6 هلاليين يغيبون عن «موقعة نيوكاسل»

6 هلاليين يغيبون عن «موقعة نيوكاسل»

الإصابة ستحرمهم أيضاً من المشاركة في ديربي النصر
الاثنين - 11 جمادى الأولى 1444 هـ - 05 ديسمبر 2022 مـ
لاعبو نيوكاسل الإنجليزي خلال تدريباتهم استعداداً لملاقاة الهلال (الشرق الأوسط)

سيفتقد فريق الهلال لخدمات 6 من أبرز لاعبيه خلال مواجهته الودية أمام نيوكاسل الإنجليزي (الخميس) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، بعد أن ضربت الإصابة أعمدة الفريق الأساسية خلال مشاركتهم الدولية مع الأخضر السعودي مؤخراً في منافسات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.
وحدد الجهاز الطبي للفريق الأزرق مدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أسابيع كفترة علاج قبل دخولهم في برامج تأهيلية عقب الإصابة، يتقدمهم سلمان الفرج قائد الفريق الذي تعرض لإصابة في عظم الساق كأطول مدة غياب بين زملائه الآخرين، نظراً لحاجته لقرابة الشهرين قبل العودة لمشاركة زملائه التدريبات الجماعية.
فيما يحتاج زميله علي البليهي لفترة علاج تمتد من 4 إلى 5 أسابيع للشفاء من الإصابة التي لحقت به في العضلة الضامة، أما الثنائي سالم الدوسري المصاب في أربطة مفصل القدم، ومحمد البريك الذي يعاني من إصابة في عضلة الساق الخلفية سيحتاجان لفترة علاج وتأهيل تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
كما يحتاج حارس المرمى محمد العويس، الذي تعرض لإصابة في عضلة الكتف لفترة علاج تصل لمدة أسبوعين، أما الظهير ياسر الشهراني فلم يتم تحديد موعد عودته حتى الآن، نظراً لخضوعه لمتابعة طبية جراء الإصابة التي تعرض لها في الوجه.
ولن يقتصر غياب اللاعبين الدوليين عن صفوف الفريق الأزرق في لقاء نيوكاسل الإنجليزي، حيث ستمتد إلى عدة مواجهات في دوري روشن السعودي للمحترفين، أبرزها المواجهة التي ستجمع الفريق بغريمه التقليدي النصر لحساب الجولة العاشرة.
وواصل أزرق العاصمة السعودية تدريباته تحت إشراف الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، الذي عمد إلى فرض مجموعة من التمارين اللياقية، إلى جانب عدد من التدريبات على تطبيق مجموعة من الجمل التكتيكية، قبل أن يختتم المران بإقامة مناورة فنية، وذلك بمشاركة اللاعب الدولي ناصر الدوسري العائد مؤخراً من المشاركة مع الأخضر في المونديال.
بينما طرحت اللجنة المنظمة للقاء الودي الذي سيجمع الهلال بنادي نيوكاسل الإنجليزي الخميس المقبل على كأس موسم الدرعية تذاكر المواجهة، وحددت أسعارها بين 25 ريالاً وحتى 1500 ريال.
وسيكون ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض مسرحاً للمباراة التي ستجمع الهلال بطل الدوري السعودي في آخر ثلاثة مواسم بفريق نيوكاسل الإنجليزي، الذي يقع تحت مظلة ملكية صندوق الاستثمارات السعودي، ويقدم موسماً رائعاً حتى الآن ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن نادي آرسنال الذي يحتل المركز الأول برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين عن نادي مانشستر سيتي الذي يقع في المركز الثاني برصيد 32 نقطة.
ويسعى نيوكاسل للمواصلة تقديم عروضه الرائعة المصحوبة بالنتائج الإيجابية هذا الموسم، وذلك لحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، أو كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم المقبل.
في المقابل، يحتل الهلال المركز الرابع في سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 17 نقطة من أصل 8 مباريات لعبها حتى الآن، وبفارق خمس نقاط عن نادي الشباب الذي يوجد في المركز الأول.


الرياض رياضة

اختيارات المحرر

فيديو