«سطار»... فرصة تتقوض وحلم طفولة يصبح كابوساً

تطلق «أفلام الشميسي» أول أعمالها مع الفيلم الكوميدي «سطار» الذي يحكي قصة اجتماعية كوميدية، في ظل ازدهار تشهده صناعة السينما في السعودية، وتطلُّع لدى شركات الإنتاج في السعودية لأخذ حيز من فضاء السينما العربية، والمنافسة في المحافل الدولية.
الفيلم الذي قدم أول عروضه في النسخة الأخيرة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وحظي بتقدير النقاد وإشادة المشاركين، سيصبح متاحاً للجمهور والدور، ابتداءً من الخميس المقبل، كأحدث إنتاجات الشركات السعودية التي تتطلع لأخذ حيز من فضاء السينما العربية.
وقال إبراهيم الخير الله، الرئيس التنفيذي لـ«أفلام الشميسي»: «فخورون بإطلاق أول أعمال (أفلام الشميسي)، وهي إحدى العلامات التجارية التي تعمل تحت مظلة مجموعة «تلفاز 11»، وتهدف لإنتاج أفلام جماهيرية شعبية تتصدر شباك التذاكر وموجهة للجمهور السعودي في المقام الأول والعربي في المقام الثاني».
وبدأت «أفلام الشميسي»، إحدى شركات «ستوديو تلفاز11»، في طرح التريلر الخاص بالفيلم الكوميدي والأكشن العائلي الجديد «سطار: عودة المخمس الأسطوري»، الذي يحكي قصة فرصة رائعة تلوح أمام «سعد» ليحقق حلمه ويصبح أحد نجوم المصارعة، لكنَّ الحلم سرعان ما يتحول إلى كابوس.
وتنطلق القصة عندما يفقد «سعد» الأمل، بعد أن تركته حبيبته، لكنّ «علي هوغن» أشهر مدير أعمال للمصارعين في المنطقة، يقرر استئناف حلم «سعد»، وتشجيعه على الدخول إلى عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد، حيث يلتقي مدربه الباكستاني «عبد الخالق» الذي يقوم بالتحضيرات الضرورية ليشارك في البطولة الكبرى للمصارعة الحرة.
ويشارك في البطولة كل من إبراهيم الحجاج بدور «سطار»، وعبد العزيز الشهري بدور «علي هوغن»، كما تشارك في البطولة النسائية شهد القفاري بدور «فلوه»، وينضم إليهم إبراهيم الخير الله بدور «عبد الخالق».
وعبّر الخير الله عن سروره بأن تكون هذه الانطلاقة مع الفيلم الكوميدي الأكشن والعائلي «سطار»، مضيفاً: «أثق بأن الفيلم الذي صنعناه بعقول وقلوب سعودية سينال إعجاب الجمهور والمشاهد السعودي والعربي، وكلنا حماس لرؤية شهد القفاري في تجربتها الأولى في التمثيل وهي تشارك إبراهيم الحجاج في الكثير من المواقف الكوميدية والرومانسية التي لم نشاهدها من قبل في المحتوى السعودي، بالإضافة إلى الدور القوي الذي يلعبه عبد العزيز الشهري في مسيرة (سطار) إلى طريق المجد».
الفيلم من إخراج المخرج الكويتي عبد الله العراك، ومن إنتاج المنتج أحمد موسى، والمنتج المنفذ إبراهيم الخير الله، وتقدمه «أفلام الشميسي» كأول أعمالها ضمن «تلفاز 11 ستوديوز» و«موفي ستوديو»، ومن توزيع شركة «فرونت رو أرابيا».
يُذكر أن العرض الخاص لفيلم «سطار: عودة المخمس الأسطوري» أُقيم خلال النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي أُقيم مؤخراً بمشاركة مجموعة من أبطال ومنتجي الفيلم، كما حضره وقدمه كل من رئيس المهرجان محمد التركي، ورئيسة مجلس إدارة المهرجان جمانة الراشد، ومجموعة من الصحافيين والنقاد.
وأعلنت «أفلام الشميسي» عن موعد طرح الفيلم يوم 29 ديسمبر (كانون الأول) في جميع دور العرض في المملكة العربية السعودية، بعد أن انطلقت من يوم السبت 17 ديسمبر إمكانية الحجز المسبق للتذاكر، مشيرةً إلى توفر الكثير من المفاجآت لجمهور ومحبي «تلفاز 11» خلال الأيام المقبلة من فترة عرض الفيلم.