الأهلي المصري يطلب اللعب على استاد القاهرة بسعته الكاملة

طالب النادي الأهلي المصري، وزير الداخلية بالموافقة له على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة، في مباراة الهلال السوداني «الحاسمة» للفريقين في بطولة دوري أبطال أفريقيا. وقال النادي الأهلي في بيان له نشره عبر موقعه الرسمي، اليوم (الأحد)، إن «مباراة الهلال تحدد الفريق المتأهل لربع النهائي، بدوري أبطال أفريقيا، والأهلي يحتاج لمؤازرة جماهيرية كبيرة لتحقيق الفوز».
ويكفي النادي الأهلي الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف للصعود إلى دور ربع النهائي، بفضل فارق الأهداف، رغم تساوي الناديين في عدد النقاط إذا فاز المارد الأحمر بالنقاط الثلاث، ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متخلفاً بفارق 3 نقاط عن الهلال، صاحب المركز الثاني، قبل الجولة الختامية.
وأكد الأهلي في خطابه «تقديره للجهد الكبير الذي يبذله رجال الأمن، والتبعات والمسؤوليات التي يتحملونها في مثل هذه المواقف الوطنية، ومساندتهم المؤسسات الرياضية التي تمثل البلاد في المحافل القارية».
ويستضيف الأهلي نظيره الهلال على استاد القاهرة الذي يتسع لنحو 75 ألف شخص، أحد يومي 31 مارس (آذار) الجاري و1 أبريل (نيسان) المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وكان الأهلي قد خسر من الهلال بنتيجة هدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت في أم درمان بالجولة الثانية، فيما ضمن ماميلودي صن داونز التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد حصده 11 نقطة، يحتل بها حاليا المركز الأول، بينما خرج القطن من الحسابات، إذ لم يحصد أي نقطة حتى الآن.
واعتبر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استاد القاهرة «من أفضل ملاعب مصر»، وقال في تصريحات له في بداية العام الحالي، إنه «يتمنى أن يكون ملعبه الدائم، فهو الأفضل بالنسبة إليه»، لافتاً «الإدارة وعدتني ببذل أقصى الجهد من أجل الاستمرار في اللعب على استاد القاهرة، وأتمنى أن يتحقق ذلك لأنه أفضل ملعب نؤدي عليه وهذا ما نسعى جميعا إليه».
وفشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق صن داونز على استاد السلام (ملعب النادي الأهلي الرسمي) (شرق القاهرة)، حيث تعادل معه بنتيجة هدفين لكل فريق، لكن الفريق الجنوب الأفريقي أعاد آمال التأهل مجددا لـ«المارد الأحمر» إثر تعادله المثير مع الهلال السوداني في ملعب «الجوهرة الزرقاء»، حيث أخفق الفريق السوداني في تسجيل ضربة جزاء احتسبت له في الدقائق الأخيرة من المباراة.
ويتوقع نقاد مصريون من بينهم أيمن أبو عايد فوز الأهلي بالمباراة المقبلة، بسبب أفضلية الأرض والجمهور.
وقال أبو عايد لـ«الشرق الأوسط» إن «استاد القاهرة له تاريخ كبير وهيبة، ويشعر المنافسون بالرهبة أثناء اللعب عليه بسبب حجمه الكبير». ويرى أبو عايد أن تفضيل النادي الأهلي لاستاد القاهرة يعود إلى قربه من وسط القاهرة، وجودة أرضيته، وسعته الكبيرة، عكس أي استاد آخر، حيث يسهل الوصول إليه من جميع الاتجاهات. موضحاً أن استاد السلام بعيد نسبيا على جماهير الأهلي، خصوصا المقيمين بغرب القاهرة، والجيزة، وأرضيته ليست في أحسن حالتها.
ورغم ذلك يشدد الناقد المصري على عدم تعليق سوء النتائج على أسماء الملاعب، فالفرق الكبرى لا تخشى اللعب على أي ملعب في أي مكان.
وطالب أبو عايد وسائل الإعلام المصرية والسودانية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم التسبب في حدوث استقطاب بين جماهير الناديين وعدم التراشق، والتعامل مع المباراة على أنها مجرد مباراة كرة قدم.
ويعد الأهلي أحد أكبر الفرق الأفريقية وأكثرها تتويجا بالبطولة القارية، حيث فاز بـ10 نسخ منها على مدار تاريخه الذي يزيد على مائة عام.