بينها تقوية المناعة... تعرّف على الفوائد الصحية المذهلة للمياه القلوية

بينها تقوية المناعة... تعرّف على الفوائد الصحية المذهلة للمياه القلوية
TT

بينها تقوية المناعة... تعرّف على الفوائد الصحية المذهلة للمياه القلوية

بينها تقوية المناعة... تعرّف على الفوائد الصحية المذهلة للمياه القلوية

لقد سمعنا جميعًا عن الأطعمة والمشروبات المختلفة التي يمكن أن تعزز طاقتنا وتمنحنا المناعة. لكن هل سمعت عن المياه القلوية؟
إذ تحتوي المياه القلوية على قيمة pH أعلى من الماء العادي. ويمكن لشرب المياه القلوية أن يعزز صحتك بعدة طرق ويساعد على منع الأمراض. حيث يمتصها جسمك بسهولة فيحسن الدورة الدموية في كونها غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

الفوائد الصحية لشرب المياه القلوية:

تعزز البقاء وتبطئ الشيخوخة

هناك العديد من الفوائد الصحية لشرب المياه القلوية. بعض منها على النحو التالي:
وجدت دراسة نُشرت بمجلة «Evidence-Based Complementary and Alternative Medicine»، أن الماء القلوي يعزز وظائف البقاء على قيد الحياة كما يعزز العمر من خلال إبطاء عملية الشيخوخة.

تساعد على موازنة مستويات الحموضة في الجسم

يمكن أن يساعد شرب الماء القلوي في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في جسمك. يقوم جسمك بهذه العملية بشكل طبيعي، ولكن يتطلب الأمر مجهودًا إضافيًا حتى يحافظ جسمك على مستويات الأس الهيدروجيني عند تناول الكثير من الأطعمة الحمضية. حيث يؤثر تناول الأطعمة الحمضية على مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم ويزيد من فرص الإصابة بالعدوى أو الأمراض.

تزيل سموم الجسم

فائدة أخرى لشرب المياه القلوية هي إزالة السموم؛ فعندما تشرب الماء القلوي يتم التخلص من السموم الموجودة في جسمك وتتعزز صحتك العامة. وذلك لأن المياه القلوية ترفع مستوى الأس الهيدروجيني للبول ما يساعد على تحسين أداء الكلى ويؤدي لإزالة السموم.

تقوي المناعة

يمكنك شرب الماء القلوي بانتظام لتحسين جهاز مناعتك؛ هذا لأن جسمك يعزز مناعتك عندما يكون في حالة قلوية. فيمد الجسم بالمعادن الأساسية ويحسن جهاز المناعة في الجسم.

تساعد في إنقاص الوزن

يمكن استهلاك المياه القلوية بانتظام للمساعدة في إنقاص الوزن. يتناول معظم الناس الأطعمة السريعة التي تزيد من وزنهم بشكل ملحوظ؛ ومع ذلك، يمكن تحييد آثارها بمساعدة المياه القلوية؛ وذلك لأن المستويات الحمضية في معدتك تنخفض بالمياه القلوية. علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد في منع الحالات الصحية مثل ارتداد الحمض والإمساك وحروق الصدر الناتجة عن الأطعمة الحمضية.

تحسن عمل الجهاز الدوري

المياه القلوية مفيدة أيضًا في تحسين الدورة الدموية في الجسم. إذ تغير تكوين الدم للسماح بتوصيل المزيد من الأكسجين إلى أعضاء الجسم.

تحافظ على رطوبتك

هل تعلم أن المياه القلوية يمكن أن توفر ترطيبًا أفضل من الماء العادي؟ تجعلك رطبًا بشكل أسرع وهي مثالية للأشخاص الذين يعانون من الجفاف المزمن.

أين أجد المياه القلوية؟

يمكنك الحصول على المياه القلوية بعدة طرق واختيار أفضل ما يناسبك. وهي متوفرة في محلات البقالة والمتاجر الصحية المختلفة ويمكن شراؤها عبر الإنترنت. علاوة على ذلك، يمكن أيضًا صنعها في المنزل. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة قطرات الأس الهيدروجيني أو صودا الخبز إلى الماء لزيادة قيمة الرقم الهيدروجيني.
ان شرب المياه القلوية طريقة سهلة لتحسين صحة جسمك. تذكر زيادة تناول المياه القلوية تدريجيًا، حيث قد يستغرق جسمك وقتًا للتكيف معها.


مقالات ذات صلة

من العصائر والشاي إلى الحقن... هل هناك أي فوائد لتطهير القولون؟

صحتك هل لتطهير القولون فوائد؟ (Science Photo Library)

من العصائر والشاي إلى الحقن... هل هناك أي فوائد لتطهير القولون؟

لطالما تم الترويج لتنظيف القولون بوصفه الحل لعدد لا يحصى من المشكلات الصحية، من التعب إلى فقدان الوزن وحتى مشكلات البشرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
أوروبا المقر الرئيسي للشركة الأميركية «بايوجين» (Biogen) في ماساتشوستس التي ساهمت في ابتكار دواء «ليكيمبي» مع شركة «إيساي» اليابانية (أ.ب)

أوروبا ترفض دواء لألزهايمر وافقت عليه أميركا بسبب أعراضه الجانبية

اتخذت وكالة الأدوية الأوروبية أمس (الجمعة) قراراً برفض دواء لداء ألزهايمر في الاتحاد الأوروبي؛ لأنه غير آمن.

«الشرق الأوسط» (لندن)
صحتك تطوير خلايا الدم يأتي وسط توقع حدوث نقص في الدم بالمرافق الطبية (رويترز)

اليابان: بدء التجارب على خلايا الدم الاصطناعية في مارس

من المقرر أن تبدأ في اليابان في شهر مارس المقبل دراسة سريرية لخلايا الدم الحمراء الاصطناعية التي يمكن تخزينها لعمليات نقل الدم في أوقات الطوارئ.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
يوميات الشرق طفلة تضع الخوذة أثناء ركوبها الدراجة (رويترز)

من بينها ركوب الدراجة دون خوذة... 5 أنشطة صيفية لا يسمح أطباء الطوارئ لأطفالهم بها

عند المرح في الهواء الطلق، خصوصاً مع الصغار، من المؤكد أن الحوادث والإصابات تحدث أحياناً.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
يوميات الشرق ما هو التفكير المُفرط

«كفأرٍ يركض على عجلة»... 15 عادة تؤدي للإفراط في التفكير

هل شعرت يوماً أن عقلك عبارة عن فأر يركض على عجلة، ولا يتوقف أبداً للراحة؟

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

نانسي عجرم أطلَّت كما «باربي» في «مهرجانات بيبلوس» وغنّت بين أهلها

أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)
أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)
TT

نانسي عجرم أطلَّت كما «باربي» في «مهرجانات بيبلوس» وغنّت بين أهلها

أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)
أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)

وعدت نانسي عجرم جمهورها، ووفت. فقد أشعلت ليل بيبلوس، مساء الجمعة، بحيويتها، وأغنياتها التي يعرفونها عن ظهر قلب.

لم تكن بحاجة إلى مقدّمات، ولا محفّزات. فالجميع هنا جاء من أجل لحظات الفرح التي تبثّها محبوبتهم في قلوبهم.

«الليلة ببيبلوس، بدنا نرقص ونغنّي، ونولّع الجوّ، وما في شي بيوقفنا»، هكذا خاطبت الحضور. «شكراً، لأنكم أتيتم رغم كل ما نمرُّ به»، متمنّية ألا يرى لبنان والعالم أجمع غير الحبّ والسلام.

أشعلت ليل بيبلوس بأغنياتها التي يعرفها الجمهور عن ظهر قلب (خاص الشرق الأوسط)

أسمعتهم الأغنيات التي جاءوا من أجلها: «قول تاني كده»، «من نظرة»، «يا طبطب»، «صَحْ صَحْ»، «لون عيونك»، «معاك»، و«تيجي ننبسط»؛ نانسي تغنّي والجمهور يسبقها. أطلت بفستان زهري، قصير، لمّاع، بسيط، له روح فساتين «باربي». غير أنها اختارت في هذه الأمسية اللبنانية أن يكون اسمها بالأجنبية مكتوباً على صدر الفستان، كما في أعلى البلوزة الزرقاء التي ارتدتها مع الجينز الأزرق في النصف الثاني من الحفل؛ مما أثار إعجاب البعض، فيما تساءل بعضٌ آخر عن سبب اختيارها بساطة فائضة هذه المرّة.

تمنَّت ألا يرى لبنان والعالم أجمع غير الحبّ والسلام (خاص الشرق الأوسط)

ثمة مَن راقته الإطلالة غير المتكلِّفة، كأنّ نانسي تغنّي بين أهلها. وهي كانت بالفعل كذلك، حيث احتلّ زوجها ووالدتها وشقيقتها وأفراد آخرون من عائلتها الكراسي الأولى. وخلال الحفل، اختارت أن تنزل بين الجمهور الذي لم يتوقّف عن التقاط الصور، وإضاءة الهواتف والرقص، والغناء. «قلبي يا قلبي»، «بدنا نولّع الجوّ»، «عم بتعلّق فيك»، «إحساس جديد»، «سلامات»، «آه ونص»، «ياي». تتابعت الأغنيات، من ريبرتوار، قديم، جديد، والحيوية لم تهدأ، كما الرغبة في المزيد.

الجميع جاء من أجل لحظات الفرح التي تبثّها محبوبتهم في قلوبهم (خاص الشرق الأوسط)

فيديو بُثَّ في منتصف الحفل سمح للفنانة باستراحة قصيرة، وأضحك الحضور، يدور فيه حوار طريف بين نانسي عجرم وكل مِن ناتالي مصري ونادين شلهوب، حول ما تقصده بأغنيتها «نحنا سهرانين، ما تسأل نحنا مين»، ولماذا تستخدم صيغة الجمع؟

نانسي عجرم المتجدِّدة والنضرة أفرحت جمهورها (خاص الشرق الأوسط)

بقيت نانسي متجدِّدة، نضرة، وهي تغنّي «شيخ الشباب»، و«الدنيا حلوة»، و«حلم البنات»، و«حبك سفّاح».

وما كان لهذا الحفل اللبناني أن ينتهي من دون أن تختمه بأغنيتها «بيروت الأنثى» التي أبكت يوم صدورها بسبب الظرف العصيبة التي مرَّ بها لبنان. ووسط الأعلام اللبنانية التي لوَّح بها شبانٌ اعتلوا المسرح، أدّت أغنيتها الأخيرة هذه لعشاق بيروت القدامى. ولم يتمكّن الجمهور من الاستزادة، لكنهم خرجوا وهم لا يزالون يغنّون كأنّ الحفل لم ينتهِ.