قالوا

قالوا

السبت - 23 جمادى الأولى 1444 هـ - 17 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16090]

«ستكون الأشهر الستة المقبلة حاسمة في المواجهة التي بدأتها روسيا بعدوانها من نواح كثيرة. العدوان ضد أوكرانيا وضد كل واحد منكم، لأن الهدف النهائي لروسيا أبعد بكثير من حدود وسيادة أوكرانيا. ستتطلب منا الأشهر الستة المقبلة جهودا أكبر من تلك التي بذلت خلال الفترة الماضية».
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي


«عرضت على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين عقد لقاء ثلاثي بين زعماء تركيا وروسيا وسوريا، وتلقى العرض بإيجابية، وبهذا الشكل نكون قد بدأنا بسلسلة اللقاءات... نريد أن نقدم على خطوة ثلاثية تركية روسية سورية، ولذلك يجب أولا عقد لقاءات بين أجهزة الاستخبارات ومن ثم وزراء الدفاع ثم وزراء الخارجية».
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان


«يجب اتخاذ إجراءات جدية مسبقة لمواجهة سياسات الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي تهدد وجودية شعبنا ودولتنا ومؤسساتنا، لأن الذي سيحدث ليس تغييرا لشخص رئيس الوزراء وإنما هو تغيير في النظام السياسي بشكل كامل نحو مزيد من التطرف والعنف... نريد لأوروبا دورا فعالاً واتخاذ إجراءات من أجل حماية حل الدولتين...».
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية


التعدي على عناصر قوات حفظ السلام (التابعة للأمم المتحدة «اليونيفيل») لن يمر دون محاسبة، فالحفاظ على سلامتهم واجب انطلاقاً من إيماننا المطلق بأهمية تطبيق القرارات الدولية. إن الحفاظ على الشرعية مسؤولية وطنية، والسلاح المتفلت هو تعدٍّ على الشرعيتين الوطنية والدولية».
القاضي بسام مولوي، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية


اختيارات المحرر

فيديو