«جوي أواردز» تحتفي في الرياض بصنّاع الترفيه

الفنان الأميركي ميل غيبسون يحتفل بالجائزة الفخرية على طريقته (الحساب الرسمي لـ«موسم الرياض»)
الفنان الأميركي ميل غيبسون يحتفل بالجائزة الفخرية على طريقته (الحساب الرسمي لـ«موسم الرياض»)
TT

«جوي أواردز» تحتفي في الرياض بصنّاع الترفيه

الفنان الأميركي ميل غيبسون يحتفل بالجائزة الفخرية على طريقته (الحساب الرسمي لـ«موسم الرياض»)
الفنان الأميركي ميل غيبسون يحتفل بالجائزة الفخرية على طريقته (الحساب الرسمي لـ«موسم الرياض»)

في لحظات استثنائية عاشها الحضور والجمهور، احتفت الرياض، مساء السبت، بصنّاع الترفيه من نجوم الفن والسينما والرياضة من حول العالم الفائزين بجوائز «جوي أواردز 2023» الأضخم في المنطقة.
وكرّم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، خلال الحفل، الفنانين والمؤثرين، حيث فازوا بجوائز في مجالات التلفزيون، والسينما، والرياضة، والموسيقى، بالإضافة إلى بعض الوجوه الجديدة في تلك الفئات، دعماً للمواهب الشابة وتحفيزاً لهم.
https://twitter.com/RiyadhSeason/status/1616892453025615872?s=20&t=kVvEyO4F4lRFVdCja9gIdA
وشهد الحفل حضوراً كبيراً من الخليج والوطن العربي والعالم، من بينهم: الفنان السعودي محمد عبده، والهندي أميتاب باتشان، والأميركيان مايكل باي وميل غيبسون، والكولومبية الأميركية صوفيا فيرغارا، والمصريان محمد هنيدي وأمير طعيمة، والكويتي نبيل شعيل، والإماراتي حبيب غلوم، والعماني صلاح الزدجالي، وغيرهم.
https://twitter.com/RiyadhSeason/status/1616871154681249794?s=20&t=6P2sPpWYK51NnIM1FWgOOg
وفاز وليد آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة «مجموعة إم بي سي MBC» بالجائزة الماسية، والفنانة العالمية صوفيا فيرغارا بجائزة شخصية العام، والسعودي راشد الماجد، والعالمي ميل غيبسون، والمصريون أحمد حلمي ومنى زكي ومحمد منير، والكويتيات حياة الفهد وسعاد عبد الله ونوال، والكويتي سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا بجائزة صناع الترفيه الفخرية.
https://twitter.com/RiyadhSeason/status/1616907865519960065?s=20&t=cPZm8DcE7oPAPU0uSQvLRg
وحقق أسطورة بوليوود أميتاب باتشان والمخرج مايكل باي جائزة الإنجاز مدى الحياة، وأحمد الشقيري جائزة المؤثر المفضل، والشيف عبير الصغير جائزة المؤثرة المفضلة. وحصل النجم السعودي إبراهيم الحجاج على جائزة الممثل المفضل، واللبنانية نادين نجيم على جائزة الممثلة المفضلة لفئة المسلسلات.
https://twitter.com/Enjoy_Saudi/status/1616908706821668867?s=20&t=8RfTksdD93yFcD88eBH_DA
وحاز المصري أحمد عز جائزة الممثل المفضل والمصرية هند صبري الممثلة المفضلة عن فئة السينما، بينما فاز «كيرة والجن» لعز وصبري ومخرجه مروان حامد بالفيلم المفضل، والسعودي عبد المجيد عبد الله بجائزة الفنان المفضل وأنغام الفنانة المفضلة عن فئة الموسيقى، فيما حققت أغنية شكراً للفنانة أصالة جائزة الأغنية المفضلة عن الفئة نفسها.
https://twitter.com/Enjoy_Saudi/status/1616891831718920196?s=20&t=8RfTksdD93yFcD88eBH_DA
ونال النجم المغربي أشرف حكيمي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي جائزة الرياضي المفضل، والسعودية مريم صالح بن لادن جائزة الرياضية المفضلة، والسعودية هيلدا ياسين جائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة المسلسلات، وجوري قطان عن فئة الموسيقى.
https://twitter.com/Enjoy_Saudi/status/1616890832338010114?s=20&t=_PP9uMREY0cuE2c93wo1xA
وكانت جائزة المسلسل المفضل من نصيب الموسم الثاني من «صالون زهرة» للفنانة نجيم والتي لم تستطع التعبير عن فرحتها بالجائزتين، حيث تأثرت وبكت أمام الحضور خلال كلمتها على المسرح بهذه المناسبة.
https://twitter.com/mbc1/status/1616891228510986241?s=20&t=NmI3FkhmBlv9aCkdGQscHQ
وكشف تيم حسن عن سر اللوك الجديد «الشوارب»، وتحدث حول ردود فعل فيلم «الهيبة»، فيما أعلن ألكسندر علوم ورحمة رياض عن أمنيتهما في الإنجاب هذا العام.
https://twitter.com/mbc1/status/1616893770456260610?s=20&t=NmI3FkhmBlv9aCkdGQscHQ


مقالات ذات صلة

إطلاق مبادرة «موسم الرياض للأغنية»

يوميات الشرق المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية (الشرق الأوسط)

إطلاق مبادرة «موسم الرياض للأغنية»

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية، إطلاق مبادرة «موسم الرياض للأغنية»، الهادفة إلى دعم وتمكين المواهب الوطنية الشابة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
ثقافة وفنون المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية (الشرق الأوسط)

آل الشيخ يكشف عن أعضاء «جائزة القلم الذهبي للأدب»

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية، عن أعضاء لجنة «جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً»، والتي تهدف إلى إثراء صناعة السينما.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
ثقافة وفنون صورة للروائي عبد الله بن بخيت نشرها تركي آل الشيخ عبر حسابه في منصة «إكس»

بن بخيت مستشاراً ثقافياً لرئيس هيئة الترفيه السعودية

اختار المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية، الروائي عبد الله بن بخيت مستشاراً ثقافياً له، ونائباً لرئيس «جائزة القلم الذهبي للأدب».

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية فريق «باور» يسجل ظهوره الأول في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

«باور» يتأهب لتسجيل ظهوره الأول في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تفوق فريق «فيوريا» البرازيلي على جميع الفرق المتواجدة في مرحلة «بلاي إن»، لينجح في حجز المقعد الأخير بالدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة «كاونتر سترايك 2».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية أصبح «فالكونز» أول فريق ينجح في تحقيق لقب بطولتين مختلفتين من أصل 4 بطولات أقيمت حتى الآن (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: السعودي «فالكونز» بطلاً لدرع «فري فاير»

نجح فريق «فالكونز» السعودي في فرض هيمنته على 18 فريقاً ضمن منافسات لعبة «فري فاير» في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ليتوج بدرع البطولة.

لولوة العنقري (الرياض)

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.