الهلال يرد الاعتبار بثلاثية أمام الفتح... ويضرب موعداً نارياً مع الاتحاد

ردّ فريق الهلال اعتباره أمام نظيره الفتح بعد أسبوع من خسارته في دوري روشن السعودي للمحترفين، وتجاوزه بثلاثية مقابل هدف في دور ربع نهائي بطولة كأس الملك، ليقطع بطاقة العبور نحو نصف النهائي ويضرب موعداً نارياً مع الاتحاد في كلاسيكو مرتقب.
وتجاوز الهلال ظروف النقص العددي، التي أحاطت به خلال مجريات اللقاء بعدما أكمل المواجهة بـ10 لاعبين بعد حصول المدافع علي البليهي على بطاقة حمراء بعد الإنذار الثاني في الدقيقة 69.
وشهد اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض حضوراً جماهيرياً مميزاً من جانب الهلال حيث بلغ الحضور الجماهيري 12023 متفرجاً.
وتقدم الهلال بهدف لاعبه محمد كنو في الدقيقة 17 من خلال ضربة جزاء أعلن عنها حكم اللقاء الروماني رادو بيتريسكو بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد، ونجح كنو في تنفيذها ببراعة.
10 دقائق فقط احتاجها الفتح ليرد الهدف ويسجل التعادل عن طريق فراس البريكان بعد جملة فنية رائعة ومتقنة أسكنها أخيراً البريكان في شباك عبد الله المعيوف.
وبعد انطلاقة الشوط الثاني بـ3 دقائق، تمكن البرازيلي ميشايل ديلغادو من إعادة فريقه الهلال للتقدم بعدما سجل الهدف الثاني ومنح بطاقة الأفضلية للهلال.
وكان الهلال قريباً من افتقاده للتقدم والمباراة بعد حالة طرد المدافع علي البليهي مع تبقي دقائق كافية للتعديل من جانب الفتح، إلا أن النيجيري أودين إيغالو أراح فريقه بهدف ثالث قاده للعبور نحو نصف النهائي في الدقيقة 84.