كمال أبو رية لـ«الشرق الأوسط»: أسعى لتنويع أدواري

يشارك الفنان المصري كمال أبو رية في مسلسلَي «عملة نادرة»، و«الكبير أوي 7» خلال موسم رمضان، ويقول إنه «يسعى لتنويع أدوراه».
وأكد أبو رية لـ«الشرق الأوسط» أن «(عملة نادرة) يضم عدداً من نجوم الدراما مثل نيللي كريم، وجمال سليمان، وأحمد عيد، وجومانا مراد، ومحمد لطفي، وفريدة سيف النصر، والشركة المنتجة للمسلسل قامت ببناء قرية كاملة على مساحة 30 فداناً، وكان هناك اهتمام شديد من صُناع المسلسل بالتفاصيل الصغيرة سواء على مستوى الملابس أو الديكورات». وتابع: «أجسد شخصية تاجر سلاح وآثار، وفي نفس الوقت هو يكثر من فعل الخيرات خلال أحداث المسلسل».
وحول العمل مع الفنان جمال سليمان، قال أبو رية: «هذه ليست المرة الأولى التي نعمل فيها معاً، حيث سبق والتقينا في مسلسل (حدائق الشيطان) خلال شهر رمضان عام 2006، وجمال سليمان صديقي على المستوى الشخصي»، معرباً عن «ثقته (الكبيرة) في قدرات الفنانة نيللي كريم لتجسيد شخصية المرأة الصعيدية بتمكن، فهي ممثلة ذات قدرات حقيقية ومحبوبة من الجمهور».
وعن ملابسات مشاركته كضيف شرف في مسلسل «الكبير أوي 7» من بطولة الفنان أحمد مكي ضمن موسم دراما رمضان، قال أبو رية: «أردت التخفيف قليلاً من نوعية الأدوار الجادة والدخول إلى منطقة الكوميديا، في عمل حقق جماهيرية كبيرة وينتظره الناس بشغف لا سيما أن الدور لم يتطلب الكثير من المجهود بحكم مساحته المحدودة وبالتالي لن يرهقني»، مؤكداً أن «السيناريو الجيد، هو أهم معايير موافقتي على قبول الدور من عدمه، فالحبكة ورسم الأحداث تتحدث عن نفسها، بالإضافة إلى الشخصية التي سأقدمها، والتي يجب أن تستهويني وتثير حماسي وتحتوى على شيء من التحدي». وأضاف: «هناك معايير لاحقة مثل فريق التمثيل، حيث يجب أن يكون الاختيار موضوعياً وليس قائماً على المجاملات، وكذلك موهبة وكفاءة المخرج»، موضحاً: «أسعى للتنويع في الأعمال التي أقدمها، هرباً من النمطية والتكرار، كما أن المخرجين وصُناع الدراما يعرفون أني أملك قماشة واسعة تمكّنني من تقديم أدوار مختلفة وألوان كثيرة من الشخصيات».
وحول خطواته الفنية القادمة، أشار أبو رية إلى أنه «يفكر جدياً في اعتزال الدراما التلفزيونية، والتفرغ تماماً للمسرح الذي يعد عشقي الأول»، موضحاً أن «مثل هذه الخطوة سوف تصبح قيد التنفيذ بعد تقديمي عملاً أو عملين تلفزيونيين يحققان نجاحاً جماهيرياً ليكونا بمثابة مسك الختام».