زهير النوباني: الدراما الأردنية البدوية «متميزة» عربياً

قال الفنان الأردني زهير النوباني، إن «الجزء الخامس من مسلسله (جلطة) سوف تنتقل أحداثه من التركيز على المشكلات الاجتماعية في الأردن لمناقشة ما يحدث إقليمياً».

وأكد النوباني لـ«الشرق الأوسط» خلال وجوده في القاهرة، أن «الدراما الأردنية البدوية (متميزة) عربياً، بسبب وجود كفاءات وإمكانات هائلة تمتلكها القنوات الأردنية الخاصة»، لافتاً إلى أنه «سعيد بتجربته الفنية في مصر».

وتحدث زهير النوباني عن تفاصيل أحدث أعماله الدرامية الجديدة «جلطة 5» والذي من المقرر عرضه ضمن الموسم الدرامي الرمضاني القادم، وقال: «بدأنا فعلياً في تصوير أحداث الموسم الخامس من المسلسل، وأصبح لدينا 150 حلقة عُرضت على مدار السنوات الأربع الماضية، والمسلسل أصبح واحداً من كلاسيكيات الدراما الأردنية والعربية، وقد تخطت شعبيته وجماهيريته العالم العربي، وأصبح له جمهور في أوروبا وأميركا من الجاليات العربية».


من كواليس مسلسل جلطة الأردني (صفحة زهير النوباني على فيسبوك)

وحول قصة وأحداث الموسم الخامس، قال: «الموسم الخامس سيخرج من نطاق مناقشة مشكلات وأزمات المجتمع الأردني لمناقشة بعض القضايا على المستوى الإقليمي بعد قدوم عدد من زملائنا الفنانين السوريين لمشاركتنا في بطولة العمل».

وأشاد النوباني بـ«مستوى الفنانة أمل الدباس بطلة العمل»، لافتاً إلى أن «الدراما الأردنية تشهد حالياً تراجعاً بشكل مؤقت»، لكنه قال: «الدراما الأردنية تمتلك بشكل عام كل الإمكانات التي تجعلها متفوقة عربياً».

ويعتزّ الفنان الأردني بمشاركته كضيف شرف في فيلم «العارف» الذي قام ببطولته الفنان المصري أحمد عز. وقال: «أحب الدراما المصرية، وكانت لي مشاركة من قبل في بطولة عمل درامي تلفزيوني بعنوان (السيف الوردي) مع الفنان صلاح السعدني والفنانة نيرمين الفقي، لكنه لم يُعرض».

وتمنى زهير النوباني عودته من جديد إلى الدراما المصرية، قائلاً: «ليس من فنان عربي لا يحب أن يقدم دوراً في الدراما المصرية. فمصر تمتلك كل الطاقات الإبداعية في الوطن العربي، لكن لا بد من أن يكون العمل ملائماً لشخصيتي ولمكانتي الفنية، خصوصاً أن تجربتي السابقة في مصر كانت بطولة مشتركة».


من أحد مسلسلات النوباني التاريخية (صفحته على فيسبوك)