الركراكي: اللاعبون التزموا بالخطة ولم يستسلموا فدخلوا التاريخ

الركراكي: اللاعبون التزموا بالخطة ولم يستسلموا فدخلوا التاريخ

المهاجم صابيري بعد التأهل لربع النهائي: إنجاز تاريخي شرّف الكرة العربية والأفريقية
الثلاثاء - 12 جمادى الأولى 1444 هـ - 06 ديسمبر 2022 مـ
لاعبو المنتخب المغربي يحتفلون اليوم مع مدربهم بالفوز والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم (إ.ب.أ)

عقب تحقيق المنتخب المغربي فوزاً تاريخياً على نظيره الإسباني وتأهله كأول منتخب عربي إلى ربع نهائي المونديال، قال وليد الركراكي مدرّب المغرب إنّ الفريق قدّم مباراة رائعة، والتزم اللاعبون بالخطة ولم يستسلموا، فدخلوا التاريخ. فيما صرّح المهاجم عبد الحميد صابيري: «هذا إنجاز تاريخي، وشرّفنا الكرة العربية والأفريقية عامة».

وقال الركراكي عقب الفوز على إسبانيا: «أعتقد أننا قدّمنا مباراة رائعة، تكتيكياً التزم اللاعبون بالخطة، لم يستسلموا. قلت لهم إننا سنتعب، لقد دخلوا التاريخ. وضعت في رأسهم فكرة أنه يجب أن يكونوا طموحين».

وأضاف: «الأهم كان أن نُظهر وجهاً جيداً. في ركلات الترجيح يوجد الحظ. لدينا حارس كبير، بين الأفضل في العالم، قادر على وضعنا في ربع النهائي. اللاعبون مستعدون للموت من أجل بلدهم. نحن طموحون وسنقدم كل شيء». وأضاف «أقول لهم إننا في مهمة، لقد فهموا أنه يجب أن يكونوا طموحين، ونتوقف عن التفكير في العِقَد».

من جانبه، صرّح سفيان بوفال، لاعب وسط المغرب: «هذا جنوني، لقد كتبنا التاريخ للتو. المشاعر التي عشناها لا تُصدَّق»، وشكر الجماهير المغربيّة والعربيّة لدعمها الفريق.

أما وليد شديرة، مهاجم المغرب، فقال في تصريحات تلفزيونية: «حلم كبير جداً، لنا ولكامل الشعب المغربي. نحن سعداء جداً. سنصنع التاريخ، ونريد أن نمضي قدماً والذهاب بعيداً (في البطولة)».

وقال عبد الحميد صابيري، مهاجم المغرب عقب المباراة: «لا يمكنني وصف الفرحة. الحمد لله حققنا فوزاً تاريخياً أمام منتخب كبير هو إسبانيا. كلّ اللاعبين كانوا رجالاً، وقدّمنا مباراة كبيرة... أشكر المدرب (وليد) الركراكي، وهو مدرب كبير، يرفع من معنوياتنا ويمنحنا توجيهات رائعة. وبالنسبة إلى اللاعبين، قمنا بكلّ شيء. أنا فخور جداً».

وعن كون المغرب أوّل منتخب عربي ورابع منتخب أفريقي يصل إلى الدور ربع النهائي، قال صابيري: «هذا إنجاز تاريخي، شرّفنا الكرة العربية والأفريقية عامة. هذا إنجاز لم يأتِ من فراغ، بل من عمل وإنجاز... جئنا لخوض 7 مباريات، وليس 3 فقط، ومستعدون لمواجهة أي منتخب».


قطر اخبار العالم العربي المغرب رياضة رياضة كأس العالم كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو