كلينسمان يشيد بثنائية سون الكورية في كولومبيا

أشاد يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية بالقائد سون هيونغ - مين بعد أن سجل مهاجم توتنهام هوتسبير هدفين في تعادل الفريق الجديد للمدرب الألماني 2 - 2 مع ضيفه كولومبيا في أولسان أمس الجمعة.
وعانى سون من موسم صعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه تخلص من هذه المشاكل ليسجل هدفين حيث تقدمت كوريا الجنوبية بهدفين في الشوط الأول من المباراة الأولى لكلينسمان.
وقال كلينسمان الذي تم تعيينه بدلا من باولو بينتو في نهاية فبراير (شباط) الماضي «من الواضح أنني سعيد للغاية في كل مرة يسجل فيها سوني. كمهاجم، هذا ما تبحث عنه. لقد قدم مباراة رائعة. لديه الحرية في اللعب (خلف المهاجم). طالما أنه يعرف الهدف، فأنا سعيد».
وكافح سون لتكرار العروض، التي جعلته يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لكنه منح كوريا الجنوبية التقدم من مسافة بعيدة في الدقيقة العاشرة قبل أن يسدد ركلة حرة مذهلة قبل لحظات من الاستراحة.
ومع ذلك، فشلت كوريا الجنوبية في منح كلينسمان بداية ناجحة لفترته، عندما سجل كل من جيمس رودريجيز وخورخي كاراسكال في الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني ليدركا التعادل 2 - 2 لكولومبيا.
ورغم ذلك، فإن الأداء شجع المدرب السابق للولايات المتحدة وألمانيا بعد أن أمضى وقتاً قصيراً فقط مع فريقه بعد وصوله إلى البلاد.
وقال كلينسمان: «في غضون أيام قليلة، رأيت الكثير من الأشياء الجيدة. كانت هذه المباراة جيدة للغاية. لقد تلقينا هدفين بعد نهاية الاستراحة مباشرة للأسف. ربما لم يكن هناك تركيز. في 85 دقيقة متبقية كانت مباراة جيدة للغاية. نواصل التعلم وتجربة الأشياء. أردنا منذ البداية، الأداء بنسق سريع وإيجاد طرق لصنع الفرص ومضاهاة قوة كولومبيا. كنت سعيداً جداً بالطريقة التي نفذنا بها أفكارنا من الناحية التكتيكية».