إبرام أول مذكرة استثمارية صينية مع جامعة سعودية

إبرام أول مذكرة استثمارية صينية مع جامعة سعودية

الأربعاء - 13 جمادى الأولى 1444 هـ - 07 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16080]
جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»

أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست» – غرب السعودية - عن إبرام أول اتفاقية مع الشركة الاستثمارية الصينية سينوفيشن فينتشرز مذكرة تفاهم تؤسس لعلاقة عمل تخدم مصالحهما الاستراتيجية المشتركة من خلال إطلاق مشاريع التقنية، وإقامة شراكات لتطوير التقنية، والخدمات الاستشارية.

والتقى رئيس كاوست البروفيسور توني تشان، ونائب الرئيس للابتكار، الدكتور كيفن كولين، مع الرئيس التنفيذي لشركة سينوفيشن، الدكتور كاي-فو لي في مراسم توقيع الاتفاقية في حرم الجامعة، وناقشوا فرص العمل المطروحة في التقنيات وعمليات الذكاء الاصطناعي التي تشمل اللغة العربية وإمكانيات بناء مشاريع استثمارية في هذا المجال.

وتلتقي سينوفيشن بعدد من الشركات الناشئة في كاوست والمعنية بمجالات الاهتمام للشركة، ومجموعة من الأكاديميين العاملين في المجالات التقنية ذات الإمكانات التجارية الواعدة.

وقال تشان، في أعقاب التوقيع على المذكرة «تعد شركة سينوفيشن فينتشرز واحدة من أنجح شركات رأس المال الاستثماري في العالم، وتتمتع بخبرة خاصة في دعم الشركات الناشئة المتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في الصين».

وأضاف رئيس جامعة «كاوست»: «نطمح في توسيع أنشطتنا الريادية، وتحقيق رسالة الجامعة والمساهمة بقوة في رؤية السعودية 2030... إن الشراكة مع سينوفيشن ستضعنا في موقع متميز لتحقيق أهدافنا».

من جانبه، قال الدكتور لي الرئيس التنفيذي لشركة سينوفيشن «لم يسبق لنا توقيع مذكرة تفاهم مع أي جامعة قبل اليوم... نتطلع إلى بناء علاقة طويلة وشراكة مزدهرة مع الجامعة».

وأشار لي إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف الالتزام بالبحث عن تقنيات أخرى عبر «كاوست» واستخدام الخبرات في بناء المشاريع والخروج بمنتج يحدث التأثير المأمول في كل من السوق الصينية والسعودية.

يذكر أن شركة سينوفيشن فينتشرز هي إحدى الشركات الصينية البارزة في مجال رأس المال الاستثماري في التقنية، وقد تأسست في عام 2009 من قبل فريق بقيادة الدكتور كاي-فو لي، ولديها أفرع في بكين وشنغهاي وشنتشن ونانجينغ وقوانغتشو. وتدير الشركة حاليًا أكثر من 3 مليارات دولار من الأصول موزعة بين عشرة صناديق استثمارية بالدولار الأمريكي والرنمينبي الصيني، وأكثر من 400 شركة تقنية مختلفة في الصين.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو