انطلاق معرض دبي المتخصص غداً وسط تطلع لجذب استثمارات في القطاع

يبدأ غداً (الثلاثاء) المعرض الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة محلية ودولية، وسط استعراض حزمة واسعة من المشاريع الضخمة في الإيواء والإسكان، ينتظر أن تحتاج إلى خطوط إنتاج في نشاط الأخشاب.
وستشارك في المعرض جمعيات ومؤسسات متخصصة من أنحاء العالم، منها مكتب تصدير الأخشاب في كيبيك (كندا)، والمجلس الأميركي لتصدير الأخشاب الصلبة في (الولايات المتحدة الأميركية)، وجمعية مكائن الأخشاب (أسيمال) (إيطاليا)، ومنظمة «إيمساد» (تركيا).
وقال داود الشيزاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاستراتيجي، المنظم للفعالية، إن المعرض يجسد المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، التي تتيح للمشترين والبائعين من مختلف دول العالم فرصة للتواصل وإنشاء شراكات رئيسية، من شأنها أن تؤدي إلى ظهور علاقات تجارية طويلة الأمد وقوية.
وتوقع الشيزاوي حضور نحو 10 آلاف زائر في أيام المعرض الثلاثة، حيث تعمل اللجنة المنظمة على إطلاق المزيد من المزايا والأنشطة، بما يضمن تحقيق تجربة غنية وأقصى استفادة لكل مشارك في هذا الحدث.
وأضاف الشيزاوي، أن أهمية المعرض المتخصص في قطاع الأخشاب تكمن في إتاحة مجموعة من مستجدات مكائن الأخشاب والآلات المحلية والأوروبية، والصينية، لتلبية احتياجات المصانع الباحثة عن آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة الأخشاب والمكائن على مستوى عالمي.
وأشار أيضاً إلى استعراض حزمة من المشاريع الضخمة الجديدة والمبتكرة على غرار المنتجعات والمرافق الفاخرة في المنطقة، التي تعكس ما يشهده قطاعا البناء والتشييد من نمو، وتسهم في زيادة الطلب على صناعات الأخشاب وآلات النجارة، إلى جانب ارتفاع الطلب على المنتجات المستدامة (الأخشاب ومنتجاتها).
ويضم المؤتمر الرئيسي الخبراء والمهتمين وكبار المسؤولين الحكوميين والعاملين في القطاع، لمناقشة آخر المستجدات والاتجاهات في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، حيث تقررت مناقشة موضوعات مهمة من بينها: الغابات المستدامة لإنتاج الأخشاب، إنتاج الأخشاب وتوزيعها بعد الجائحة، أحدث التطورات التكنولوجية وآلات الأخشاب، حماية الخشب والحفاظ عليه من التحلل البيولوجي، الرقمنة في صناعة الخشب، الاتجاهات الرئيسية لإنتاج الأخشاب، والفرص والتحديات للتجارة الدولية، وأخيراً التأثير اللوجيستي للاستيراد والتصدير على توزيع المنتجات ذات العلاقة.
وسيشهد المعرض الإعلان عن أسماء الفائزين في جوائز الابتكار في صناعة الأخشاب، التي يتم تنظيمها على هامش المعرض بهدف تعزيز التميز والريادة لدى المؤسسات والشركات العاملة في قطاع الأخشاب، ودعم التجارب الناجحة، إلى جانب تبادل أفضل الممارسات والمبادرات المبدعة.
وتتضمن جوائز الشركات جائزة المنتجات الخشبية المبتكرة، وجائزة تكنولوجيا النجارة المبتكرة، ويتم منحها لمؤسسة أو شركة طورت منتجاً أو حلاً مبتكراً في هذا المجال، بالإضافة إلى جائزة الالتزام بالمسؤولية المجتمعية للشركات.
وتشمل الجوائز الفردية جائزة المرأة المتميزة خلال العام، التي يتم منحها لسيدة حققت إنجازات بارزة في مجال الخشب وآلات النجارة، وجائزة رواد الأعمال الشباب، وجائزة أفضل تصميم.