إدارة الفتح مستاءة من «تصريحات المبارك»... ومساع لـ«حلول ودية»

مصادر قالت إن مراقب المباراة «لم يدون أي ملاحظات»... والفريق يتأهب للخليج

أحمد المبارك إداري فريق الفتح (الشرق الأوسط)
أحمد المبارك إداري فريق الفتح (الشرق الأوسط)
TT

إدارة الفتح مستاءة من «تصريحات المبارك»... ومساع لـ«حلول ودية»

أحمد المبارك إداري فريق الفتح (الشرق الأوسط)
أحمد المبارك إداري فريق الفتح (الشرق الأوسط)

تجري إدارة نادي الفتح تحركات جدية من أجل «لململة» موضوع الشكوى التي تقدمت بها إدارة نادي الاتحاد ضد مدير الكرة أحمد المبارك بعد المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي، حيث إن الأمور تتجه نحو الحلول الودية من أجل إغلاق الشكوى.
وكشفت المصادر عن أن إدارة الفتح لم يرضها التصريح الصادر من مدير الكرة وتحديدا المتعلق بشأن وضع عضو الجهاز الإداري كمال الدولي، وأنها شددت على العلاقة الوطيدة بينها وبين كل الأندية السعودية وعدم الدخول في هذا النوع من الخلافات مع أي ناد كان.
وتربط إدارة الفتح، برئاسة المهندس سعد العفالق، وإدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، علاقات ودية قوية قد يكون لها أثر في تجاوز ما حصل.
وتشير المصادر إلى أن الفتح لا يملك أي صور أو مقاطع فيديو تخص ما تحدث به المبارك تجاه «الدولي»، وأن التحقيق قد يعتمد على الصور التي تقدمها القناة الناقلة، وكذلك الكاميرات الموجودة في الملعب بشأن ما حدث فعلا قبل المباراة، التي أثرت في التصريح الصادر على الهواء مباشرة.
وفيما يتعلق بالتقرير الإداري بشأن الحادثة فقد بينت المصادر أن المراقب لم يقدم أي تقرير بشأن «الواقعة» بعد المباراة للجنة المراقبين، وأن أي تقرير إلحاقي قد يقدمه يعتمد على شكوى رسمية من أي من طرفي المباراة أو طلب من اللجنة التابع لها كل طرف، بهذا الشأن.
وعلى صعيد آخر، تجري تحركات إدارية من قبل إدارة الكرة بنادي الفتح من أجل تنظيم مباراة ودية للفريق خلال فترة التوقف الحالية للدوري وقبل مواجهة الخليج ضمن مباريات الجولة الـ«22» من دوري روشن السعودي.
ومنح الجهاز الفني بفريق الفتح لاعبي الفريق إجازة لمدة «8» أيام بعد الخسارة من الاتحاد بخمسة أهداف لهدف في الجولة الماضية، حيث طلب المدرب دونيس من اللاعبين الاستمتاع بالإجازة دون الإخلال بالبرنامج الغذائي تحديدا، حيث سيخضع اللاعبون بعد العودة المقررة يوم الاثنين المقبل لاختبارات لياقية وكذلك لقياس الوزن من أجل الوقوف على جاهزيتهم للفترة المقبلة.
في المقابل سيواصل اللاعبون المصابون، يتقدمهم الإسباني فيلز وعمار الدحيم وتوفيق بوحيمد، برنامجهم اللياقي من أجل العودة في بقية المباريات في بطولة الدوري.
ويمثل اللاعبون الثلاثة قيمة فنية مهمة في تشكيلة الفريق، حيث يعتمد عليهم المدرب دونيس في القائمة الأساسية.
واعتبر المدرب دونيس أن فريقه تعرض لأخطاء في الجولة الماضية كان لها الأثر في الخروج بخسارة كبيرة أمام الاتحاد، معتبرا أن ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق مطلع الشوط الثاني كان لها الأثر الكبير في التراجع الفني وانخفاض الحماس الذي كان عليه اللاعبون، وخصوصا بعد التمكن من العودة بالنتيجة وإنهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وبين أن الهدف الثالث قضى على كل آمال التعديل في تلك المباراة، رافضا التقليل من قيمة لاعبي فريقه وأدائهم، لكنه شدد على أن ظروف المباراة الماضية أدت إلى تلك الخسارة الكبيرة - التي لم تكن في الحسبان - بهذا الكم من الأهداف.
وشدد على أهمية الاستفادة من فترة التوقف من أجل تصحيح الأخطاء والعودة بقوة إلى الدوري، الذي بات المسابقة الوحيدة المتبقية للفريق بعد أن غادر المنافسة على بطولة كأس الملك بعد الخسارة من الهلال في الدور ربع النهائي.
وقلل من الأحاديث عن الإرهاق الذي كان عليه اللاعبون بعد خوض «3» مباريات في ظرف زمني قصير، من بينها مباراتان أمام الهلال قبل مواجهة الاتحاد، مشيرا إلى أن ما حصل في مباراة الاتحاد هو نتيجة لما حدث من أخطاء في مطلع الشوط الثاني، ما انعكس على بقية المباراة.
ويهدف الفتح إلى الوصول إلى رابع الترتيب في دوري هذا الموسم على أمل العودة للمشاركة القارية، بعد أن فقد الفريق الهدف الرئيسي هذا الموسم، وهو حصد بطولة كأس الملك.


مقالات ذات صلة

«أمانة» السعودية تجلي 1765 شخصاً لـ32 دولة من السودان

شمال افريقيا «أمانة» السعودية تجلي 1765 شخصاً لـ32 دولة من السودان

«أمانة» السعودية تجلي 1765 شخصاً لـ32 دولة من السودان

نقلت سفينة «أمانة» السعودية، اليوم (الخميس)، نحو 1765 شخصاً ينتمون لـ32 دولة، إلى جدة، ضمن عمليات الإجلاء التي تقوم بها المملكة لمواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان، إنفاذاً لتوجيهات القيادة. ووصل على متن السفينة، مساء اليوم، مواطن سعودي و1765 شخصاً من رعايا «مصر، والعراق، وتونس، وسوريا، والأردن، واليمن، وإريتريا، والصومال، وأفغانستان، وباكستان، وأفغانستان، وجزر القمر، ونيجيريا، وبنغلاديش، وسيريلانكا، والفلبين، وأذربيجان، وماليزيا، وكينيا، وتنزانيا، والولايات المتحدة، وتشيك، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وهولندا، والسويد، وكندا، والكاميرون، وسويسرا، والدنمارك، وألمانيا». و

«الشرق الأوسط» (جدة)
الخليج السعودية تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية في 7 دول

السعودية تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية في 7 دول

أطلقت السعودية خدمة التأشيرة الإلكترونية كمرحلة أولى في 7 دول من خلال إلغاء لاصق التأشيرة على جواز سفر المستفيد والتحول إلى التأشيرة الإلكترونية وقراءة بياناتها عبر رمز الاستجابة السريعة «QR». وذكرت وزارة الخارجية السعودية أن المبادرة الجديدة تأتي في إطار استكمال إجراءات أتمتة ورفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة من الوزارة بتطوير آلية منح تأشيرات «العمل والإقامة والزيارة». وأشارت الخارجية السعودية إلى تفعيل هذا الإجراء باعتباره مرحلة أولى في عددٍ من بعثات المملكة في الدول التالية: «الإمارات والأردن ومصر وبنغلاديش والهند وإندونيسيا والفلبين».

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق «ملتقى النقد السينمائي» نظرة فاحصة على الأعمال السعودية

«ملتقى النقد السينمائي» نظرة فاحصة على الأعمال السعودية

تُنظم هيئة الأفلام السعودية، في مدينة الظهران، الجمعة، الجولة الثانية من ملتقى النقد السينمائي تحت شعار «السينما الوطنية»، بالشراكة مع مهرجان الأفلام السعودية ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء). ويأتي الملتقى في فضاءٍ واسع من الحوارات والتبادلات السينمائية؛ ليحل منصة عالمية تُعزز مفهوم النقد السينمائي بجميع أشكاله المختلفة بين النقاد والأكاديميين المتخصصين بالدراسات السينمائية، وصُناع الأفلام، والكُتَّاب، والفنانين، ومحبي السينما. وشدد المهندس عبد الله آل عياف، الرئيس التنفيذي للهيئة، على أهمية الملتقى في تسليط الضوء على مفهوم السينما الوطنية، والمفاهيم المرتبطة بها، في وقت تأخذ في

«الشرق الأوسط» (الظهران)
الاقتصاد مطارات السعودية تستقبل 11.5 مليون مسافر خلال رمضان والعيد

مطارات السعودية تستقبل 11.5 مليون مسافر خلال رمضان والعيد

تجاوز عدد المسافرين من مطارات السعودية وإليها منذ بداية شهر رمضان وحتى التاسع من شوال لهذا العام، 11.5 مليون مسافر، بزيادة تجاوزت 25% عن العام الماضي في نفس الفترة، وسط انسيابية ملحوظة وتكامل تشغيلي بين الجهات الحكومية والخاصة. وذكرت «هيئة الطيران المدني» أن العدد توزع على جميع مطارات السعودية عبر أكثر من 80 ألف رحلة و55 ناقلاً جوياً، حيث خدم مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة النسبة الأعلى من المسافرين بـ4,4 مليون، تلاه مطار الملك خالد الدولي في الرياض بـ3 ملايين، فيما خدم مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة قرابة المليون، بينما تم تجاوز هذا الرقم في شركة مطارات الدمام، وتوز

«الشرق الأوسط» (الرياض)
شمال افريقيا فيصل بن فرحان وغوتيريش يبحثان وقف التصعيد في السودان

فيصل بن فرحان وغوتيريش يبحثان وقف التصعيد في السودان

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم (الخميس)، الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف في السودان، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضه. وأكد الأمير فيصل بن فرحان، خلال اتصال هاتفي أجراه بغوتيريش، على استمرار السعودية في مساعيها الحميدة بالعمل على إجلاء رعايا الدول التي تقدمت بطلب مساعدة بشأن ذلك. واستعرض الجانبان أوجه التعاون بين السعودية والأمم المتحدة، كما ناقشا آخر المستجدات والتطورات الدولية، والجهود الحثيثة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«يورو 2024»: إصابة رجل يحمل فأساً وسط مشجعين

شرطة هامبورغ بعد إطلاق النار على رجل وإصابته بجروح الأحد بعدما هدّد عناصرها بفأس وبقنبلة حارقة «مولوتوف» (متداولة)
شرطة هامبورغ بعد إطلاق النار على رجل وإصابته بجروح الأحد بعدما هدّد عناصرها بفأس وبقنبلة حارقة «مولوتوف» (متداولة)
TT

«يورو 2024»: إصابة رجل يحمل فأساً وسط مشجعين

شرطة هامبورغ بعد إطلاق النار على رجل وإصابته بجروح الأحد بعدما هدّد عناصرها بفأس وبقنبلة حارقة «مولوتوف» (متداولة)
شرطة هامبورغ بعد إطلاق النار على رجل وإصابته بجروح الأحد بعدما هدّد عناصرها بفأس وبقنبلة حارقة «مولوتوف» (متداولة)

أطلقت الشرطة النار على رجل وأصابته بجروح الأحد، بعدما هدّد عناصرها بفأس وبقنبلة حارقة (مولوتوف) في هامبورغ، قبيل انطلاق مباراة بين هولندا وبولندا، ضمن نهائيات كأس أوروبا بكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا، وفق السلطات الألمانية.

مشجعو هولندا يهتفون خلال مباراة كرة القدم للمجموعة الرابعة في بطولة أمم أوروبا 2024 بين بولندا وهولندا في ملعب فولكسباركستاديون بهامبورغ في 16 يونيو 2024 (أ.ف.ب)

وأعلنت الشرطة في منشور على منصة «إكس»، أنها أطلقت على الأثر «عملية كبرى» في حي سانت باولي بالمدينة.

وأشارت إلى أن «المهاجم أصيب ويتلقى حالياً العلاج الطبي».

ووفق متحدّث باسم الشرطة، لا مؤشرات تدل على أن الواقعة مرتبطة بالمباراة التي تجري الأحد بين هولندا وبولندا.

وقال المتحدث إن المهاجم «خرج من حانة حاملاً فأساً وقنبلة مولوتوف وهدّد الشرطة»، موضحاً أن المشتبه به أصيب بالرصاص في ساقه. وسجّلت الواقعة قرب محطة ريبربان التي تبعد أكثر من كيلومتر من منطقة المشجعين الرسمية بالمدينة».

ومنح البديل فاوت فيخهورست بعد دقائق من نزوله منتخب هولندا، الفوز على بولندا 2 - 1 الأحد، على ملعب فولكسبارك بهامبورغ ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبي فرنسا والنمسا. وجاء هدف فيخهورست من أول لمسة له عندما استثمر كرة عرضية ليتابعها بيسراه داخل الشباك (83).

وافتتح المنتخب البولندي التسجيل بواسطة آدم بوكسا (16)، قبل أن تتعادل هولندا عن طريق كودي خاكبو (29).

ويغيب عن صفوف هولندا، الفائزة باللقب مرة واحدة عام 1988، على الأرض الألمانية أيضاً، في هذه البطولة؛ صانع ألعاب برشلونة المؤثر فرنكي دي يونغ الذي لم يتعافَ تماماً من إصابة في كاحله، فحل بدلاً منه في التشكيلة الأساسية ضد بولندا تيجاني رايندرس. وقرر مدرب هولندا رونالد كومان إشراك مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني ممفيس ديباي في مركز رأس الحربة، يساعده في الجناحين تشافي سيمونز المعار إلى لايبزيغ الألماني من باريس سان جيرمان الفرنسي، وخاكبو من ليفربول الإنجليزي.