انتخاب السعودي المسحل عضواً في مجلس فيفا... وآل خليفة لولاية آسيوية ثالثة

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في العاصمة البحرينية المنامة السعودي ياسر المسحل عضواً في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ليستعيد الحضور السعودي العالمي في هذه المؤسسة الكروية الدولية منذ 21 عاماً، حينما شغل المنصب ذاته الراحل عبد الله الدبل، في الفترة ما بين 1986 وحتى 2002.
ونال ياسر المسحل 35 صوتاً، فيما انتخب أيضاً في السياق ذاته القطري الشيخ خليفة بن حمد بن أحمد آل ثاني عضواً في مجلس فيفا بحصوله على 40 صوتاً مقابل 39 صوتاً للياباني كوزو تاشيما والفلبيني ماريانو أرانيتا 34 صوتاً، فيما حصل الماليزي حاجي حامدين محمد أمين على 30 صوتاً، بينما خرج من السباق على مقاعد مجلس فيفا الكوري الجنوبي مونغ غيو تشونغ لحصوله على 19 صوتاً، وكذلك الصيني دو جاتساي لحصوله على 18 صوتاً.
ولم يترشح أحد لمنافسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني السابق ليصبح المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الآسيوي من 2023 حتى 2027، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري في البحرين.
وكان الشيخ سلمان آل خليفة قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي في 2013 ولمدة عامين لاستكمال ولاية القطري محمد بن همام بعد إيقافه.
وعوقب محمد بن همام بالإيقاف مدى الحياة من الفيفا في 2011، وتولى تشانغ جيلونغ المسؤولية بشكل مؤقت قبل انتخاب الشيخ سلمان الذي فاز في انتخابات 2015 ثم 2019.
وزكي اللبناني هاشم حيدر نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، فيما تمت تزكية يوجين تسيتشوب من بوتان لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة جنوب آسيا، وانتخب الإيراني مهدي تاج نائباً لرئيس الاتحاد عن منطقة غرب آسيا، كما تمت تزكية زاو زاو من ميانمار عن منطقة الآسيان، فيما زكي غانباتارا مغالانباتار من منغوليا لمنصب النائب عن شرق آسيا.