أداء بطلة «الكبير أوي7» يثير انقسام المشاهدين

أثار أداء بطلة مسلسل «الكبير أوي7»، الممثلة المصرية الشابة، رحمة أحمد، حالة انقسام بين المشاهدين في مصر. فبينما اتهم مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة رحمة، التي تجسد شخصية مربوحة في المسلسل، بـ«(المبالغة) في الأداء، وأنها لم تقدم جديداً عما قدمته في الجزء السادس من المسلسل العام الماضي، واتسم أداءها في الجزء السابع بالإفيهات المفتعلة والتكرار واللجوء إلى حيل فقدت تأثيرها مثل الملابس المضحكة». دافع آخرون عن الممثلة الشابة، مؤكدين أن «المسلسل لا يزال في بداياته، ومن الظلم تقييم أداء بطلته بعد مرور حلقتين فقط»، لافتين إلى أن «ما يحدث هو (حملة) للنيل من فنانة في بداية مشوارها الفني».

وكان الجزء السادس من «الكبير أوي» هو نقطة التحول في مسيرة رحمة أحمد، التي سبق أن قدمت بعض الأدوار الخفيفة في عدد من المسرحيات والبرامج الكوميدية، أبرزها «أمين وشركاه» مع الفنان أحمد أمين.
ويعد مسلسل «الكبير أوي» الذي ظهر الجزء الأول منه عام 2010 أحد أشهر الأعمال الكوميدية في مصر في السنوات الأخيرة، وهو من بطولة أحمد مكي، وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداثه في قرية بصعيد مصر، حيث تتولد المفارقات من التناقض بين عصر «السوشيال ميديا» والتقاليد المتبعة في صعيد مصر.

اللافت أن مواقع التواصل الاجتماعي هي من احتفت بأداء رحمة أحمد، خلال شهر رمضان الماضي؛ بل إن هناك من أكد أن «شخصية مربوحة أعادت الحيوية للمسلسل وأنقذته من التكرار».
من جانبه، يؤكد الناقد الفني المصري محمد عبد الرحمن، أننا «بإزاء شيء (مريب) يحدث، فلأول مرة تستهدف الانتقادات بشكل مكثف أداء فنان بعينه بعد الحلقة الأولى فقط من دون انتظار بقية الحلقات»، مشيراً في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إلى أن «ما يجعل الأمر أقرب إلى (حملة ممنهجة)، هو تكرار العبارات والانتقادات نفسها عبر العديد من الصفحات في وقت واحد». ويضيف عبد الرحمن أن «الانتقاد العنيف والمبكر لأداء أي ممثل، هو أمر يثير التشكك، لكن على الفنان في المقابل ألا يكتفي بفكرة أنه يتعرض لحملة، وإنما عليه مراجعة نفسه وتطوير أدائه باستمرار».