انطلاق «ماراثون مصر الدولي» في الأقصر

انطلق في مدينة الأقصر المصرية اليوم (الجمعة)، «ماراثون مصر الدولي» في دورته الثلاثين بمشاركة 20 دولة بينها المملكة العربية السعودية. ووفق إفادة لوزارة السياحة والآثار بمصر، فإن «الماراثون انطلق من أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري في البر الغربي لمدينة الأقصر (جنوب مصر) بمشاركة نحو 520 عدّاء من أكثر من 20 دولة من بينها مصر، وهولندا، وكندا، وإنجلترا، واليابان، وألمانيا، وبولندا، والصين، والبرازيل، وأميركا، وآيرلندا، وأستراليا، وسويسرا، وفرنسا، وبلجيكا، والأردن، والسعودية، كما شارك في الماراثون عدد من العدّائين كبار السن». وأضاف بيان «الآثار والسياحة» أن «المشاركة الواسعة في الماراثون تؤكد جاهزية المقصد المصري لسياحة كبار السن».

الدورة انطلقت تحت رعاية وزارتَي السياحة والآثار ممثلةً في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والشباب والرياضة، ومحافظة الأقصر، والاتحاد المصري لألعاب القوى، بحضور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، ومصطفى ألهم محافظ الأقصر، وإيمان عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ممثلاً لوزارة السياحة والآثار، وممثلين لمكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالأقصر، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الأقصر، وتنظيم شركة «event sport».

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن «رعاية الهيئة للماراثون تأتي في ضوء اهتمام الهيئة بالترويج لمنتج السياحة الرياضية، وذلك في إطار الاستراتيجية الترويجية للهيئة والتي تهتم بإلقاء الضوء علي تنوع المنتج السياحي المصري الذي يدمج بين الحضارة والمعاصرة».
وتجدر الإشارة إلى أن «منتج السياحة الرياضية يعد من الأنماط السياحية المهمة التي تلقى اهتماماً من وزارة السياحة والآثار المصرية، حيث إنها تسهم في جذب مختلف الشرائح من السائحين لا سيما الشباب».