فنادق برلين تنتعش مع الأعياد بنسبة 90 %

عاودت العاصمة الألمانية جذب أعداد كبيرة من السائحين مرة أخرى مع حلول العام الجديد، وذلك بعد توقف خلال جائحة «كورونا»، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
وقال بوركهارد كيكر، الرئيس التنفيذي لشركة «فيزيت برلين» التسويقية، لإذاعة «آر بي بي إنفوراديو» الألمانية، أمس (السبت)، إن الفنادق تتوقع أن تتراوح نسبة الإشغال في فترة «الميلاد» ورأس السنة بين 80 و90 في المائة.
وأضاف كيكر أنه ينظر بشكل إيجابي إلى العام المقبل، مشيراً إلى أن برلين تلعب في المجال السياحي في دوري يضم أيضاً باريس ولندن ونيويورك.
ورحب كيكر بعودة السماح بإقامة حفل لليلة رأس السنة بحضور جمهور عند بوابة براندنبورغ الشهيرة في برلين، وقال: «أنا سعيد بانتشار هذه الصور حول العالم مرة أخرى، لأننا لا ينبغي أن نقلل من شأن تأثير هذا الأمر. وأعتقد أن ظهور بوابة براندنبورغ صورة في الخلفية يعد بمثابة أحسن دعاية لمديتنا».
وتابع كيكر أنه سيكون هناك، بالإضافة إلى ذلك، مئات أو حتى آلاف الحفلات في النوادي والمطاعم والحانات، «برلين ترقص في رأس السنة، وهذا شيء لم ننسه حتى في العامين إلى الأعوام الثلاثة الماضية».
وقد خُطط لتكون حفلة رأس السنة عند بوابة براندنبورغ العام الحالي، أصغر مما كانت عليه في السنوات السابقة للجائحة، وذلك بدافع الحذر من الوباء، وسيستضيف الميدان الباريسي على الجانب الشرقي من البوابة الحفل بمشاركة 2500 شخص يتعين عليهم حجز التذاكر بشكل مسبق. وقال منظم الحفل إن جميع التذاكر وُزّعت.
وستنقل الحفل هذا القناة الثانية في التلفزيون الألماني «زد دي إف».