اعتبار فريق كوكيزي خاسرًا أمام ليجيا وارسو بسبب شغب جماهيره

اعتبار فريق كوكيزي خاسرًا أمام ليجيا وارسو بسبب شغب جماهيره

«اليويفا» يرفض استئناف فناربخشة ضد نتجية مباراته أمام شاختار بسبب إشراك فريد
الأربعاء - 20 شوال 1436 هـ - 05 أغسطس 2015 مـ
شغب جماهير فريق كوكيزي الألباني تسببت في خسارة فريقه في تصفيات الدوري الأوروبي (إ.ب.أ)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس احتساب فريق ليجيا وارسو البولندي فائزًا بنتيجة 3 / صفر في مباراته أمام كوكيزي الألباني في ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي، والتي كانت قد توقفت وألغيت بسبب أعمال شغب من جانب جماهير الأخير.
وعوقب كوكيزي، الذي قام مشجعوه بقذف الأحجار إلى أرضية الملعب وأصابوا لاعبًا من الفريق البولندي في الرأس قبل أيام، بلعب مباراتيه الأوروبيتين المقبلتين على ملعبه دون جماهير أيضًا.
ولكن سيجري وقف تنفيذ عقوبة غياب الجماهير عن المباراة الثانية لمدة عامين، وسيدفع النادي غرامة قيمتها 70 ألف يورو (76 ألفًا و835 دولارًا).
ومن المقرر إقامة مباراة الإياب بين الفريقين غدًا في العاصمة البولندية وارسو.
كذلك رفض اليويفا طلب الاستئناف المقدم من فناربخشة التركي ضد صحة نتيجة التعادل السلبي لمباراته أمام شاختار دونيتسك الأوكراني التي انتهت بالتعادل في ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
وكان فناربخشة قد استند في طلب الاستئناف على عدم أحقية شاختار في إشراك البرازيلي فريد الذي أظهرت اختبارات المنشطات وجود مادة مدرة للبول في عيناته، خلال كاس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2015).
وأوضح اليويفا أنه لم يجر إدانة اللاعب نظرًا لأن اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) لم يوقف اللاعب حتى الآن.
وقرر ميرسيا لوسيسكو مدرب شاختار إشراك فريد منذ البداية في لقاء ذهاب الدور الثالث يوم الثلاثاء الماضي في مباراة انتهت بالتعادل من دون أهداف رغم اعترافه بأن النادي تلقى نصيحة من الاتحاد الأوروبي بعدم إشراك المهاجم البرازيلي.
وأكد الاتحاد البرازيلي يوم الجمعة الماضي سقوط فريد في اختبار المنشطات، لكن لم يعلن أي من الاتحاد أميركي الجنوبي أو الاتحاد البرازيلي حتى الآن عن أي عقوبة ضد اللاعب كما لم يصدر تعليقًا على الأمر.
واعترف لوسيسكو بأنه خالف رغبة الاتحاد الأوروبي عندما أشرك فريد رغم علمه باحتمال تعرضه للإيقاف مبررًا ذلك بعدم تسلم أي تأكيد رسمي موثق وباكتفاء الاتحاد الأوروبي بتقديم توصية شفهية. وستقام مباراة العودة في مدينة لفيف الأوكرانية اليوم.
وشارك فريد في التشكيلة الأساسية لبلاده في أول مباراتين في كوبا أميركا التي أقيمت بين شهري يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) الماضيين عندما فاز الفريق 2 - 1 على بيرو ثم خسر 1 - صفر أمام كولومبيا.
لكن فريد غاب عن المباراة الثالثة التي انتهت بالفوز 2 - 1 على فنزويلا كما ابتعد عن الخسارة في دور الثمانية أمام الباراغواي.
وقال الاتحاد البرازيلي في بيان إن المادة المحظورة المكتشفة ليست ضمن قائمة العقاقير الطبية التي كانت برفقة المنتخب في البطولة وأكد دعمه للاعب.


اختيارات المحرر

فيديو