ليس بسبب كورونا... بانكوك تحث سكانها على العمل من المنزل وارتداء الكمامات

ليس بسبب كورونا... بانكوك تحث سكانها على العمل من المنزل وارتداء الكمامات

الأربعاء - 3 رجب 1444 هـ - 25 يناير 2023 مـ
جانب من تلوث الهواء في بانكوك (وسائل إعلام تايلاندية)

بعد نحو عامين من دخول مناطق واسعة حول العالم في إغلاقات وعمل الموظفين من المنزل وإلزامية ارتداء الكمامات بسبب فيروس «كوفيد-19»، حثّت السلطات التايلاندية سكان بانكوك على العمل من المنزل، والالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، ليس بسبب كورونا وإنما في ظل تفاقم مستويات تلوث الهواء في واحدة من أعلى مدن العالم من حيث معدلات زيارتها.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، اليوم (الأربعاء)، عن حاكم بانكوك، تشادشارت سيتيبونت، قوله في بيان له أمس الثلاثاء، إن سكان المدينة الذين يزيد عددهم على 10 ملايين نسمة، يجب أن يعملوا من منازلهم إذا أمكن ذلك، أو أن يتحولوا من استخدام سياراتهم الشخصية إلى خيارات النقل العام في حال احتاجوا إلى التنقل.
وقال إن السلطات ستسعى للسيطرة على الأنشطة التي تتسبب في تكون جزيئات الغبار، مثل حرق الوقود في الهواء الطلق، وأعمال البناء، وحرق الوقود الناتج عن محركات الشاحنات.
جدير بالذكر أن جودة الهواء في العاصمة التايلاندية سجلت في الأغلب مستويات غير صحية منذ مطلع الأسبوع، في ظل تحذير السلطات من أن نسب جزيئات الغبار الخطرة، المعروفة باسم «بي إم 2.5»، قد تتجاوز المستويات الآمنة مرة أخرى في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.


تايلاند تايلاند

اختيارات المحرر

فيديو