الجواد «ماكينغ ميركلس»... سجلّ حافل بالانتصارات في ميادين الخيل السعودية

الجواد «ماكينغ ميركلس»... سجلّ حافل بالانتصارات في ميادين الخيل السعودية

الأربعاء - 3 رجب 1444 هـ - 25 يناير 2023 مـ
ماكينغ ميركلس لحظة فوزه بكأس ولي العهد 2021 (الشرق الأوسط)

بدأت جماهير السباقات محلياً ودولياً، إطلاق توقّعاتها حول الفائز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2023، التي تنطلق على أرضية ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث كان للجياد التي حصدت البطولة في مواسمها السابقة نصيب الأسد من هذه التوقعات، وعلى رأسها حصان الثماني سنوات «ماكينغ ميركلس»، أو صانع المعجزات، الذي يشتهر بحضوره الكبير في سباقات السرعة السعودية، حتى صار علامة فارقة في تاريخ الإسطبل «الأبيض والأزرق» الذي يملكه الأمير سعود بن سلمان.

وُلد «ماكينغ ميركلس» البريطاني في عام 2015، وعندما بلغ 4 سنوات، عُقد عليه الأمل لكتابة تاريخ حافل لإسطبله، الذي يعدّ الآن من أنجح الإسطبلات المحلية؛ لإنجازاته المميّزة على الساحتين المحلية والدولية.

وسبق لـ«ماكينغ ميركلس» الفوز بـ3 كؤوس مصنفة «كلاس 2» دولياً، أولها بمضمار «هايدوك» وسباق «هانديكاب» ثم شوط «آت ذا ريسس» 2018، وأشهرها «تشيستر هانديكاب» عام 2019.

وكانت الميادين السعودية ساحة انتصارات كبرى لـ«ماكينغ ميركلس»، إذ حقّق عليها 5 سباقات؛ منها 3 أشواط من الفئة الأولى، حاصداً كأس خادم الحرمين الشريفين في الشوط المفتوح، الموسم الماضي، وكأس ولي العهد مرتين متتاليتين في الموسمين الماضي والحالي.

وحل «ماكينغ ميركلس» رابعاً في سباق كأس السعودية 2022، وثانياً في كأس خادم الحرمين الشريفين قبل عامين، كما حلّ ثانياً أيضاً في كأس نادي سباقات الخيل بالموسم ذاته.

وأثبت «ماكينغ ميركلس» جدارته؛ كونه بين الخمسة «الأوائل» في كلّ السباقات التي خاضها، ويعدّ حالياً من أفضل الجياد بتصنيفه البالغ 114 درجة، ويعدّ كذلك من الخيل المفضلة لدى الخيّال «أليكسس مورينو» الذي قاده العام الماضي للفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين. بينما بلغ مجموع جوائز «ماكينغ» نحو 8 ملايين ريال.

يذكر أن خزائن إسطبل الأمير سعود بن سلمان، تضمّ بطولات الكؤوس السعودية الأعلى والأغلى، حيث نجحت في زمن قياسي لا يتجاوز ست سنوات، في حصد كأس المؤسّس، ثلاث مرات متتالية، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، مرتين متتاليتين، وكأس الملك فهد، وكأس الملك فيصل، وكأس الأمير محمد بن سعود.


اختيارات المحرر

فيديو