وفاة صبي جرى إنقاذه من كهف تايلند عام 2018 بإصابة في الرأس

تُوفي قائد فريق كرة القدم التايلندي، والذي جرى إنقاذه وزملائه من الكهف في تايلند عام 2018. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم الأربعاء، أن الطفل؛ واسمه دونغبيتش برومثب تُوفي في المملكة المتحدة دون سبب واضح، لكن ورد أنه أصيب في رأسه.
وكان برومثب قد التحق بأكاديمية «بروك هاوس لكرة القدم» في ليسيسترشاير، أواخر العام الماضي، عندما كان عمره 17 عاماً.
وكان برومثب قائد فريق كرة القدم التايلندي للبنين، الذي حُوصر مع مدرِّبهم لمدة أسبوعين أثناء استكشافهم في مقاطعة شيانغ راي.
وأبلغت والدته الخبر لمعبد «وات دوي واو» في مسقط رأسه في شيانغ راي، والذي يتردد عليه الفريق، كما شارك بعض زملائه في فريق الإنقاذ بالكهف الأخبار على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
ونشر المعبد تعازيه إلى برومثب - المعروف أيضاً باسم دوم - على فيسبوك، اليوم الأربعاء، وجاء في المنشور الذي رافقه صور لفريق كرة القدم مع الرهبان.
كما أعربت مؤسسة «زيكو»؛ وهي مؤسسة تايلندية غير ربحية ساعدت برومثب في الفوز بمنحة للدراسة في إنجلترا، عن تعازيها على فيسبوك.
وكان برومثب جزءاً من فريق كرة القدم الذي غامر بدخول كهف «ثام لونغ» في 23 يونيو (حزيران) عام 2018، ثم حُوصر لاحقاً بسبب ارتفاع منسوب مياه الفيضانات. وكان برومثب يبلغ من العمر 13 عاماً، بينما كان زملاؤه تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً، وعُرفوا حينها بـ«صبية الكهف».
وخرج الأولاد ومدرِّبهم بعد أسبوعين، بعد جهود بحث وإنقاذ مثيرة شارك فيها ما يقرب من 100 غواص تايلندي وأجنبي. وجرى إنقاذهم أثناء تخديرهم بعقّار ألكيتامين.
وتصدرت عملية الإنقاذ عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، وجرى إنتاج عدد من الأفلام والكتب لاحقاً لإعادة سرد القصة غير العادية، بما في ذلك مسلسل قصير من 6 حلقات جرى إصداره بواسطة «نتفليكس»، العام الماضي.