معالجة التضخم والسير نحو التعافي المستدام أمام مؤتمر للبنوك المركزية في الرياض اليوم

معالجة التضخم والسير نحو التعافي المستدام أمام مؤتمر للبنوك المركزية في الرياض اليوم

الثلاثاء - 9 رجب 1444 هـ - 31 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16135]

تستضيف العاصمة السعودية اليوم وغداً، المؤتمر السنوي الثاني للبنوك المركزية عن اقتصاديات التنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يتمحور إطاره العام حول «ديناميكيات التضخم خلال حالات عدم اليقين، السير نحو تعافٍ مستقر ومستدام»، برعاية الدكتور فهد المبارك، محافظ البنك المركزي السعودي.
وقال البنك المركزي السعودي إن تنظيم هذا المؤتمر يأتي ضمن جهود البنك المركزي السعودي في دعم الأبحاث في المجالات الاقتصادية والمالية والتنموية، وتعزيز التعاون والتواصل مع الباحثين والاقتصاديين على المستويين المحلي والعالمي، حيث سيستعرض أهم الأبحاث الاقتصادية المعدَّة حديثاً، بالإضافة إلى مناقشة أهم السياسات الاقتصادية المنبثقة منها، التي تهدف إلى تعزيز النمو والاستقرار الاقتصادي.
وسيشهد المؤتمر حضور عدد من محافظي البنوك المركزية من الدول المشاركة، وفريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وسيشارك في المؤتمر خبراء من البنك الدولي، ونخبة من الباحثين الاقتصاديين من مختلف البنوك المركزية، والجامعات ومراكز الأبحاث الدولية والمحلية.
وكان البنك المركزي التونسي قد نظم المؤتمر السنوي الأول حول تنمية الاقتصاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن بُعد خلال العام ما قبل الماضي تحت شعار «سياسة الاقتصاد الكلي: الابتكار والتحديات خلال فترة تتسم بالغموض».
وأوضح البنك التونسي حينها أن البنوك المركزية اعتمدت سياسات نقدية ملائمة ضمن مناخ تهيمن عليه الضغوط المالية والسياسية وارتفاع قيمة الدين العمومي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو