قمة قطرية ـ إماراتية تبحث تعزيز التعاون

قمة قطرية ـ إماراتية تبحث تعزيز التعاون

محمد بن زايد زار الدوحة واستقبل هرتسوغ في أبوظبي
الثلاثاء - 12 جمادى الأولى 1444 هـ - 06 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16079]
أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد مستقبلاً رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد في الدوحة (وام)

شهدت الدوحة أمس قمةً بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أكدا خلالها دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال أمير قطر في تغريدة عبر «تويتر»: «أتاحت لنا زيارة رئيس الإمارات التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين بلدينا، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها سبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة».

فيما ذكر الديوان الأميري القطري، أنه جرى خلال المباحثات «بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتوطيدها في مختلف المجالات، لا سيما ما يتعلَّق بتعزيز أواصر التعاون الأخوي لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين، إضافة إلى تعزير العمل الخليجي المشترك».

وبعد عودته في وقت لاحق أمس إلى أبوظبي، استقبل الشيخ محمد بن زايد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، يحضر خلالها «حوار أبوظبي للفضاء».

وبحث رئيس دولة الإمارات ونظيره الإسرائيلي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار لما فيه الخير لشعوب المنطقة عامة.

وكان هرتسوغ قد وصل إلى أبوظبي قادماً من البحرين، وهذه الزيارة هي الثانية له إلى الإمارات، وكانت زيارته الأولى في يناير (كانون الثاني) الماضي.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو