عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 12 جمادى الأولى 1444 هـ - 06 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16079]

> سعد بن صالح الصالح، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا، استقبل السيدة الأولى أغاتا كورنهاوزر دودا، حرم الرئيس البولندي، خلال زيارتها إلى جناح السفارة السعودية في وارسو المشارك في السوق الخيرية الدولية الخامسة عشرة التي تنظمها جمعية (SHOM) لزوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية في جمهورية بولندا، وخلال تفقد الجناح تعرفت السيدة الأولى من أعضاء السفارة على معلومات عن المنتجات الشعبية السعودية التي يضمها الجناح.
> هوكان إيمسغورد، سفير السويد في القاهرة، استقبله أول من أمس، اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بديوان عام المحافظة، لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات، وزيادة عدد السائحين السويديين بالمحافظة الساحلية، وأعرب السفير خلال اللقاء عن سعادته واعتزازه بزيارة محافظة البحر الأحمر، مشيراً إلى أنه سيبذل قصارى جهده لزيادة أعداد السائحين السويديين بالمحافظة، مؤكداً أن مدينة الغردقة تضم العديد من المنتجعات السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب العديد من السائحين من مختلف دول العالم.
> أنور حليم، سفير الهند في عمّان، التقى أول من أمس، وزيرة الاستثمار الأردنية خلود السقاف، لبحث تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية، وناقش الجانبان دور الوزارة في تقديم خدمات متكاملة للمستثمرين، إضافة إلى استعراض خطة الوزارة الهادفة لإيجاد بيئة استثمارية منافسة وجاذبة، من جهته، أشاد السفير حليم، بجهود وزارة الاستثمار الرامية إلى تسهيل وتشجيع بيئة الأعمال في الأردن، إضافة إلى المتابعة المستمرة مع المستثمرين القائمين بهدف تمكينهم وتوسيع استثماراتهم بالمملكة.
> تسوي وي، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق، التقى أول من أمس، رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجرى خلال اللقاء التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنميتها في المجالات الاقتصادية والثقافية، كذلك في مجالي الطاقة والاستثمار، وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء على مشاركة العراق في القمة العربية الصينية المزمع عقدها في العاصمة السعودية الرياض. من جانبه، نقل السفير تحيات القيادة الصينية لرئيس مجلس الوزراء، وحرصها على إدامة علاقات التعاون والشراكة مع العراق.
> أحمد سعيد النيادي، القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية سيشل، أشرف أول من أمس، على حفل استقبال بمناسبة عيد الاتحاد الـ51، والذي حضره وافل رامكالاوان رئيس جمهورية سيشل، وأحمد عفيف نائب الرئيس، والعديد من الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات.
> يوري سلوكا، سفير جمهورية بيلاروسيا في دمشق، التقى أول من أمس، وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف، لبحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجال الخدمي والإنساني والبيئي، وسبل تطويرها، وأكد الوزير أهمية التعاون المشترك بين البلدين لتأمين احتياجات وزارة الإدارة المحلية والمحافظات والجهات التابعة، وأهمية تفعيل الاتفاقيات السابقة المتعلقة بتقديم باصات النقل الداخلي لسوريا. ومن جانبه، أشار السفير إلى ضرورة تقديم الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري، مؤكداً أهمية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
> الدكتور عبد الله بن ناصر البصيري السفير السعودي لدى الجزائر، التقى أول من أمس، وزير الصحة الجزائري عبد الحق سايحي، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية في المجال الصحي، وسبل التعاون بين البلدين الشقيقين.
> طارق علي خان، سفير كندا لدى الأردن، استقبله أول من أمس، مدير الأمن العام اللبناني اللواء عبيد الله المعايطة، وبحثا خلال اللقاء سبل وأوجه تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات التي تخدم منظومة العمل الشرطي والأمني في الأردن وكندا، وبيَّن اللواء المعايطة، أهمية الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، لا سيما في مجال بناء القدرات الأمنية، وتبادل الخبرات، مشيداً بمستوى التعاون بين مديرية الأمن العام والسفارة الكندية بما يسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
> جوزيف رنغلي، سفير سويسرا لدى تونس، زار أول من أمس، ولاية تطاوين، والتقى خلالها والي الجهة حافظ الفيتوري، للتباحث في إمكانيات الاستثمار بالولاية ودعم التعاون المشترك في عدد من المجالات على غرار التمكين الاقتصادي للمرأة والسياحة البديلة والسياحة الصحراوية، كما كانت الزيارة فرصة للاطلاع على الثروات الطبيعية المهمة المتوفرة بالجهة على غرار الجبس والطاقات المتجددة والفلاحة ودراسة إمكانية الاستثمار فيها مستقبلاً.


اختيارات المحرر

فيديو