غاياردو: الاتحاد «مُحبط»... علينا إكمال الموسم بأفضل صورة

مدرب الشباب قال بأن اللاعبين طبقوا التكتيك بمثالية

غاياردو مدرب الاتحاد يحتضن بيريرا مدرب فريق الشباب قبل بدء اللقاء (الدوري السعودي)
غاياردو مدرب الاتحاد يحتضن بيريرا مدرب فريق الشباب قبل بدء اللقاء (الدوري السعودي)
TT

غاياردو: الاتحاد «مُحبط»... علينا إكمال الموسم بأفضل صورة

غاياردو مدرب الاتحاد يحتضن بيريرا مدرب فريق الشباب قبل بدء اللقاء (الدوري السعودي)
غاياردو مدرب الاتحاد يحتضن بيريرا مدرب فريق الشباب قبل بدء اللقاء (الدوري السعودي)

كشف الأرجنتيني مارسيلو غاياردو المدير الفني لفريق الاتحاد أنهم يمرون بمرحلة إحباط لكن ذلك لن يقف عائقاً أمام إكمال الموسم بأفضل شكل ممكن، وذلك عقب تتابع ظهور الفريق بصورة متواضعة قبل خسارته أمام الشباب.

وخسر الاتحاد مباراته أمام الشباب بنتيجة 3-1 في الجولة 29 من الدوري السعودي للمحترفين ليفتقد الفريق فرصة الصعود إلى المركز الثالث بل وجد الفريق نفسه متراجعاً نحو المركز الخامس في لائحة الترتيب عقب انتصار التعاون في ذات الجولة.

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» عندما تقرر اللعب هل تنظر إلى إمكانيات اللاعبين وهل تعتقد أنك تحرج المدافعين خاصة أحمد حجازي باللعب بدفاع متقدم، قال مدرب فريق الاتحاد: عندما أقرر أحلل القرار وبعد ذلك نلعب المواجهة وبالصفات للاعبين الذين نملكهم نقرر خطة اللعب، اليوم المباراة حسمت بتفاصيل صغيرة، بالظروف التي نمر بها أعتقد أن ذلك أفضل تشكيل وأتفهم إحباط الجميع، وعندما نهدأ سنتمكن تحليل المباراة بشكل أفضل، وعلينا إكمال الموسم ثم تحليل الوضع بشكل عام.

وكشف غاياردو في المؤتمر الصحافي، وقال: كريم بنزيمة لم يلعب لأنه لم يكن متاح للعب، هو أكمل المواجهة الأخيرة وكان يعاني من الألم.

وأشار مدرب فريق الاتحاد: نحن في منعطف مهم في نهاية الموسم من السهل التحدث عن الظروف التي مرت بنا أو الحديث عن المستقبل، حاليا الطريقة الوحيدة لدينا حس المسؤولية، لن أضع المبررات أو أعشم الجمهور بشيء، نحن في مرحلة إحباط ويجب علينا إكمال الموسم بأفضل شكل ممكن.

وختم غاياردو الحديث: غياب كانتي يندرج تحت الصعوبات التي نعاني منها، وعن جاهزيته للكلاسيكو علينا متابعته بشكل يومي لنحدد جاهزيته.

من جانبه، قال البرتغالي فيتور بيريرا المدير الفني لفريق الشباب في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: لعبنا بجودة عالية، اللاعبين طبقوا التكتيك بشكل رائع، وأداروا المواجهة بشكل جيد من أول دقيقة حتى آخر دقيقة.

وأضاف المدير الفني لفريق الشباب في حديثه: الفريق يستحق مركز أفضل على مستوى الترتيب عطفا على الأداء الذي نقدمه، الفريق يلعب بجودة عالية


مقالات ذات صلة

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

رياضة سعودية النجدي في إحدى مباريات الفتح الدورية الموسم المنصرم (الفتح)

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

دخلت أندية الهلال والأهلي والنصر في صراع ساخن للفوز بخدمات اللاعب سالم النجدي ظهير نادي الفتح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية مها مع إبنتها اللاعبة في فئة الزهرات شهلا العتيبي (الشرق الأوسط)

السعودية مها المنيعير: فيلم «القناة الثانية» ألهمني لخوض التحدي

تعد مها المنيعير، لاعبة التايكوندو بنادي القادسية، إحدى أيقونات اللعبة في السعودية، وهي حاصلة على الماستر (شهادة الحزام الأسود 6 دان) بوصفها أول لاعبة سعودية

بشاير الخالدي (الخبر)
رياضة سعودية كأس السوبر السعودي ستقام على الأرجح في أبها والطائف أو قطر (الشرق الأوسط)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: إلغاء فكرة إقامة «السوبر» في الصين... والبديل «أبها والطائف» أو قطر

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن فكرة إقامة بطولة كأس السوبر السعودي في الصين «ألغيت» إلى حد ما وإن مكان إقامتها الجديد سيكون ما بين «أبها والطائف» أو قطر.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الاتحاد سيقيم معسكراً في أوروبا الصيف الحالي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يلاقي إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا

أعلن نادي الاتحاد السعودي الخميس أنه سيخوض مباراة ودية أمام إشبيلية الإسباني بملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 26 يوليو (تموز) المقبل

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية الأخضر رغم استحواذه إلا أنه خسر اللقاء (يزيد السمراني)

«الأخضر» يخسر الكثير في مواجهة الأردن «الآسيوية»

وصف محللون فنيون سعوديون الخسارة التي تعرض لها المنتخب السعودي أمام نظيره المنتخب الأردني بـ«الصادمة» وغير المبررة رغم المرحلة الانتقالية التي تعيشها الكرة

علي القطان (الدمام)

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
TT

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)

شهدت مباريات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، في يومها الرابع تألقاً لافتاً لنجوم الدوري السعودي للمحترفين، حيث فرضوا أنفسهم على ساحة البطولة الأوروبية بأداء مميز ونجاحات باهرة.

وكانت البداية مع نيكولاي ستانسيو، لاعب نادي ضمك، الذي قدم أداءً رائعاً في مباراة منتخب بلاده رومانيا ضد أوكرانيا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ما أهّله لنيل جائزة أفضل لاعب في المباراة، معززاً بذلك سمعة لاعبي الدوري السعودي، وأنهم قادرون على المنافسة والتألق على أعلى المستويات.

وسجل ستانسيو، الهدف الافتتاحي، ليسهم في فوز رومانيا بنتيجة 3 - 0 على أوكرانيا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «أليانز أرينا» أول من أمس (الاثنين).

وأصبح ستانسيو أول لاعب من الدوري السعودي للمحترفين يسجل هدفاً في بطولة كأس أمم أوروبا عبر تاريخها، محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً.

كما سجل ستانسيو اسمه كأول لاعب روماني يحرز هدفاً في بطولة أوروبا منذ دورينيل مونتيانو الذي سجل في مرمى إنجلترا في نسخة 2000، وفقاً للشبكة نفسها.

وقدمت رومانيا أداء رائعاً لتحقق فوزها الأول في بطولة أوروبا لكرة القدم منذ 24 عاماً، بانتصارها 3 - صفر على أوكرانيا في مباراتها الافتتاحية للمجموعة الخامسة للمسابقة المقامة في ألمانيا يوم الاثنين.

وصدمت تسديدتان مذهلتان من مدى بعيد في كل شوط من القائد نيكولاي ستانسيو (أفضل لاعب في المباراة)، ولاعب الوسط رازفان مارين، منتخب أوكرانيا بقيادة المدرب سيرجي ريبروف، الذي سيطر على أول 20 دقيقة من المباراة.

ولم تمنح تسديدة ستانسيو القوية أعلى الزاوية اليمنى فرصة للحارس أندري لونين للتصدي لها. وكان على لونين أن يتصرف بشكل أفضل للتعامل مع التسديدة الثانية التي مرت من تحت يده أثناء الاتجاه أسفل الزاوية اليمنى لإنقاذ الكرة.

ووصف ستانسيو الهدف بأنه الأفضل في مسيرته، وقال إنه لم يشهد مثل هذا الدعم الجماهيري في حياته.

ستانسيو لاعب ضمك السعودي سجل هدفا في أول مباريات رومانيا بالبطولة (أ.ف.ب)

وقال: «التسجيل في نهائيات بطولة أوروبا والفوز بهذه الطريقة أمر رائع. كان الدعم فريداً من نوعه. لم نشعر بمثل هذا من قبل. اغرورقت عيون أشقائي ووالدي وزوجتي بالدموع».

ولم يكن ستانسيو الوحيد الذي تألق في اليورو الحالي من الدوري السعودي؛ حيث برز نغولو كانتي، لاعب فريق الاتحاد، في مباراة فرنسا ضد النمسا، وحصل على جائزة رجل المباراة أيضاً.

أداء كانتي الدفاعي الصلب ومهاراته في التحكم بوسط الملعب جعلاه يستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث أمن فوز الديوك بهدف دون رد، بعدما أفسد فرصة هدف محقق للنمسا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

كانتي المعروف بقدرته على قطع الكرات وإفساد هجمات الخصم، أثبت مجدداً قيمته كأحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في العالم، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

هذا اليوم كان مميزاً جداً لنجمي الدوري السعودي، حيث أظهرا إمكاناتهما الكبيرة وقدرتهما على التألق في البطولات الدولية.

وتعزز مثل هذه الإنجازات مكانة الدوري السعودي للمحترفين على الساحة العالمية، وتؤكد جودة اللاعبين الذين يلعبون فيه.