احتفالات تتويج الملك تشارلز ستسلط الضوء على «أزمة تكلفة المعيشة»

احتفالات تتويج الملك تشارلز ستسلط الضوء على «أزمة تكلفة المعيشة»

الثلاثاء - 2 رجب 1444 هـ - 24 يناير 2023 مـ
الملك البريطاني تشارلز الثالث (رويترز)

كشف خبير ملكي أن تتويج الملك البريطاني تشارلز، ويوم التطوع الذي يليه، سيبرزان أزمة تكلفة المعيشة وكيف يمكن للشعب تقديم المساعدة.

كانت هناك اقتراحات بأن الأحداث في عطلة نهاية الأسبوع التي تستمر ثلاثة أيام في مايو (أيار) يجب أن يتم تقليصها للاعتراف بالصعوبات الاقتصادية الحالية التي يواجهها الكثيرون.

لكن أليستر بروس، ضابط الأسلحة السابق في القصر الملكي، قال لشبكة «سكاي نيوز» إن «المساعدة الكبيرة»، المخطط لها يوم الاثنين 8 مايو، أساسية لما «يريد الملك التأكيد عليه» في عهده وسط استمرار أزمة تكلفة المعيشة. وقال «الأمة لديها تقليد في الاعتراف بأنه بغض النظر عما قد يحدث، سواء أكان جيداً أم سيئاً، فلدينا قصة مستمرة هي جزء من أمتنا».
https://twitter.com/RoyalFamily/status/1616926530180882432?s=20&t=NK08Z4LeyC8RsGhcsTLhwQ

وتابع بروس «يمكن استخدام التتويج ليكون بمثابة فرصة متماسكة لتحفيز الناس لدعم أولئك الذين يمرون بأوقات عصيبة. المساعدة الكبيرة موجودة من أجل تشجيع الأشخاص الذين احتفلوا خلال اليومين الماضيين على الخروج والقيام بشيء ما لمجتمعهم، للانخراط في الحدث». وأضاف «أعتقد أنه عند القيام بذلك، سيصبح عدد أكبر من الناس على دراية بالقدر الهائل من الجهد الذي يتم بذله نيابة عن أولئك الذين يحتاجون إليه حقاً... تتمثل إحدى نقاط القوة العظيمة لأي دولة في أن لديها مجتمعاً وأشخاصاً يشاركون ويدعمون مهما كانت التحديات».

وأشار بروس إلى أنه «خلال الحرب العالمية الثانية، حاول الجميع المساعدة خلال صعوبات وكل شيء آخر، لكننا نخوض نوعاً من الحرب الاقتصادية في الوقت الحالي وأعتقد أن الملك يدرك ذلك تماماً. سيكون إرثاً رائعاً إذا استمر الناس في العمل بعد يوم التطوع هذا».

وأعلن قصر باكنغهام تفاصيل الأحداث المخطط لها، والتي ستتميز بحفل التتويج والموكب الكبير وأول ظهور لتشارلز في الشرفة كملك يوم السبت 6 مايو، وحفل موسيقي يضم نجوماً عالميين يوم الأحد 7 مايو ويوم التطوع - الاثنين 8 مايو.

وقال بروس إنه في حين أن الحفل «سيكون له انعكاساته» المرتبطة بتتويج عام 1953، إلا أنه يتوقع أن يتم تحديث طريقة الاحتفالات. وأوضح أيضاً أن الاحتفالات في عطلة نهاية الأسبوع التي تستمر ثلاثة أيام ستسلط الضوء على أهمية أعضاء العائلة المالكة العاملين للملك.
https://twitter.com/edencommunities/status/1617114884327571458?s=20&t=NK08Z4LeyC8RsGhcsTLhwQ

وأفاد بروس: «أعتقد أنه سيرغب في التأكد على وجه الخصوص على أن وريثه أمير ويلز وأبناء أمير ويلز سيكونون قريبين جداً منه ومن الملكة القرينة... إنها فرصة بصرية لشرح مصير الميراث».

وسيتوج الملك تشارلز الثالث (74 عاماً) بعد ثمانية أشهر على وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً، حسب وكالة «الصحافة الفرنسية».

وكان قصر باكنغهام قد كشف عن برنامج الاحتفالات بتتويج الملك تشارلز والتي تستمر لثلاثة أيام، فبعد مراسم في 6 مايو في كاتدرائية وستمنستر في لندن، يقام حفل يحييه نجوم و«مأدبة غداء كبرى» وطنية ومبادرات لدعم التطوع. ويرغب باكنغهام في جعل «هذا الحدث التاريخي» مناسبة احتفالية تمنح «الناس فرصة للالتقاء».


المملكة المتحدة أخبار بريطانيا الأمير ويليام العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو