شركة سعودية تطوّر البنية التحتية لـ«أمالا» بـ266 مليون دولار

شركة سعودية تطوّر البنية التحتية لـ«أمالا» بـ266 مليون دولار

منحتها «البحر الأحمر الدولية» عقداً لتنفيذ المرحلة الأولى للوجهة
الاثنين - 1 رجب 1444 هـ - 23 يناير 2023 مـ
تتولى الشركة تنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق العامة للمرحلة الأولى من مشروع «تربل باي» (الشرق الأوسط)

منحت شركة البحر الأحمر الدولية، المطوِّرة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم («البحر الأحمر»، و«أمالا»)، عقداً بنحو مليار ريال سعودي (266 مليون دولار) لشركة «العيوني للاستثمار والمقاولات» لتنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق العامة للمرحلة الأولى من المخطط الرئيسي لمشروع «تربل باي».
وستكون «العيوني»، وهي من شركات المقاولات المصنفة من «الدرجة الأولى» في السعودية منذ عام 2006، مسؤولة عن توفير أحدث أنظمة البنية التحتية للمرافق الأساسية، مع الحرص على تقليص البصمة الكربونية لـ«تربل باي» في إطار التزام «أمالا» بالوصول إلى مرحلة تشغيل قائمة على «الحياد الكربوني» بالكامل.
من جانبه، أوضح جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ«البحر الأحمر الدولية»، أن ترسية عقد البنية التحتية اليوم تأتي في إطار استراتيجيتهم الطموحة الهادفة إلى الريادة والتجديد في مجال السياحة الفاخرة، والمحافظة على البيئة الطبيعية، مضيفاً: «يتطلب حجم تطوير المشاريع الضخمة وسعينا الدؤوب لإرساء معايير السياحة المتجددة، إبرام شراكات نوعية هادفة يمكنها توفير بنية تحتية مرنة». وتابع: «لا شك أنه بالتعاون مع (العيوني)، فإننا على ثقة بأنه يمكننا معاً رسم معالم مستقبل التطوير العقاري داخل السعودية وخارجها».
وجاء اختيار «شركة العيوني» استناداً إلى ما تتمتع به من خبرة عريقة وكفاءات فنية وتجارية شاملة، فضلاً عن مؤهلاتها الإقليمية والعالمية التي تلبّي جميع أساليب التصميم والبناء المتّبعة مع معايير «البحر الأحمر الدولية» الصارمة للتنمية الشاملة المستدامة، بما في ذلك العوامل الاقتصادية والمالية والاجتماعية والمؤسسية.
من ناحيته، قال فهد العيوني، رئيس مجلس إدارة «العيوني للاستثمار والمقاولات»، إن «البحر الأحمر الدولية» تعد من شركات التطوير العقاري التي تتمتع برؤية مستقبلية طموحة «وهو ما يتماشى بشكل وثيق مع إرثنا العريق المتمثل في ابتكار حلول عالمية المستوى، وإرساء معايير جديدة»، متطلعاً إلى إبراز كامل خبراتهم وإمكاناتهم القوية لتحقيق الأهداف المستدامة الطموحة للشركة المطوّرة للوجهة.
وتسير تحضيرات المرحلة الأولى من وجهة «أمالا» في مرسى «تربل باي» على قدمٍ وساق، حيث ستتكون من ثمانية منتجعات تقدم ما يزيد على 1200 غرفة فندقية. وفي حال اكتمالها، ستضم أكثر من 3000 غرفة فندقية في 25 فندقاً، إلى جانب مجموعة واسعة من متاجر التجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز الاستجمام والمرافق الترفيهية.


السعودية السعودية سياحة سفر و سياحة رؤية 2030 الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو