محمد عبده يطرب جمهور القاهرة في ليلة «رأس السنة»

ليلة صاخبة عاشتها مدينة القاهرة، في ليلة رأس السنة الجديدة 2023، حيث شهدت 10 حفلات غنائية لمطربين مصريين وعرب، استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من فجر الأحد.
ففي أحد الفنادق الكبرى المطلة على نهر النيل، أطرب «فنان العرب» محمد عبده جمهور القاهرة، في حفل بداية العام الجديد، الذي يعد الأول له بمصر بعد فترة غياب دامت ما يقرب من 3 سنوات، والثاني له بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها، حيث كان قد أحيا قبل مجيئه للقاهرة بساعات حفلاً غنائياً بمدينة العلا السعودية.
قدم عبده خلال الحفل 14 أغنية من أهم وأشهر أغنياته التي اشتهر بها في العالم العربي ومنها «شبيه الريح»، و«أنا حبيبي»، و«اعترفلك»، و«اختلفنا»، و«أيوة» «كل ماننس»، و«صوتك يناديني»، و«يا غايبة»، و«كل التفاصيل على البال»، و«غالي الأثمان»، و«الأماكن»، و«مذهلة، و«يمك روبي».

وكشف مصدر بالشركة المنظمة لحفل عبده، أن «حفل رأس السنة لن يكون الأخير له في مصر خلال 2023 بعد النجاح الكبير الذي حققه الحفل، حيث من المقرر أن يتم التنسيق لتنظيم حفلات جديدة له بمصر بعد بيع كافة تذاكر الحفل في اليوم الأول لطرحها، مشيراً إلى أن «(فنان العرب) يتمتع بشعبية جارفة في مصر».
وفي وسط العاصمة المصرية، أيضاً، أحيا الفنان رامي صبري حفله الغنائي الأول بعد طرح ألبومه الجديد «معايا هتبدع»، وقدم في الحفل نخبة من أهم وأبرز أغنياته منها «الراجل»، و«انتي جنان»، و«أهدي الدنيا»، و«حياتي مش تمام».
وداعب صبري خلال الحفل طفلة صغيرة وطلب من أسرتها صعودها إلى المسرح للغناء والرقص معه على نغمات أغنياته.
وقال صبري في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»: «أسعى خلال بداية 2023 إلى استكمال طرح أغنيات ألبومي الجديد، الذي طرحت منه حتى الآن أربع أغنيات». لافتاً إلى أنه «ينوي إحياء عدد من الحفلات الغنائية في مصر وبعض الدول العربية خلال الفترة المقبلة».
فيما صعد الفنان اللبناني وائل جسار خشبة مسرح حفله بالقاهرة على نغمات أغنيته الشهيرة «مهما تقولوا»، وأكمل الحفل بتقديم أغنيات «غريبة الناس»، و«مشيت خلاص»، و«خليني ذكرى»، و«لو تخاصمني»، كما أعاد تقديم أغنيات تراثية فقدم للفنانة فيروز أغنية «نسم علينا الهوى»، وقدم للفنانة أم كلثوم أغنية «ألف ليلة وليلة»، كما تغنى بأغنية زميله الفنان اللبناني راغب علامة «قلبي عشقها».
وشهد الحفل الذي قاده المايسترو عادل عايش، ظهور أسرة وائل جسار، حيث احتلت زوجته ميراي مقدسي، وابنه وائل جونيور المقاعد الأولى للحفل، وقام جسار بالترحيب بهما وقام بتقبيل رأس ويد ابنه الصغير.

طلب الفنان اللبناني خلال الحفل من الجمهور الاكتفاء بتصويره وطلب التقاط الصور التذكارية معه من أجل الاستمتاع معه بصوته وبأغنياته.
وقال وائل جسار في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»: «أشعر دوما بالسعادة حينما أستقبل العام الجديد بمصر، فهي صاحبة فضل كبير علي وعلى كافة الفنانين في العالم العربي، وأتمنى أن يكون العام الجديد أفضل».
وأشار جسار إلى أنه «رغم حالة التعب التي شعر بها لإحيائه حفلين في ليلة رأس السنة في القاهرة، فإنه يتقبل ذلك من أجل رسم البهجة على وجوه الجماهير».
كما أحيت الفنانة اللبنانية نيكول سابا والفنان راغب علامة، حفلاً غنائياً كبيراً بأحد فنادق مدينة نصر (شرق القاهرة) قدم علامة في الحفل نخبة من أهم وأشهر أغنياته منها «ليالينا القديمة»، و«نسيني الدنيا»، و«الحب الكبير»، و«قلبي عشقها»، و«اللي باعنا»، و«استمارة 6».