كل ما يجب أن تعرفه عن فرن البيتزا المنزلي

كل ما يجب أن تعرفه عن فرن البيتزا المنزلي

الأحد - 8 جمادى الآخرة 1444 هـ - 01 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16105]
فرن بيتزا منزلي مخصص للاستخدام الخارجي

يعتبر فرن «فيرسا 16» من إنتاج «هالو» المخصص لإعداد البيتزا، مثالياً لاستخدامه في الفناء الخارجي للمنزل لأسباب كثيرة، على رأسها أنه لا يشغل مساحة كبيرة وسهل الاستخدام ويعتمد على البروبان كوقود. أما نتائجه، فتنتمي لفئة الخمس نجوم.
وسأستعير هنا سطراً وضعه فريق «هالو» في الدليل المرفق بفرن البيتزا: «لا شيء يضاهي متعة ذكريات طهو وإعداد البيتزا!» الحقيقة أن إعداد البيتزا يعد بمثابة تجربة اجتماعية رائعة يشارك فيها الجميع ويضع كل فرد منهم لمسته الخاصة والمكونات المفضلة لديه.
وقد يكون اختيار فرن البيتزا مهمة صعبة، بالنظر إلى العدد الكبير للخيارات المتاحة. وتدور الأسئلة الأساسية هنا حول: الحجم، وأين سيجري إعداد البيتزا، وهل سيجري استخدام الفرن داخل أو خارج المنزل ومساحة التخزين المطلوبة، ونوع الوقود (الخشب، والبروبان، والكهرباء وما إلى ذلك) ليست سوى بعض القرارات التي يتعين اتخاذها.
وبمجرد أن تحدد إجاباتك، يحين وقت التسوق. إلا أننا هنا سنحاول تسهيل المهمة عليك. ونقترح أن تشتري فرن «فيرسا 16» من «هالو» المخصص للاستخدام خارج المنزل لإعداد البيتزا. يتميز الفرن بإعدادات سهلة، وتصل حرارة الطهي به إلى 950 درجة فهرنهايت في غضون 12 دقيقة.
ويجري تعليق خزان البروبان بجانب الفرن، بينما يتولى قرص أمامي مهمة ضبط درجة الحرارة، والتي تظهر على مؤشر حرارة في أعلى أحد جانبي الفرن. وتوجد الصينية التي تعد عليها البيتزا على جزء دائري يتحرك آلياً داخل الفرن ويجري تشغيله بواسطة بطاريتي «دي» أو محول التيار المتردد المرافق للفرن (وهذا اختياري). وتوفر إمكانية دوران البيتزا لـ360 درجة فرصة جيدة لطهيها من جميع جوانبها على نحو أمثل.
ويوجد نظام شعلة مزدوج في انتظار براءة الاختراع، والذي يتميز بقدرته على الوصول لدرجة حرارة مرتفعة سريعاً. وبطبيعة الحال.
وعندما يجري تشغيل الفرن ويكون الباب مغلقاً، يمكنك رؤية الشعلة في الخلف والحرارة التي تنبعث بها. وتتيح لك الفتحة الأمامية بوضع البيتزا الخاصة داخل الفرن وإخراجها منه ومشاهدتها وهي تطهى على أكمل وجه.
وتبعاً لما أعلنته «هالو»، فإن هيكل فرن «هالو بيتزا» عبارة عن 201 بوصة من حديد صلب وفولاذ مقاوم للصدأ.
والآن، كيف كانت النتائج؟ تولى خمسة أشخاص إعداد البيتزا على مدار ثلاث ليال من الاختبار، وحصلوا جميعاً على إشادات كبيرة. وفي كل مرة، كنا نتولى تعديل المكونات وحجم البيتزا ووقت الطهي. في نهاية المطاف، استقر بنا الاختيار على ما بين 2 و2.5 دقيقة لكل بيتزا. واتفق الجميع على أن أداء فرن «فيرسا 16» للاستخدام الخارجي لا يقل عن خمسة نجوم!
ولا يقتصر الفرن على البيتزا فقط، فقد استعننا به في إعداد رقائق الشوكولاته على سبيل المثال.
* «خدمة تريبيون»


أميركا مذاقات

اختيارات المحرر

فيديو