تدشين الموسم الرابع من مسلسل «الخلافة»

أقامت شبكة Osn احتفالية كبرى بمناسبة توقيعها اتفاقية ترخيص مع شبكة مجموعة قنوات HBO في نخلة جميرا بإمارة دبي، لعرض مسلسلاتها وأعمالها الدرامية وبرامجها التلفزيونية بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتزامن مع عرضها الأول في الولايات المتحدة الأميركية.
حضر الاحتفالية عدد من مشاهير الفن والإعلام على رأسهم الفنان الأسكوتلندي العالمي براين كوكس بطل مسلسل Succession، أو «الخلافة» والحائز على جائزة الإيمي عام 2001 والفنانة المصرية بسنت شوقي، والفنانة إنجي كيوان.

ودشن على هامش المؤتمر، الفيلم الترويجي للموسم الرابع من المسلسل الأميركي Succession، الذي من المقرر أن تعرض أولى حلقاته رسمياً في السابع والعشرين من شهر مارس (آذار) الحالي بعد عام وثلاثة أشهر من عرض آخر حلقات موسمه الثالث.
مسلسل Succession تدور قصته حول عائلة «روي»، أصحاب شركة «وايستار رويكو»، وهو تكتل عالمي لوسائل الإعلام والترفيه، الذين يقاتلون من أجل السيطرة على الشركة وسط حالة من عدم اليقين بشأن صحة رب الأسرة، لوجان روي، وهي شخصية «براين كوكس»، والعمل من بطولة كل من: براين كوكس، وجيريمي سترونج، وهيام عباس، وسارة سنوك، وكيران كولكين، وآلن روك، ونيكولاس براون، وماثيو ماكفادين، وبيتر فريدمان، وروب يانج، وجي سميث كاميرون، وداجمارا دومينكزيك، وأريان مؤيد.

وقال جو كوكباني، الرئيس التنفيذي لشركة OSN لـ«الشرق الأوسط»: «OSN أصبح لديها مكانة متميزة لدى جمهورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلينا حالياً المحافظة على شعبيتنا من خلال توسيع نطاقنا في التعاقدات الطويلة، ولذلك قمنا بالتعاون مع استوديوهات وارنر براذرز ديسكفري الرائدة في عالم الترفيه، التي حصلنا بموجب التعاون معها على حقوق عرض أعمال مثل The Batman وDune وThe Matrix Resurrections وThe Suicide Squad وغيرها».
وبسؤاله عن نتائج تجديد التعاقد مع شبكة HBO، قال: «نحن أصبحنا بيت HBO في المنطقة العربية، وهي شركة رائدة في المواد الترفيهية، وقدمنا رفقتهم مسلسلات حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري مثل House of the Dragon، وThe Last of Us، وSuccession، ونعتزم إطلاق قناة جديدة مخصصة لسلسلة HBO الكلاسيكية لعرض أعمال The Wire وThe Sopranos، وSex And The City».
وأشار المدير التنفيذي إلى أن العام المقبل 2024. سيكون هناك اهتمام واسع بمحتوى الأطفال بإطلاق قنوات كارتون نت وورك مع مجموعة من البرامج على مختلف منصاتها.
وعن الأعمال المرتقب إطلاقها خلال الفترة المقبلة، قال: «سنطلق خلال أيام الموسم الرابع من المسلسل العالمي Succession الحائز على أكثر من 50 جائزة عالمية من بينهما إيمي وغولدن غلوب، بالإضافة إلى تحضير الموسم الجديد من مسلسل House of the Dragon، بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول».
وكشف الناقد الأميركي ريتش إبيروين، لـ«الشرق الأوسط» تفاصيل الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon، قائلاً: «المعلومات التي تحصلت عليها تؤكد انطلاق تصوير الموسم الثاني من المسلسل في السابع عشر من شهر أبريل (نيسان) المقبل في مدينة كاسيريس الإسبانية، وعقب الانتهاء من التصوير هناك سيتم الانتقال إلى استوديوهات وارنر براذرز في بريطانيا لاستكمال التصوير لمدة 9 أشهر كاملة لكي ينتهي في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر (كانون الأول) من عام 2023 على أن يعرض المسلسل في صيف عام 2024».
وأوضح جيمي كوك، المدير العام لشركة وارنر براذرز ديسكفري لـ«الشرق الأوسط» أن «التعاون مع Osn سيمد المنطقة العربية والشرق الأوسط بعدد هائل وحصري من الأعمال الدرامية العالمية الجديدة من بينها الموسم الجديد من مسلسل Gold Rush، ومشاهدة أعمالهم السابقة من بينها فيلم (Dune)».