مسرح بريطاني يسرد مسيرة الموسيقي سيناترا

ينطلق عرض موسيقي جديد عن حياة المغني والعازف الأسطوري فرانك سيناترا ومسيرته المهنية (توفي عام 1998)، على مسرح بمدينة برمنغهام في بريطانيا، في وقت لاحق من العام الحالي، وفق «رويترز».
ويبدأ عرض «سيناترا ذا ميوزيكال (سيناترا الموسيقيّ)» على مسرح برمنغهام ريب، في 23 سبتمبر (أيلول) في الذكرى السنوية السبعين لجولة مغني «كم فلاي وذ مي (تعال وطر معي)» و«نيويورك، نيويورك» في المملكة المتحدة التي غنّى خلالها في المدينة نفسها، وسيستمر حتى 28 أكتوبر (تشرين الأول).
يبدأ العرض بأحداث في ليلة رأس السنة عام 1942 عندما صعد سيناترا حين كان شاباً (27 عاماً) إلى خشبة مسرح باراماونت في نيويورك بأداء شكل نقطة الانطلاق لنجاحه.
وقال المنتجون، في بيان عن العرض، إنه مع تحوله إلى نجم موسيقي شهير «صار يكابد من أجل تحقيق التوازن بين حبه لزوجته نانسي وبين متطلبات وإغراءات كونه المطرب الأكثر شعبية في أميركا».
ويسرد العرض الموسيقي تأثير علاقة النجم الراحل بالممثلة آفا غاردنر على مسيرته المهنية، وكيف قدَّم «أعظم عودة في تاريخ العروض الترفيهية».
وقالت ابنته تينا سيناترا، في بيان: «أشعر بفخر كبير بالعرض الموسيقي الجديد، ويسعدني بشكل خاص أنه، وللمرة الأولى، سنقدم لكم والدي من منظور لم تروه من قبل».
ألّف العرضَ الكاتب المسرحي جو دايبييترو، الحائز على جائزة «توني».
وقال دايبييترو: «نشأتُ لأجد صورتين معلَّقتين في مطبخ جدتي، إحداهما للبابا، والأخرى لفرانك سيناترا، لذا فإن الجلوس مع تينا سيناترا والاستماع إلى قصص لا يعرفها أحد عن والدها، ومن ثَمّ التمكن من تقديم هذه القصص على المسرح يجعلني أعتقد أنني سأقدم مسرحية موسيقية جديدة غير متوقعة ومثيرة». وأضاف: «سنعرض لكم كيف أصبح الرجل أسطورة، وكيف كانت الأسطورة - في نهاية الأمر - رجلاً».