جوائز «جوي أواردز» تجمع فناني العالم في الرياض

جوائز «جوي أواردز» تجمع فناني العالم في الرياض

الأحد - 29 جمادى الآخرة 1444 هـ - 22 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16126]
الفنان السعودي راشد الماجد (هيئة الترفيه)

احتشد نجوم الفن والسينما والرياضة في العاصمة السعودية الرياض لحضور حفل الجوائز الأضخم في المنطقة «جوي أواردز» الذي يُعنى بتكريم الفنانين والمبدعين من حول العالم والاحتفاء بإنجازاتهم خلال العام.







وعلى السجادة الخزامية الممتدة من أمام مسرح الفنان بكر الشدي في «بوليفارد رياض سيتي»، توافد نجوم الفن، ومن أبرزهم الفنان اللبناني راغب علامة، والفنان السوري تيم حسن، ونادين نجيم، وياسمين صبري، وقصي خولي، وباسل خياط، وكاريس بشار، وديمة قندلفت، ومعتصم النهار، وأحمد حلمي، ومنى زكي، ولطيفة التونسية، وماغي بوغصن، ورانيا يوسف، وليلى علوي، وكريم عبد العزيز، وأشرف زكي، وروجينا، وباسم مغنية، بمشاركة الفنانتين اللبنانية نجوى كرم والسورية أصالة.


الفنانة التونسية لطيفة (هيئة الترفيه)

بينما ينافس على جائزة أفضل ممثلة في السينما منى زكي، ومنة شلبي، وأسماء أبو اليزيد، وهند صبري، وأفضل ممثل في السينما يتنافس على الجائزة أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، وتيم حسن.

ويتنافس على جائزة أفضل أغنية للعام، ويجز، وإليسا، وأصالة، ونانسي عجرم، وسعد لمجرد، وعلى جائزة أفضل مطربة خلال العام، أنغام، ونانسي عجرم، وإليسا، وأصالة.

ويتنافس المطربون عمرو دياب، وراشد الماجد، وماجد المهندس، وعبد المجيد عبد الله، على جائزة أفضل مطرب للعام الماضي، وأفضل مطرب صاعد.


الفنان المصري محمد هنيدي (هيئة الترفيه)

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في العام أشرف حكيمي، ومحمد العويس، وسالم الدوسري، ويزيد الراجحي.

وينافس على جائزة أفضل مسلسل، باسل خياط، وجو بو عيد، ومنير الزعبي، وعماد العنزي، وعلى جائزة أفضل ممثلة للمسلسلات التلفزيونية هند صبري، وهدى حسين، ونادين نسيب نجيم، وإلهام علي.

ويتنافس النجوم على حصد جوائز أفضل ممثل وممثلة في فئة المسلسلات، وفي فئة الموسيقى جائزة أفضل فنان وفنانة، وجائزة الأغنية الأفضل، والوجه الجديد المفضل في الموسيقى، وجائزة أفضل ممثل وممثلة في السينما، وجائزة أفضل فيلم.

ويتنافس على جائزة أفضل فيلم في السينما الفنان أحمد حلمي، والمخرج مروان حامد، والمخرج بيتر ميمي، والمنتج صادق الصباح.


جورجينا رودريغيز قرينة كريستيانو رونالدو (هيئة الترفيه)

وعلى جائزة أفضل ممثل في الدراما التلفزيونية للعام الماضي النجم أحمد مكي، وباسل خياط، وقصي خولي، وإبراهيم الحجاج، وعلى جوائز أفضل ممثلة صاعدة في الدراما التلفزيونية رحمة أحمد، ونور النبوي، ومديحة أحمد، وهيلدا ياسين.

من جانبه، قال متعب الشعلان المرشح لأفضل صوت جديد، إنه فخور بهذا الحفل الذي يعد أكبر محفز للفنانين للعمل جاهدين لتقديم أفضل ما لديهم والمنافسة على الجوائز، مشيداً بالجهود المقدمة لدعم الفنانين الشباب، وهو واحد منهم، كون التسهيلات التي قدمت لهم ستساعدهم على التطور بشكل سريع.

في حين أفاد الفنان الكويتي نبيل شعيل، بأن الرياض أصبحت وجهة لكل الفنانين، مضيفاً: «مثل هذه الاحتفالات تساعدنا على الاختلاط بهم والتعرف على بعضنا بشكل أقرب، وتُعد هذه من الفرص النادرة التي يجتمع فيها هذا الكم الكبير من الفنانين العرب».

ويُعلّق الممثل السعودي فهد البتيري قائلاً: «إن صناعة الأفلام تشهد تطوراً متسارعاً في الآونة الأخيرة، وهذا بفضل ما قُدّم لنا في الفترة الأخيرة من تسهيلات أسهمت في نمو القطاع خصوصاً هذه الجائزة التي تحفز على الإبداع بشكل كبير وتساعدنا على الاستمرار».


الفنان السوري قصي خولي والفنانة اللبنانية نادين نجيم (هيئة الترفيه)

وتنظم هيئة الترفيه الحفل في نسخته الثالثة، حيث أصبحت الجائزة إحدى أبرز الجوائز الفنية في العالم العربي، ويحرص العديد من الفنانين على المشاركة بها والحضور في هذا التجمع الفني العملاق.

ويهدف الحفل إلى تكريم الفنانين والمؤثرين بـ15 جائزة تنوعت في مجالاتها؛ حيث شملت التلفزيون والسينما، ومؤثري السوشيال ميديا والرياضة، والموسيقى، كما ركزت على الوجوه الجديدة في بعض الفئات دعماً للمواهب الشابة وتحفيزاً لهم.

أما آلية اختيار الفائزين فكانت عن طريق تصويت الجمهور عبر تطبيق على الهواتف الذكية أطلقته هيئة الترفيه السعودية، وتضمنت القائمة 50 مرشحاً من مختلف الفئات، وقد اختيروا بعناية من لجان متخصصة بناءً على جهودهم وأعمالهم خلال العام الماضي.

يُذكر أن قائمة المكرمين بجوائز «Joy Awards» في 2022 تضمنت عدداً من النجوم العالميين، مثل: جون ترافولتا، وسلمان خان، ومن العالم العربي: الراحل سمير غانم، ومحمد هنيدي، وماجد المهندس، ورامز جلال وغيرهم.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو