مشاريع لتطوير الواجهة البحرية في الخبر شرق السعودية

مشاريع لتطوير الواجهة البحرية في الخبر شرق السعودية

تتضمن مرافق سياحية وخدمية للترفيه
الخميس - 4 رجب 1444 هـ - 26 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16130]
مشاريع سياحية في مدينة الخبر شرق السعودية (الشرق الأوسط)

أعلن في السعودية أمس عن تطوير الواجهة البحرية لمدينة الخبر شرق المملكة التي تعتبر من أهم مقاصد السياح والتي ستشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة المقبلة.

وتم توقيع العقد الاستثماري المشترك لمشروع تطوير الواجهة البحرية في محافظة الخبر، بين أمانة المنطقة الشرقية، وشركة أميال الواجهة البحرية المحدودة، وذلك على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» المقام في الرياض.

ويهدف المشروع إلى تطوير كورنيش الخبر بالواجهة البحرية من خلال إنشاء مرافق خدمية للترفيه والسياحة وأنشطة متعددة، وهو المشروع النموذجي الأول من نوعه، الذي يأتي ضمن اتفاقيات الاستثمار المشترك بالتعاون مع مركز التخصيص الوطني، وبرنامج جودة الحياة والترفيه، حيث سيقام بنموذج تعاقدي بإيجار ثابت ونسبة مشاركة من الدخل.

ويعدُّ أول مشروع استثماري بالقطاع البلدي بالتعاون مع مركز التخصيص الوطني، ضمن مبادرة الاستثمار ويقدر بثمانية ملايين ريال، ولمدة 30 سنة.

وكان صندوق التنمية السياحي وقع أمس اتفاقيتي تعاون مع أمانتي منطقتي الرياض وحائل، بهدف تعزيز التعاون المتبادل بين الطرفين، لاستثمار الأراضي والعقارات التابعة للأمانتين في المشاريع السياحية النوعية، التي يدعمها الصندوق من خلال تخصيص تلك الأراضي والعقارات وفقاً للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

ويعمل صندوق التنمية السياحي على تطوير المشاريع السياحية في المملكة، من خلال تقديم البرامج والحلول المتنوعة التمويلية وغير التمويلية للمستثمرين، إلى جانب توفير الفرص الاستثمارية المناسبة، ودعم وتشجيع القطاع الخاص، وجذب المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في القطاع السياحي، بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وتضطلع الأمانتان بمهام تحقيق تطلعات القطاع البلدي من خلال استثمار العقارات البلدية التابعة لها في المشاريع السياحية النوعية التي يدعمها الصندوق في منطقتي الرياض وحائل.

وذكر الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي بن عبد الله الفاخري، أن هذه الاتفاقية تجسد حرص الصندوق على توفير الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال والمستثمرين والارتقاء بالقطاع السياحي من خلال البرامج والحلول التمويلية المتنوعة، بهدف تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة، التي تحظى بدعم حكومي لا محدود، وذلك لتعزيز صورة المملكة كوجهة سياحية رائدة عالمياً.

ويشكل ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» فرصة لجميع المستثمرين من رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في مختلف الأنشطة الاقتصادية للاطلاع على الفرص المعروضة من قبل الأمانات والبلديات، والجهات المشاركة، والاستفادة مما تضمنته الجلسات الحوارية وورش العمل.

يشار إلى أن المعرض المصاحب للملتقى يتضمَّن جناحاً خاصاً لصندوق التنمية السياحي، يستعرض من خلاله أبرز البرامج والحلول المقدمة لرواد الأعمال المستثمرين، والمنشآت العاملة في القطاع الراغبة بالدخول فيه؛ وذلك للاستفادة من الفرص النوعية في القطاع السياحي في السعودية.


سفر و سياحة

اختيارات المحرر

فيديو