكرة (أسطورة العشق)، وقررنا من البداية أن نقدم عملاً هادفاً».
وأشار أبو المجد إلى أن «الهدف الرئيسي في المسلسل هو احترام عقلية المشاهد، الذي يتابع (المداح) من موسمه الأول، كما أننا نناقش قصصاً واقعية عاصرناها أو استمعنا لها من حولنا».
ورفض المؤلف المصري فكرة أن المسلسل يروج للسحر، بقوله: «(المداح) ليس له أي علاقة بالسحر والشعوذة، بل إن بطل العمل صابر، المداح، لا يتحدث طيلة المسلسل إلا بالقرآن، فمنذ الوهلة الأولى والقرآن هو سلاح صابر في الدفاع عن نفسه».
عن مشاركته الدائمة مع الكاتب أمين جمال، قال: «أمين جمال ليس بالنسبة لي كاتباً زميلاً، لكنه هو شريك حياة، فقد بدأنا العمل سوياً منذ سنوات عديدة، وأتذكر أن أول عمل جمعنا سوياً كان مسلسلاً إذاعياً، وبالصدفة كان للفنان حمادة هلال بعنوان (شغل عفاريت)، ومن بعد ذلك كان للحظ دور كبير في أن نكمل مشوارنا، ونقدم سوياً أعمالاً أخرى مثل (المداح)، ومسلسل (خيانة عهد) مع الفنانة يسرا، وأخيراً فيلم (زومبي) للفنان على ربيع».