الوسام الملكي الفيكتوري لحاملي نعش الملكة إليزابيث

أربعة من الجنود الذين حملوا نعش الملكة إليزابيث (رويترز)
أربعة من الجنود الذين حملوا نعش الملكة إليزابيث (رويترز)
TT

الوسام الملكي الفيكتوري لحاملي نعش الملكة إليزابيث

أربعة من الجنود الذين حملوا نعش الملكة إليزابيث (رويترز)
أربعة من الجنود الذين حملوا نعش الملكة إليزابيث (رويترز)

حصل الجنود الثمانية، الذين حملوا نعش ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، على الوسام الملكي الفيكتوري الفضي، تقديراً للدور المهم الذي اضطلعوا به في جنازتها.

وتم اختيار الجنود متلقين للأوسمة بموجب القرار الفيكتوري الملكي، اعترافاً لخدمتهم للملكة وجزء من مجموعة خاصة من جوائز «ديميس»، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم (السبت).
وكان الجنود قد حملوا النعش، الملفوف بالراية الملكية، فيما كان ملايين الأشخاص بمختلف أنحاء العالم يشاهدون المراسم في سبتمبر (أيلول) الماضي.


مقالات ذات صلة

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

يوميات الشرق مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

في ظل النمو المتسارع لتطبيقات الذكاء الصناعي، تسعى حكومات دول عدة حول العالم لإيجاد وسيلة لتحقيق التوازن بين مزايا وسلبيات هذه التطبيقات، لا سيما مع انتشار مخاوف أمنية بشأن خصوصية بيانات المستخدمين. وفي هذا السياق، تعقد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، اليوم (الخميس)، لقاءً مع الرؤساء التنفيذيين لأربع شركات كبرى تعمل على تطوير الذكاء الصناعي، بحسب وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية. في حين تدرس السلطات البريطانية تأثير «تشات جي بي تي» على الاقتصاد، والمستهلكين.

فتحية الدخاخني (القاهرة)
لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

يُعد النشاط البدني المنتظم والنظام الغذائي المتوازن والنوم الكافي من أكثر الممارسات الموصى بها للحفاظ على صحتك العامة. هذه العادات لها أيضاً تأثير إيجابي على أموالك الشخصية ومدخراتك بشكل عام. للوهلة الأولى، قد يكون من الصعب التعرف على الصلة بين العادات الصحية والأمور المالية الشخصية. ومع ذلك، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هذه المفاهيم. عندما تعتني بصحتك الجسدية والعقلية، فإنك تعزز أيضاً تطورك الشخصي والمهني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

أفادت وكالات الاستخبارات البريطانية بأن أحدث هجمات صاروخية روسية تردد أنها قتلت 25 مدنيا في أوكرانيا، تشير إلى استراتيجية هجومية جديدة وغير تمييزية بشكل أكبر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وقالت وزارة الدفاع في لندن في تغريدة اليوم (السبت): «اشتملت الموجة على صواريخ أقل من تلك التي استخدمت في الشتاء، ومن غير المرجح أنها كانت تستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا». وأضافت الوزارة في أحدث تحديث استخباراتي أنه كان هناك احتمالية حقيقية أن روسيا حاولت أمس (الجمعة) الهجوم على وحدات الاحتياط الأوكرانية، وأرسلت مؤخرا إمدادات عسكرية. كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس، أنه تم شن سلسلة من الهجم

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

وقّعت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، عقداً مع وكالة مواهب كبرى تُمثّل بعض أكبر نجوم هوليوود، وفقًا للتقارير. سيتم تمثيل ميغان من خلال «WME»، التي لديها عملاء من المشاهير بمَن في ذلك ريهانا ودوين جونسون (ذا روك) ومات دامون. وأفاد موقع «فارايتي» الأميركي بأنه سيتم تمثيلها من قبل آري إيمانويل، الذي عمل مع مارك والبيرغ، ومارتن سكورسيزي، وتشارليز ثيرون، وغيرهم. يقال إن التطور يأتي بعد معركة طويلة لتمثيل الدوقة بين عديد من وكالات هوليوود. وتركيز ميغان سينصب على الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وشراكات العلامات التجارية، بدلاً من التمثيل. وشركة «آرتشيويل» الإعلامية التابعة لميغان وهاري، التي

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
العالم البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

وافق البرلمان الياباني (دايت)، اليوم (الجمعة)، على اتفاقيتين للتعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا، ما يمهّد الطريق أمام سريان مفعولهما بمجرد أن تستكمل كانبيرا ولندن إجراءات الموافقة عليهما، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وفي مسعى مستتر للتصدي للصعود العسكري للصين وموقفها العدائي في منطقة المحيطين الهادئ والهندي، سوف تجعل الاتفاقيتان لندن وكانبيرا أول وثاني شريكين لطوكيو في اتفاق الوصول المتبادل، بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء. ووافق مجلس المستشارين الياباني (مجلس الشيوخ) على الاتفاقيتين التي تحدد قواعد نقل الأفراد والأسلحة والإمدادات بعدما أعطى مجلس النواب الضوء الأخضر لها في وقت سابق العام

«الشرق الأوسط» (طوكيو)

بينها المثابرة لساعات طويلة... خبير يكشف 3 «أكاذيب» ترتبط بالعمل الجانبي الناجح

عند نقطة معينة تتوقف سعادتك عن الازدياد جنباً إلى جنب مع دخلك (رويترز)
عند نقطة معينة تتوقف سعادتك عن الازدياد جنباً إلى جنب مع دخلك (رويترز)
TT

بينها المثابرة لساعات طويلة... خبير يكشف 3 «أكاذيب» ترتبط بالعمل الجانبي الناجح

عند نقطة معينة تتوقف سعادتك عن الازدياد جنباً إلى جنب مع دخلك (رويترز)
عند نقطة معينة تتوقف سعادتك عن الازدياد جنباً إلى جنب مع دخلك (رويترز)

في عام 2009، بعد أن تم تسريحه من وظيفته خلال فترة الركود الكبير، بدأ غراهام كوكرين، مؤلف كتاب «كيفية الحصول على أموال مقابل ما تعرفه»، مدونة موسيقية كعمل جانبي. لم يكن يعرف شيئاً عن إدارة الأعمال.

اليوم، قام كوكرين ببناء شركتين تجاريتين عبر الإنترنت مكونتين من سبعة أرقام - شركة لتعليم الموسيقى وعلامة تجارية للتدريب على الأعمال - وتحقق الشركتان حوالي 160 ألف دولار شهرياً من الدخل.

لقد تعلم الكثير حول ما يلزم لإنشاء عمل تجاري مربح للغاية. يخبر كوكرين الناس دائماً أنهم إذا أرادوا بدء عمل جانبي أو شركة بدوام كامل، فهناك ثلاث أكاذيب كاملة يجب عليهم التوقف عن تصديقها، وفقاً لتقرير لشبكة «سي إن بي سي».

العمل لساعات طويلة

عندما بدأ مشروعه الأول، كان الناس يؤكدون له أهمية العمل لساعات طويلة. لقد تفاخروا بحوالي 80 ساعة عمل أسبوعياً وكيف كانوا يأخذون أجهزة الكومبيوتر الخاصة بهم معهم أينما ذهبوا.

لكن كزوج وأب، لم يكن كوكرين يرغب في هذا النوع من نمط الحياة - أراد أن يكون حاضرا مع عائلته. لذلك اتخذ قراراً محورياً بعدم العمل أبداً أكثر من 40 ساعة أسبوعياً، بما في ذلك عدم العمل في الليالي أو عطلات نهاية الأسبوع، ومنذ ذلك الحين قلص ذلك إلى خمس ساعات فقط في الأسبوع.

وكل هذا بفضل مبدأ تعلمه يسمى «قانون باركنسون»، والذي ينص على أن العمل يتوسع لملء مقدار الوقت المخصص لإنجازه.

لذا، إذا وضعت عقلك حقاً في الأمر ومنحت نفسك 40 ساعة في الأسبوع لإنجاز شيء ما، فسيستغرق الأمر 40 ساعة. إذا منحت نفسك 80، فسوف يستغرق الأمر 80. فالتركيز على وقت محدد سيجبرك على الإبداع.

فريق كبير

قال كوكرين: «أنا لست ضد وجود فريق (أعمل حالياً مع فريق صغير من المتعاقدين بدوام جزئي)، لكنك لا تحتاج إلى فريق لتوسيع نطاق عملك».

وتابع: «لقد قمت بأول مشروع جانبي بمفردي لمدة أربع سنوات قبل أن أقوم بتعيين أول موظف لدي. وكنت أجني حوالي 250 ألف دولار سنوياً. عندما أصبحت مدرب أعمال، حققت أرقاماً ستة في عامي الأول دون مقاول واحد».

السعادة تزداد مع الدخل

وجد كوكرين أنه عند نقطة معينة، تتوقف سعادتك عن الازدياد جنباً إلى جنب مع دخلك. وقال: «في الواقع، عندما يتعلق الأمر بالمال، فإن السعادة ليست نتيجة الحصول على المال، بل نتيجة إعطائه».

تظهر الأبحاث أنه عندما نعطي المال للآخرين، يفرز دماغنا الإندورفين مثل الدوبامين والأوكسيتوسين.

مع نمو عملك، عليك أن تدرك أن الهدف النهائي لا يمكن أن يكون مجرد الاستمرار في جني المزيد من المال. لن يكون ذلك مرضياً على المدى الطويل.

وتابع كوركين: «بدلاً من ذلك، ابدأ في الحلم بكيفية رد الجميل لمجتمعك. وهذا في رأيي هو السبب الأجمل والمحفز لبناء مشروع تجاري مربح للغاية».