الملكة إليزابيث مع كلابها في معرض

الملكة إليزابيث الثانية مع كلبها (أ.ف.ب)
الملكة إليزابيث الثانية مع كلبها (أ.ف.ب)
TT

الملكة إليزابيث مع كلابها في معرض

الملكة إليزابيث الثانية مع كلبها (أ.ف.ب)
الملكة إليزابيث الثانية مع كلبها (أ.ف.ب)

بعد ستة أشهر على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، افتُتح أمس (الأربعاء) في لندن، معرض مخصص للكلاب، التي كانت تقتنيها الملكة، يضم صوراً لإليزابيث الثانية مع حيواناتها المفضلة. ويحوي المعرض المُقام في متحف «والاس كولّكشن» بعنوان «ذي كوين أند هور كورغيز»، 9 صور التقطت كل منها في مرحلة معيّنة من حياة الملكة البريطانية وتُظهر العلاقة المميزة التي تجمعها بحيواناتها.
وقال أمين المعرض كزايفيير براي لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إنّ المعرض صغير لكنّه مذهل لأنه يضم 9 صور للملكة مع كلابها.
واقتنت الملكة طوال حياتها نحو 30 كلباً، مع تفضيلها سلالة «بيمبروك» إضافة إلى «دورغي»، وهو تزاوج بين سلالتي كورغي وداشهند. وتظهر الصور التسع، التي اختيرت من بين أكثر من 5 آلاف صورة، لقطات عفوية وأخرى رسمية. وتعود أقدم صورة في المجموعة إلى يوليو (تموز) 1936 وتظهر فيها إليزابيث حين كانت تبلغ 10 سنوات وهي تلعب مع كلبين في لندن، هما «جاين» و«دوكي».
وأشار براي إلى أنّ «المعرض يوفر منظوراً مختلفاً عن الملكة، من خلال إبراز العلاقة المميزة التي كانت تجمعها بكلابها».
وتُظهر إحدى الصور المعروضة والمُلتقطة في 19 سبتمبر (أيلول) 2022. كلبين للملكة من نوع كورغي، هما «ميوك» و«ساندي»، على مدخل قلعة وندسور برفقة حارسين لدى مرور موكب تشييع الملكة مغادراً لندن بعد وداع تاريخي.
وتبنّى الأمير أندرو، وهو الابن الأصغر للملكة التي توفيت في 8 سبتمبر عن 96 عاماً، هذين الكلبين.


مقالات ذات صلة

أبناء وريث العرش البريطاني وليام في رسالة عيد الأب: «نحبك يا أبي»

أوروبا صورة تظهر أبناء الأمير وليام وهم يعانقون أبيهم على أحد الشواطئ (حساب أمير ويلز على «إكس»)

أبناء وريث العرش البريطاني وليام في رسالة عيد الأب: «نحبك يا أبي»

نشر أبناء وريث العرش البريطاني الأمير وليام وزوجته كيت أميرة ويلز رسالة وصوراً بمناسبة عيد الأب، اليوم الأحد، قائلين «نحبك يا أبي».

«الشرق الأوسط» (لندن)
لمسات الموضة الكل كان يترقب ظهور الأميرة بعد طول غياب ولم تخيب آمالهم (إ.ب.أ)

لآلئ أميرة ويلز... ما رمزيتها ودلالاتها؟

بعد غياب طويل بسبب مرضها، ظهرت أخيراً أميرة ويلز، كيت ميدلتون في العرض العسكري الذي يقام سنوياً. هذه المرة بمناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث. منذ أن تناهى…

جميلة حلفيشي (لندن)
يوميات الشرق الأميرة المُنتَظرة (أ.ف.ب)

كيت تطلّ بالأبيض في عيد الملك تشارلز رغم «الصعوبات» (صور)

اتّجهت كلّ الأنظار إلى الأميرة كيت التي أطلّت رسمياً للمرّة الأولى منذ بدء علاجها من مرض السرطان، داخل عربة في لندن...

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق كيت أميرة ويلز (إكس)

قبل أول ظهور لها غداً... كيت ميدلتون: أحرز تقدماً جيداً بعلاج السرطان

أعلنت كيت أميرة ويلز البريطانية أنها تحرز تقدماً جيداً في العلاج الكيميائي الوقائي الذي تخضع له لكنها «لم تتجاوز مرحلة الخطر».

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الأميرة كيت أميرة ويلز زوجة ولي العهد البريطاني (أ.ب)

كيت ميدلتون تلمّح إلى احتمال عودتها للحياة العامة في نهاية الأسبوع

لمّحت كيت ميدلتون، أميرة ويلز وزوجة الأمير ويليام، إلى احتمال عودتها إلى الحياة العامة في نهاية هذا الأسبوع.

«الشرق الأوسط» (لندن)

بايدن يحض في رسالة بمناسبة عيد الأضحى على وقف النار في غزة

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
TT

بايدن يحض في رسالة بمناسبة عيد الأضحى على وقف النار في غزة

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

استغل الرئيس الأميركي جو بايدن رسالته للمسلمين بمناسبة عيد الأضحى للحض على تبني اتفاق لوقف إطلاق النار تدعمه الولايات المتحدة في غزة، قائلاً (الأحد) إنه يمثل أفضل وسيلة لمساعدة المدنيين الذين يعانون «أهوال الحرب بين (حركة) حماس وإسرائيل».

وقال بايدن في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، «قُتل عدد كبير جداً من الأبرياء، بما في ذلك آلاف الأطفال. عائلات فرت من منازلها وشهدت مجتمعاتها تُدمَّر. انهم يعانون آلاماً هائلة».

وأضاف «أعتقد بقوة أن مقترح وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل الذي قدمته إسرائيل لحماس وأقره مجلس الأمن الدولي هو أفضل وسيلة لإنهاء العنف في غزة وبالتالي إنهاء الحرب».

وتضغط الولايات المتحدة على إسرائيل و«حماس» للقبول رسمياً باتفاق وقف إطلاق النار الذي حصل على ضوء أخضر من أعضاء مجلس الأمن الأسبوع الماضي، ما قد يسمح بوقف مبدئي للقتال لمدة ستة أسابيع.

وشهد عيد الأضحى يوماً نادراً من الهدوء النسبي في قطاع غزة بعد أن أعلنت إسرائيل «وقفاً تكتيكياً» للقتال بالقرب من رفح لتسهيل توصيل المساعدات.

وسلّط الرئيس الأميركي الضوء على الجهود الأميركية «للدفاع عن حقوق مجتمعات إسلامية أخرى» تواجه الاضطهاد، بما في ذلك الروهينغا في بورما والأويغور في الصين.

وقال «إننا نعمل أيضاً على التوصل إلى حل سلمي للنزاع المروع في السودان» الذي يشهد حرباً بين جيش البلاد وقوات التدخل السريع منذ أبريل (نيسان) 2023.

على الجبهة الداخلية، تعهد بايدن في رسالته (الأحد) قمع الإسلاموفوبيا، في نداء مباشر إلى المسلمين الأميركيين، خصوصاً أنهم يشكلون حالياً ثقلاً في سعي بايدن لإعادة انتخابه في وجه منافسه الجمهوري دونالد ترمب.

وقال بايدن إن «إدارتي تعمل على وضع استراتيجية وطنية لمواجهة الإسلاموفوبيا وأشكال التحيز والتمييز المرتبطة بها، والتي لا تؤثر في المسلمين فحسب، بل أيضاً في الأميركيين العرب والسيخ وجنوب آسيا».