هاري: الإعلان عن حمل ميغان بآرتشي حدث في حفل زفاف الأميرة أوجيني

الأمير البريطاني هاري وزوجته الحامل آنذاك ميغان ماركل (رويترز)
الأمير البريطاني هاري وزوجته الحامل آنذاك ميغان ماركل (رويترز)
TT

هاري: الإعلان عن حمل ميغان بآرتشي حدث في حفل زفاف الأميرة أوجيني

الأمير البريطاني هاري وزوجته الحامل آنذاك ميغان ماركل (رويترز)
الأمير البريطاني هاري وزوجته الحامل آنذاك ميغان ماركل (رويترز)

كشف الأمير البريطاني هاري أنه وزوجته أخبرا عائلتهما عن حمل ميغان الأول أثناء حفل زفاف الأميرة أوجيني على جاك بروكسبنك.
تحدث دوق ساسكس عن انتظار طفلهما الأول، آرتشي، في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، بعد أشهر من حفل زفافهما الملكي، في مذكراته «سبير». وأوضح كيف علم وزوجته بالخبر قبل أيام فقط من زفاف ابنة عمه، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
وكتب: «كنا سعداء بشكل كبير لها ولأنفسنا، لأن جاك كان أحد الأشخاص المفضلين لدينا».
وأوضح هاري كيف كان من المفترض أن يكون هو وميغان في جولتهما الملكية الأولى في ذلك الوقت، لكن انتهى بهما الأمر بإعادة جدولة الرحلة كي يتمكنا من حضور حفل زفاف الأميرة. وقال إن الحفل أتاح له ولزوجته في نهاية المطاف الفرصة «للتحدث لأفراد الأسرة الواحد تلو الآخر وإخبارهم بالنبأ السار».
كتب هاري عن والده الملك تشارلز الثالث: «في وندسور، قبل حفل الاستقبال، وجدناه في مكتبه... كان يجلس خلف المكتب الكبير، الذي يوفر له منظره المفضل».
واصل الدوق وصف رد فعل والده على حمل ميغان، فكتب: «لقد كان سعيداً عندما علم أنه سيكون جداً للمرة الرابعة؛ أسعدتني ابتسامته الواسعة».
ثم تذكر كيف قام هو ودوقة ساسكس بسحب الأمير ويليام جانباً لمشاركة إعلانهما الكبير. وقال هاري: «كنا في غرفة كبيرة، وكانت هناك بدلات مدرعة على الجدران. غرفة غريبة، لحظة غريبة. همسنا بالأخبار، وابتسم ويليام وقال إنه يجب علينا إخبار زوجته كيت... كانت في الغرفة تتحدث إلى أختها بيبا ميدلتون».
وأخبر الأمير البالغ من العمر 38 عاماً شقيقه أنه يمكنه إخبار كيت عن الحمل «لاحقاً»، لكن ويليام «أصر» على إخبارها في ذلك الوقت. وأشار هاري إلى أن أميرة ويلز كانت سعيدة بالحمل مثل زوجها.
بعد أيام من زفاف أوجيني، أصدر قصر كنسينغتون في لندن بياناً يُعلن فيه رسمياً حمل ميغان. ظهرت الأخبار بعد وصول الزوجين إلى سيدني قبل جولة استغرقت 16 يوماً في أستراليا وجنوب المحيط الهادئ.
في مكان آخر في «سبير»، ادعى هاري أن الصحف نشرت تقارير كاذبة عن الصحة البدنية لزوجته بعد إعلان الحمل. وكتب: «ذكرت الصحف أن ميغان كانت تكافح التعب ونوبات الدوار، خاصة في الصباح، وكلها كانت غير صحيحة... كانت متعبة، لكنها نشطة».
ورحب الزوجان بطفلهما آرتشي البالغ من العمر الآن ثلاث سنوات، في عام 2019. وفي يونيو (حزيران) 2021، أعلنا ولادة ابنتهما ليليبت.

على مر السنين، كانت لهاري علاقة وثيقة مع أوجيني وزوجها. أثناء حضوره حفل الشكر للملكة الراحلة إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل البلاتيني في يونيو، تصدّر هاري عناوين الصحف عندما شوهد وهو يضحك مع بروكسبنك. كما شوهدت أوجيني مبتسمة عندما تبادل الرجلان نكتة.
في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن قصر باكنغهام أن أوجيني حامل بطفلها الثاني. لدى الأميرة وزوجها طفل يبلغ من العمر عامين، واسمه أوغست.
شاركت أوجيني أيضاً الخبر عبر «إنستغرام»، حيث كتبت: «نحن متحمسون جداً لمشاركة أنه ستكون هناك إضافة جديدة لعائلتنا هذا الصيف».


مقالات ذات صلة

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

يوميات الشرق مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

مساعٍ عالمية لإيجاد «توازن» بين سلبيات ومزايا الذكاء الصناعي

في ظل النمو المتسارع لتطبيقات الذكاء الصناعي، تسعى حكومات دول عدة حول العالم لإيجاد وسيلة لتحقيق التوازن بين مزايا وسلبيات هذه التطبيقات، لا سيما مع انتشار مخاوف أمنية بشأن خصوصية بيانات المستخدمين. وفي هذا السياق، تعقد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، اليوم (الخميس)، لقاءً مع الرؤساء التنفيذيين لأربع شركات كبرى تعمل على تطوير الذكاء الصناعي، بحسب وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية. في حين تدرس السلطات البريطانية تأثير «تشات جي بي تي» على الاقتصاد، والمستهلكين.

فتحية الدخاخني (القاهرة)
لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

لماذا تُعد العادات الصحية مفتاحاً أساسياً لإدارة أموالك؟

يُعد النشاط البدني المنتظم والنظام الغذائي المتوازن والنوم الكافي من أكثر الممارسات الموصى بها للحفاظ على صحتك العامة. هذه العادات لها أيضاً تأثير إيجابي على أموالك الشخصية ومدخراتك بشكل عام. للوهلة الأولى، قد يكون من الصعب التعرف على الصلة بين العادات الصحية والأمور المالية الشخصية. ومع ذلك، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هذه المفاهيم. عندما تعتني بصحتك الجسدية والعقلية، فإنك تعزز أيضاً تطورك الشخصي والمهني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

بريطانيا: روسيا تتبنى استراتيجية جديدة للضربات الصاروخية

أفادت وكالات الاستخبارات البريطانية بأن أحدث هجمات صاروخية روسية تردد أنها قتلت 25 مدنيا في أوكرانيا، تشير إلى استراتيجية هجومية جديدة وغير تمييزية بشكل أكبر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وقالت وزارة الدفاع في لندن في تغريدة اليوم (السبت): «اشتملت الموجة على صواريخ أقل من تلك التي استخدمت في الشتاء، ومن غير المرجح أنها كانت تستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا». وأضافت الوزارة في أحدث تحديث استخباراتي أنه كان هناك احتمالية حقيقية أن روسيا حاولت أمس (الجمعة) الهجوم على وحدات الاحتياط الأوكرانية، وأرسلت مؤخرا إمدادات عسكرية. كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس، أنه تم شن سلسلة من الهجم

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

ميغان ماركل توقّع عقداً مع وكالة مواهب كبرى في هوليوود

وقّعت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، عقداً مع وكالة مواهب كبرى تُمثّل بعض أكبر نجوم هوليوود، وفقًا للتقارير. سيتم تمثيل ميغان من خلال «WME»، التي لديها عملاء من المشاهير بمَن في ذلك ريهانا ودوين جونسون (ذا روك) ومات دامون. وأفاد موقع «فارايتي» الأميركي بأنه سيتم تمثيلها من قبل آري إيمانويل، الذي عمل مع مارك والبيرغ، ومارتن سكورسيزي، وتشارليز ثيرون، وغيرهم. يقال إن التطور يأتي بعد معركة طويلة لتمثيل الدوقة بين عديد من وكالات هوليوود. وتركيز ميغان سينصب على الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وشراكات العلامات التجارية، بدلاً من التمثيل. وشركة «آرتشيويل» الإعلامية التابعة لميغان وهاري، التي

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
العالم البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

البرلمان الياباني يوافق على اتفاقيتي التعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا

وافق البرلمان الياباني (دايت)، اليوم (الجمعة)، على اتفاقيتين للتعاون الدفاعي مع أستراليا وبريطانيا، ما يمهّد الطريق أمام سريان مفعولهما بمجرد أن تستكمل كانبيرا ولندن إجراءات الموافقة عليهما، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وفي مسعى مستتر للتصدي للصعود العسكري للصين وموقفها العدائي في منطقة المحيطين الهادئ والهندي، سوف تجعل الاتفاقيتان لندن وكانبيرا أول وثاني شريكين لطوكيو في اتفاق الوصول المتبادل، بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء. ووافق مجلس المستشارين الياباني (مجلس الشيوخ) على الاتفاقيتين التي تحدد قواعد نقل الأفراد والأسلحة والإمدادات بعدما أعطى مجلس النواب الضوء الأخضر لها في وقت سابق العام

«الشرق الأوسط» (طوكيو)

وضعية جلوس الطبيب بجانب المريض تُحدِث فرقاً في علاجه

هذه الوضعية تكوِّن روابط بين المريض والطبيب (جامعة ولاية أوهايو)
هذه الوضعية تكوِّن روابط بين المريض والطبيب (جامعة ولاية أوهايو)
TT

وضعية جلوس الطبيب بجانب المريض تُحدِث فرقاً في علاجه

هذه الوضعية تكوِّن روابط بين المريض والطبيب (جامعة ولاية أوهايو)
هذه الوضعية تكوِّن روابط بين المريض والطبيب (جامعة ولاية أوهايو)

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة ميشيغان الأميركية، أنّ الوصول إلى مستوى عين المريض عند التحدُّث معه حول تشخيصه أو رعايته، يمكن أن يُحدث فرقاً حقيقياً في العلاج.

وأظهرت النتائج أنّ الجلوس أو القرفصاء بجانب سرير المريض في المستشفى، كان مرتبطاً بمزيد من الثقة والرضا لديه، كما ارتبط بنتائج سريرية أفضل مقارنة بوضعية الوقوف.

وأفادت الدراسة المنشورة في دورية «الطبّ الباطني العام»، بأنّ شيئاً بسيطاً مثل توفير الكراسي والمقاعد القابلة للطي في غرف المرضى أو بالقرب منها، قد يساعد في تحقيق هذا الغرض.

يقول الدكتور ناثان هوتشينز، من كلية الطبّ بجامعة ميشيغان، وطبيب مستشفيات المحاربين القدامى الذي عمل مع طلاب كلية الطبّ بالجامعة، لمراجعة الأدلة حول هذا الموضوع، إنهم ركزوا على وضعية الطبيب بسبب ديناميكيات القوة والتسلسل الهرمي للرعاية القائمة في المستشفى.

وأضاف في بيان نُشر الجمعة في موقع الجامعة: «يلاحظ أنّ الطبيب المعالج أو المقيم يمكنه تحسين العلاقة مع المريض، من خلال النزول إلى مستوى العين، بدلاً من الوقوف في وضعية تعلو مستوى المريض».

وتضمَّنت الدراسة الجديدة التي أطلقتها الجامعة مع إدارة المحاربين القدامى في الولايات المتحدة، وضعية الطبيب بوصفها جزءاً من مجموعة من التدخلات الهادفة إلى جعل بيئات المستشفيات أكثر ملاءمة للشفاء، وتكوين روابط بين المريض ومُقدِّم الخدمة العلاجية.

وبالفعل، ثبَّتت إدارة شؤون المحاربين القدامى في مدينة آن أربور بولاية ميشيغان، كراسي قابلة للطي في غرف عدّة بمستشفيات، في مركز «المُقدّم تشارلز إس كيتلز» الطبي.

وكانت دراسات سابقة قد قيَّمت عدداً من النقاط الأخرى المختلفة، من طول لقاء المريض وانطباعاته عن التعاطف والرحمة من مُقدِّمي الرعاية، إلى درجات تقييم «المرضى» الإجمالية للمستشفيات، كما قيست من خلال استطلاعات موحَّدة.

تتضمّن التوصيات التشجيع على التحية الحارّة للمريض (الكلية الملكية في لندن)

ويقول الباحثون إنّ مراجعتهم المنهجية يجب أن تحضّ الأطباء ومديري المستشفيات على تشجيع مزيد من الجلوس بجانب سرير المريض، كما تتضمّن التوصيات أيضاً التشجيع على التحية الحارّة عندما يدخل مُقدّمو الخدمات غرف المرضى، وطرح أسئلة عليهم حول أولوياتهم وخلفياتهم المرضية خلال المحادثات.

وكان الباحثون قد درسوا هذا الأمر بوصفه جزءاً من تقييمهم الأوسع لكيفية تأثير العوامل غير اللفظية في الرعاية الصحّية، والانطباعات التي تتولّد لدى المريض، وانعكاس ذلك على النتائج.

وشدَّد هوتشينز على أنّ البيانات ترسم بشكل عام صورة مفادها أنّ المرضى يفضّلون الأطباء الذين يجلسون أو يكونون على مستوى العين. في حين أقرّت دراسات سابقة عدّة أنه حتى عندما كُلِّف الأطباء بالجلوس مع مرضاهم، فإنهم لم يفعلوا ذلك دائماً؛ خصوصاً إذا لم تكن المقاعد المخصَّصة لذلك متاحة.

ويدرك هوتشينز -عبر إشرافه على طلاب الطبّ والمقيمين في جامعة ميشيغان في إدارة المحاربين القدامى- أنّ الأطباء قد يشعرون بالقلق من أن الجلوس قد يطيل التفاعل عندما يكون لديهم مرضى آخرون، وواجبات يجب عليهم الوصول إليها. لكن الأدلة البحثية التي راجعها الفريق تشير إلى أنّ هذه ليست هي الحال.

وهو ما علق عليه: «نأمل أن يجلب عملنا مزيداً من الاعتراف بأهمية الجلوس، والاستنتاج العام بأنّ المرضى يقدّرون ذلك».

وأضاف أن توفير المقاعد وتشجيع الأطباء على الوصول إلى مستوى عين المريض، وحرص الكبار منهم على الجلوس ليشكّلوا قدوة لطلابهم، يمكن أن يساعد أيضاً.